الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

كيفية الأخذ من الأثر

اعرف تفصيلا كيفية الحصول على الأثر وما هو بالضبط؟ مقال شامل على موقع موسوعة حول الأثر، وهو ما يمكن أخذه من الشخص المعين أو الحاسد ويصبح ملكا له، ويتم أخذ الأثر من الشخص المعين أو الحاسد لإلغاء العين أو الحسد التي أصابت الآخرين بها. ويعد أخذ الأثر من الشخص المعين أو الحاسد واحدة من الطرق الشائعة بين الناس وتعتبر من الطرق المعروفة منذ القديم.

انواع الأثر الذي يجب ان يؤخذ

• من بين أنواع الأثر المهمة التي يجب أن يتم الاستفادة منها، هو أثر الكوب أو الإناء الذي شرب منه الشخص العائن أو الحاسد الشاي أو القهوة، ولكن يجب أن لا يكون قد مر وقت طويل على الكوب أو الإناء. كما يمكن الاستفادة من أثر الشعر المتواجد عند الشخص العائن أو الحاسد، أو فرشاة الشعر أو المشط للحصول على الشعر.

• أحد أنواع الأثر التي يمكن أن تستخلص منها هو مسح الحذاء من الداخل باستخدام فوطة مبللة، أو يمكن أن يكون هذا الأثر من ملابس الشخص المتعفف أو المحسود، وكلما كانت الملابس أقرب لملامسة الجسم، كانت أفضل، مثل المنديل أو الغطاء للرأس أو الطاقية. ويجب أيضا أن يتم استخدام فوطة لمسح مكان يده على الباب أو السيارة.

• ومن الممكن أن يتم اتخاذ الإثر من خلال مسح مكان خطوة الشخص العائن أو الحاسد على الأرض باستخدام فوطة مبللة. ومن بين أنواع الإثر التي يمكن أن يتم اتخاذها، ولكنها غير مستحبة، هو اتخاذه من بول أو عرق الشخص العائن أو الحاسد، أو من لعابه على نواة التمر أو عظام. فهذه من أنواع الإثر الأقوى التي يمكن أن يتم اتخاذها من الشخص العائن أو الحاسد.

سبب تكرار أخذ الأثر

• في بعض الأحيان يجب أن نعيد الاعتبار للتأثير، ويمكن أن يحدث ذلك لعدة أسباب، بما في ذلك أن تكون العين قوية عندما يكون الشخص الحاسد أو المؤذي كافرا أو عاصيا لا يصلي. وأحد أسباب تكرار استخدام التأثير هو قوة العين ودخول شيطان الحسد مع عين الشخص الحاسد أو المؤذي.

• من أسباب تكرار تأثير العين هو أن تكون العين قوية بسبب تعرض الشخص المحسود أو المعين للمس من الجن أو الشيطان. وقد يكون سبب تكرار تأثير العين بسبب قوة العين نفسها وذلك بسبب عدم قيام الشخص المحسود بتحصين نفسه، الذي يتضمن قراءة أذكار الصباح والمساء.

• تتعدد أسباب تكرار تأثير الحسد، مثل قوة العين النظرية، حيث يكون المحسود غير متوضأ في وقت تعرضه لعين الحاسد أو العائن. كما أنه يجب أن لا يكون المحسود يصلي، وإذا كان الحسد قد أتى من شخص صالح، فإن تأثير الحسد سيكون ضعيفا.

كيف تصيب العين الانسان

• يصيب الإنسان العين عن طريق العائن أو الحاسد بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، وعندما يصاب الإنسان بالحسد، تكون تأثيراته خفيفة عادة ما لكن قد يتعاون معها عيون أخرى أو اقتران بالشياطين أو الجن، فيصبح العين ضارة أو معطلة.

كيفية الأخذ من الأثر

• بعض الأشخاص يشربون الأثر وهذا خطأ خطير جدا، حيث أن الشخص العائن أو الحاسد قد يكون مصابا بمرض خطير ينتقل إلى الشخص المحسود. لذلك، هناك عدة طرق لاستخدام الأثر، مثل وضع الماء على الأثر ثم الوضوء به على الجزء المتأثر من الجسم بهذا السحر

• كما أن من الطرق الصحيحة لاستخدام الماء المبرك أن يتم الاغتسال به على جميع أجزاء الجسم، وخاصة الأبطين والثديين وباطن الركبتين والساقين من الخلف، وأماكن العورة. كما يتم الاغتسال بالماء على مناطق الصدر والظهر من الأعلى، لأن العين أو الحسد يتركز في تلك المناطق ثم ينتشر داخل الجسد. كما يجب صب الماء على مؤخرة رأس الشخص المحسود وعلى كتفه، وعدم تركه لفترة طويلة بغفلة.

منع اصابة العين الانسان مرة أخري

• يجب على الشخص المحسود عندما يرى الشخص المعائن أو الحاسد أن يقرأ سورة الكرسي سبع مرات بنية أن يحفظه الله تعالى، كما ورد في كتاب الله العزيز في الآية رقم 255 من سورة البقرة: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤوده حفظهما، وهو العلي العظيم”.

• كما يجب على الشخص المحسود أن يتوضأ فور رؤية الشخص المتآمر أو المحسود، وينبغي للشخص المحسود أن يمتنع عن الجلوس أمام الشخص المتآمر مباشرة. ولكن في النهاية، كل ما يحدث للإنسان هو مقدر من عند الله تعالى، كما جاء في قوله تعالى (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون) [التوبة: 51]

فيديو طريقة اخذ اثر العائن