المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين أطباق الطعام

يمكنك، يا سيدتي، تزيين صحن الطعام بأعشاب النباتات واستخدام الخضروات المتاحة لديك لإضافة لمسة فنية ومتميزة إلى سفرتك. فصحن الطعام يعتبر واجهة للمرأة ويعكس تميزها في تقديم الطعام وابتكار طرق جديدة لإثارة شهية أفراد العائلة. إذا كنت تستضيفين ضيوفا، يجب عليك أن تبرزي في تقديم الأطباق وترتيب الطاولة بشكل يجعل الضيوف يشعرون بالاسترخاء والسعادة من مظهر الطعام. فتزيين الأطباق ضروري لأنه يضيف لها لمسة خارجية تجعلها أكثر جاذبية وتزيد رغبة الأشخاص في تناولها. المظهر الخارجي غالبا ما يكون أول ما يلفت انتباه الأشخاص، وإذا كان الصحن مزينا بشكل جيد، فإنه سيثير شهية الأطفال.

طرق تزيين أطباق الطعام :

 أولاً: تزين الصحن بالنباتات العشبية:

يمكنك تزيين الطعام بالعديد من النباتات العشبية مثل البقدونس والنعناع والبقلة وغيرها من الأعشاب. إذا اخترت أحد هذه النباتات، يجب أن يحتوي الطبق الذي تقدمينه على وضع أحد الأعشاب في قاع الطبق، ثم قومي بإضافة نوع الطعام الذي تقدمينه، وغالبا ما يتم استخدام هذه الطريقة في تقديم سلطة أو مشويات.

ثانياً: تزين الصحن بالليمون:

قم بتزيين الأطباق بشرائح الليمون وأوراق الخس. بعد ذلك، قم بقطع الليمون إلى قطع دائرية وضعها فوق الطبق الغذائي أو بجانبه. يمكن وضع الخس في الطبق بحيث يكون نصفه مخفيا ونصفه الآخر مرئيا. الليمون أيضا يعطي لمسة مميزة، حيث يستخدم في العديد من الأطباق مثل الأرز والمشاوي والسلطات والمقبلات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تقشير حبة ليمون واحدة واستخدام قشرة الليمون لتطبيقها على الصحن الغذائي بشكل يشبه الوردة.

ثالثاً: تزين الصحن بالكاتشب:

يمكنك تزيين الصحن بالمايونيز أو كريمة المطبخ أو الكاتشب وذلك برسمهم داخل الطبق بشكل جيد يلفت انتباه الناس ويجعله ملفتا للأنظار لأنه يمكنك عمل خطوط متعرجة وعادة ما يتم استخدامها في أطباق اللحوم.

رابعاً: تزين الصحن بالخيار:

يمكن تقسيم الخيار إلى شكل حلزوني حيث يستخدم كثيرا في تزيين الطعام بسبب سهولته وشكله الممتع والرائع. هناك طريقة أخرى حيث يوضع الخيار على لوح التقطيع ويتم قطع الطرفين ثم قطع الخيار إلى طول الرغبة أو طول يتراوح بين خمسة وستة سنتيمتر، ثم يتم إدخال سيخ خشب في نصف الخيارة ليكون شكله بارز من الجهتين، ثم يتم قطع الخيارة عرضيا حتى يلتقي السكين مع سيخ الخشب ثم يتم لف السكين بحذر لكي لا يفصل الخيار تماما، ثم يتم سحب السيخ بعد الانتهاء من القطع، ويتم ترك الخيار بعناية حتى يأخذ شكل حلزوني جذاب.

خامساً: تزين الصحن بالفجل:

قومي بتشكيل الفجل على شكل وردة، قومي بتقطيع الفجل بشكل هرمي، قومي بتفريغ الفجل من الداخل باستخدام ملعقة صغيرة أو أداة خاصة بالحفر، قومي برسم خطوط بواسطة السكين لتحفير رأس الفجل ثم ضعيه في الماء حتى يتحول شكله إلى وردة.

سادساً تزين الصحن بالفلفل الحلو:

احضري الفلفل بجميع ألوانه ثم قطعيه بشكل دائري ثم صفيه على صحن الطعام، وأفضل أن تختاري الفلفل المتعدد الألوان لكي يكون شكل التزيين أروع وأشهى ويمكن استخدامه في تزيين أطباق الأرز والسلطات واللحوم.

سابعاً: تزين الصحن بالمكسرات والزبيب:

احضري نوعك المفضل من المكسرات وقليها، سواء كانت لوز أو فستق أو صنوبر، ثم رشيها على صحن الطعام مع بعض حبات الزبيب، وضعيها على الطاولة، وعادة ما تستخدم في أطباق الرز.

ثامناً: تزين الصحن بالسمسم وحبة البركة:

قم بتوفير بعض السمسم وحبة البركة، وبعد ذلك رشهم معا على صحن الطعام لإعطائه شكلا جميلا، يمكنك استخدام نوع واحد منهما، وكلاهما له قيمة غذائية وصحية عالية، وغالبا ما يتم استخدامهما في تزيين اللحوم والمخبوزات.

تاسعاً: تزيين الصحن باللفات البلاستيكية:

اشتري لفات بلاستيكية ملونة وقمي بربط أطراف الدجاج واللحوم لتضفي شكلا رائعا وجذابا على الصحن.

عاشراً: تزيين الصحن بقطع خضروات والفواكه:

قومي بتقطيع الفواكه والخضروات إلى أشكال هندسية مختلفة مثل المثلثات أو الدوائر أو المربعات وأشكال هندسية أخرى، ثم ضعيها على الطبق، وعادة ما يستخدم هذا الأسلوب لجذب شهية الأطفال وجعلهم يتطلعون لتناول هذه الوجبة أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى