إعلانات مبوبةالتسوق

وكيل lilly في السعودية

وكيل ليلي في السعودية أسس إيلي ليللي شركة ليللي، ولد في ٨ يوليو ١٨٣٨م في بالتيمور بولاية ماريلاند، وكان إيلي ليللي جنديا في جيش الولايات المتحدة الأمريكية، وكان صيدليا وكيميائيا ورجل أعمال. انضم إيلي ليللي لجيش الاتحاد خلال حرب الأهلية في أمريكا حتى تم ترقيته وأصبح قائدا في الجيش وقائدا لوحدة سلاح الفرسان في الجيش. انضم إيلي ليللي أيضا لشركة رجال الأعمال لرعاية أعماله ومصالحه في ذلك الوقت. خلال اندلاع الحرب، تم اعتقال إيلي ليللي من قبل جيوش الأعداء واسره حتى انتهاء الحرب.

نبذة عن مؤسس شركة ليللي 

• وفي ذلك الوقت، قام إيلي ليللي بالعمل في الإدارة، حيث قام بإدارة مزرعة في ولاية ميسيسيبي بعد انتهاء الحرب، ولكنه لم يحقق النجاح في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، توفيت زوجته في ذلك الوقت، فقرر العودة لمهنة الصبدلة وعمل في العديد من الصيدليات حتى تزوج مرة أخرى. ثم قرر بدء عمله الخاص بفتح شركة للأدوية مع شركائه، وقام بتأسيسها في عام 1876 ميلادي لتسويق وبيع الأدوية بالجملة للصيدليات.

• قام إيلي ليللي بتأسيس أول قسم بحوث في شركته والذي يعمل على ضمان تحقيق الجودة، فكانت شركة إيلي ليللي هي أول من أضاف نكهات الفواكه إلى الأدوية الشراب، وكانت الشركة أيضا هي أول من صنع الكبسولات الجيلاتينية للدواء. نجح إيلي ليللي وشركته في مجال التركيبات والوصفات الطبية.

• وأصبح إيلي ليللي مشهورا بمساهماته العملاقة في الأعمال الخيرية وأسس مستشفى الأطفال المدني الذي أطلق عليه اسم مستشفى رايلي للأطفال فيما بعد. واستمر إيلي ليللي في دعم الأعمال الخيرية وتوسيع نطاقها حتى توفي في 6 يونيو 1898 بسبب إصابته بمرض السرطان.

معلومات عن شركة ليللي

• تعد شركة ليللي واحدة من أشهر شركات الأدوية الموجودة في إنديانابوليس في ولاية إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية. كما لدى شركة ليللي حوالي 18 مكتبا حول العالم، بما في ذلك مكتبا علميا في بورتوريكو، وتطرح منتجاتها الدوائية للبيع في 125 دولة، وتعتبر الشركة عضوا في الاتحاد الأوروبي للصناعات والجمعيات الصيدلانية.

منتجات شركة ليللي :

• ومن المنتجات التي قامت الشركة بإنتاجها والتي حققت الريادة في إنتاجها هي الأنسولين ولقاح شلل الأطفال وكميات هائلة من البنسيلين. كما تنتج شركة ليلي عددا من الأدوية التي تعالج ضعف القدرة الجنسية وأمراض السرطان، بالإضافة إلى إنتاج العديد من الأدوية النفسية مثل كيمبالتا وميثادون وقيمزار وبروزاك وسياليس. وتنتج شركة ليلي أيضا منتجات السيكوباربيتال والثيميروزال.

• تنتج شركة ليللي العقار المعروف باسم اليمتا والذي يستخدم في علاج سرطان الرئة. كما تنتج الشركة العقار المهدئ المعروف باسم اميتال وعقار سيفاكلور الذي ينتمي لمجموعة المضادات الحيوية من فصيلة السيفالوسبورين. وتنتج أيضا الشركة العقار المسكن القوي المعروف باسم ديكستروبربوكسيفين والذي ينتمي لمشتقات المورفين والكودايين، ولكنه تم سحبه من السوق بسبب احتمالية الإدمان عليه.

• ومنتجات شركة ليللي تشمل أيضا عقار ايفيانت الذي يستخدم في علاج متلازمة الشريان التاجي الحادة، كما تنتج الشركة عقار الافدرين الذي يستخدم لعلاج الحساسية والأزمة. وتنتج الشركة أيضا عقار الاريثرومايسين وهو مضاد حيوي يستخدم في حالات العدوى في الجهاز التنفسي، وتنتج شركة ليللي أيضا عقار سيتوكسيماب الذي يستخدم في علاج سرطان القولون وفي علاج سرطان الرأس والعنق. وتنتج الشركة أيضا عقار ايفستا لعلاج تخلخل العظام وفي علاج سرطان الثدي.

• كما تتم إنتاج عقاقير تيريباراتيد والجلوكاجون من قبل شركة ليللي لعلاج تخلخل العظام ونقص السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بإنتاج أدوية الانسولين وهرمون النمو. وتنتج أيضا شركة ليللي عقار بيتافاستاتين لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وتنتج أيضا عقار السيفالكسين الذي هو مضاد حيوي من فصيلة السيفالوسبورين.

• تقوم شركة ليللي بإنتاج عقار موكسام، وهو مضاد حيوي ياباني الأصل واسع المدى. كما تنتج شركة ليللي عقار سيفاماندول، والذي يعتبر مضاد حيوي يعطى عن طريق الحقن لعلاج حالات العدوى الناجمة عن البقاء في المستشفيات لفترات طويلة. وتنتج الشركة أيضا عقار ابسكسيماب المستخدم في أمراض الجهاز الوعائي، وعقار ستراتيرا المستخدم في علاج اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.

• تنتج شركة ليللي عقارا يعرف بترادجينتا لعلاج مرض السكر، وتنتج أيضا عقارا يعرف بأولانزبين يستخدم في الاضطرابات النفسية لعلاج مرض الفصام ثنائي الاتجاه. وتنتج الشركة أيضا عقارا يعرف بسيمبياكس يستخدم بنفس استخدام أولانزبين ويعالج حالات الفصام ثنائي الاتجاه.

وكيل lilly في السعودية

• أما وكيل شركة ليللي في المملكة العربية السعودية، فهو المكتب العلمي الخاص بشركة ليللي الذي يوجد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، تحديدا في تقاطع الضباب في حي العليا، برقم بريدي 11653 ورقم هاتف 2174872 و 2179900.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى