التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

كيفية التخلص من الشعر الابيض وعلاج الشعر

يسبب الشعر الأبيض وجوده في الرأس مشكلة كبيرة للشخص، وخاصة للمرأة. تعرفي على كيفية التخلص من الشعر الأبيض وعلاجه. إنه يعد من العلامات التي ترافق التقدم في العمر، حيث يوجد علاقة قوية بين تقدم الإنسان في العمر وظهور الشعر الأبيض في رأسه.

ومع ذلك، في الوقت الحالي، أصبح هناك نوعان من الشعر الأبيض، هناك شعر أبيض طبيعي يرتبط بتقدم العمر، وهناك نوع آخر من الشعر الأبيض المبكر والذي يظهر عادة قبل سن الثلاثين.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، مثل سوء التغذية، والحالة النفسية غير المستقرة، وعدم الاهتمام بالشعر ونظافته، وتناول المجففات بكثرة وباستمرار، والاستخدام المفرط للمواد الكيميائية مثل الصبغات وغيرها.

يمكننا التحكم في منع ظهور هذه المشكلة أو تقليلها على الأقل، وظهورها في مراحلها الطبيعية يحدث عند تجنب الأسباب المذكورة سابقا.

طرق التخلص من الشعر الابيض

هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لإخفاء الشعر الأبيض، عند ظهور بعض الخصل الرمادية في شعرك والتي قد تسبب لك الاحراج، وهناك العديد من الطرق للتخلص من هذه الخصل.

تحديد وتلوين الشعر:

هناك أنواع متعددة من أقلام الشعر المتوفرة في الأسواق، وعادة ما تشبه أقلام الحمرة ومتوفرة في كل الأسواق، اختاري اللون المناسب لشعرك وضعي هذه الأقلام في حقيبتك الخاصة، وعند ظهور تلك الخصل، قومي بالتخلص منها بوضع هذه الألوان عليها، حيث لا تسبب هذه الأقلام أي ضرر لشعرك.

بعض التسريحات المختلفة لإخفاء الشعر الابيض.

هناك أنواع معينة من تسريحات الشعر التي تساعد في إخفاء الشعر الأبيض أو الرمادي، مثل تسريحة الحصان ذيل مع فرق وسط كبير في شعرك. انتشرت هذه التسريحة بشكل كبير واشتهرت بها بعض الممثلات المشهورات. لا يمكننا أن نعرف بالضبط ما إذا كان السبب في انتشار هذه الشعرة أو انتشار الشعر الرمادي عند ظهور هذه الشعرة في جذور شعرك. يمكنك التخلص منها عن طريق تفريق شعرك إلى الجانب الآخر.

الاكسسوارت الصغيرة الناعمة

توجد بعض الاكسسوارات الصغيرة الحجم التي تعد من الصيحات الحالية في الموضة، ولكن يمكنك استخدامها ووضعها على الشعر لإخفاء تلك الخصل التي تسبب لك الإزعاج.

بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من الشعر الابيض.

هناك وصفات طبيعية يمكن صنعها في المنزل تساعدك على التخلص من الشعر الأبيض. في الأصل، لون الشعر الطبيعي هو الأبيض، لكن الله منحه مادة تسمى الميلانين التي تعطي لكل شعر لونا مختلفا عن الآخر. ومع مرور الوقت، تتلف هذه المادة وتتوقف عن أداء مهمتها الرئيسية وهي إنتاج كمية كافية من الصبغة التي يحتاجها شعرك للحفاظ على لونه.

توجد وصفات مختلفة تساعدك في التخلص من الشعر الأبيض، بعضها يستخدم منذ زمن بعيد وبعضها الآخر قريب، فمن هذه الوصفات خلطة جوز الهند مع الكاري التي تستخدم للتخلص من الشعر الأبيض، وخلطة الشاي الأسود التي تستخدم لصبغ الشعر، ومختلف خلطات الحناء التي تقضي على الشعر الأبيض مثل خلطة الحناء مع الشاي وخلطة الحناء مع الكركديه وخلطة الحناء مع دم الغزال التي تعطي الشعر لونا أحمرا، جميع هذه الوصفات وغيرها تساعدك على التخلص من الشعر الأبيض الذي قد يكون له أسباب مختلفة وليس فقط بسبب التقدم في السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى