التجميلالتجميل و اللياقة

هل الحليب يزيد من كثافة الحواجب

من المعروف أن النساء عموما يهتمن بجمالهن ورشاقتهن، ومن أهم ما يركزن عليه في جمالهن جمال الوجه، وأهم ما يبرز جمال الوجه هو العينين والحواجب، لذلك تحرص كل امرأة على الاهتمام والعناية بحواجبها، لتظهر بمنظر لائق وجميل، والبعض منهن يشتكي من كثافة الحواجب الزائدة، والبعض الآخر يشكو من قلة كثافتهن، وهو أمر يسبب الإزعاج للكثير منهن، لذلك سأعرض لكم بعض الحلول التي تساعد على تكثيف الحواجب حتى تكوني دائما متألقة ومتميزة .

جدول المحتويات

طرق تكثيف الحواجب :

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تكثيف الحواجب دون الحاجة إلى زراعة الشعر أو غير ذلك، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  1. الحليب

يسرع الحليب نمو الشعر وتكثيفه، ويتم ذلك عن طريق استخدام قطعة من القطن المبللة بالحليب، ثم مررها على حواجبك واترك الحليب حتى يجف، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر، ويمكن تكرار ذلك أكثر من مرة دون ضرر، كما يمكن إضافة زيت جوز الهند إلى الحليب للحصول على نتيجة سريعة .

2.زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الممتازة وله تأثير كبير على كثافة الشعر. قم بغمس قطعة من القطن في زيت الزيتون وقم بتدليك حواجبك بها مرتين أو ثلاث مرات يوميا. كرر ذلك بانتظام لمدة أسبوعين أو ثلاثة وستلاحظ الفرق .

3.زيت الجرجير

زيت الجرجير يعزز صحة الشعر أيضا. يمكنك الحصول على هذه النتيجة عن طريق عصر الجرجير وتصفيته من الزيوت، ثم استخدام قطعة من القطن مبللة بزيت الجرجير ودلك الحواجب. يكفي القيام بهذه الخطوة مرة في الأسبوع وستلاحظ النتيجة بنفسك.

  1. التدليك

التدليك يعد أمرا هاما يساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية. يمكن تدليك الحواجب بلطف ثلاث إلى أربع مرات يوميا باستخدام فرشاة الحاجب، سواء بتوجيه الحركة في اتجاه الشعر أو بحركة دائرية .

  1. عجوة التمر

يستخدم أيضا لتغذية وتليين الشعر، وذلك عن طريق وضع أربعة أو خمسة تمور على النار حتى تحترق وتصبح سوداء اللون. ثم قم بطحنها واخلطها مع زيت الخروع، ضع المزيج في علبة وضع قطعة من القطن في المزيج وقومي بتدليك حاجبيك به. يمكنك تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة. يمكن أيضا بعد طحن التمر أن نخلطه بماء الورد، وستلاحظين النتيجة بنفسك .

  1. زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع أيضا من الزيوت الطبيعية الممتازة التي تساعد على نمو الشعر بسرعة وتكثيفه، وذلك عن طريق تبليل قطعة من القطن بزيت الخروع وتدليك الحواجب بها، يمكن تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة في اليوم، وستحصلين على نتائج رائعة جدا .

  1. صفار البيض

تماما كما يعمل صفار البيض على تقوية بصيلات الشعر بسرعة سواء على شعر الرأس أو الحاجب، يقوم خفق صفار البيض ووضعه على الحاجب وتركه لمدة 20 دقيقة بتقوية بصيلات الشعر بسرعة. يمكن تكرار هذه الخطوة ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا، وستلاحظين نتائج رائعة وسريعة جدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى