المنزلديكورات داخلية

تقطيع الخضروات للتزيين

إذا رغبت في معرفة كيفية تقطيع الخضروات بأشكال إبداعية وأساليب سهلة جدا، واستخدام البصل والجزر وغيرها من الخضروات لإضفاء جاذبية خاصة على أطباقك، فإن العديد من النساء يسعين لتزيين أطباقهن بأساليب متنوعة، وذلك لفتح شهية الأطفال وإضفاء جمال وجاذبية على الأطباق. وإذا كانت الأم تتمتع بمهارات فنية في التزيين، فإنها تجد هذا الأمر سهلا وبسيطا. ومع ذلك، هناك العديد من السيدات اللاتي لا يعرفن كيفية تزيين أطباقهن، حيث يوجد العديد من الطرق المتنوعة والمتعددة. وقد جئنا اليوم ببعض الطرق البسيطة جدا لتقطيع الخضروات بأشكال مختلفة لتزيين الأطباق بطريقة فريدة وجميلة، وتمنح الأطباق مظهرا رائعا وجذابا وشهيا أيضا.

تقطيع الخضروات للتزيين:

أولا: تقطيع البصل الأخضر:

يعد البصل الأخضر واحدا من أفضل أنواع الخضروات، نظرا لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم. يمكن استخدام البصل الأخضر لتزيين الأطباق والأطعمة بشكل بسيط جدا، حيث يمكن وضعه في أحد جوانب الأطباق أو في وسط الطعام، وذلك عن طريق استخدام الأطراف الخضراء الملونة بعد تنظيفها جيدا. يقسم الأطراف إلى شرائح رفيعة دون فصلها عن البصلة، ثم يرفع كل شريحة من الأسفل إلى الأعلى وتثبت في قاعدة البصل. ستلاحظ أن شكلها أصبح مشابها للوردة. يمكن استخدام عود من البصل لتثبيتها في قاعدة البصل وإضافة قوس للحصول على شكل نهائي رائع ومميز.

ثانيا: تقطيع البصل:

بإمكان استخدام البصل أيضا في تزيين الأطباق، وذلك يتم عن طريق تقسيم البصلة إلى ثمانية أجزاء دون فصلها تماما، ثم يتم تخريج شريحة تلو الأخرى بشكل دائري لتشكيل شكل الوردة، ويمكن تلوين تلك الوردة باستخدام ألوان مختلفة من خلال وضع البصل في ماء مغلي مع إضافة بعض الألوان الصناعية للماء وتركه لبضع دقائق فقط، وسنلاحظ تغير لون البصل، ويمكن أيضا استخدام شرائح البصل في التزيين عن طريق وضع الحلقات المتداخلة من البصل في الخارج لإطار الأطباق أو وضعها فوق الأطعمة من المنتصف.

ثالثا: تقطيع الجزر:

يمكن استخدام الجزر بأكثر من طريقة في التزيين، حيث يمكن تقطيع الجزر إلى شرائح وتشكيلها على شكل ورود عن طريق شقها في الأطراف، وتوضع هذه الشرائح بشكل منظم في الأطباق، يمكن وضعها على جوانب الأطباق أو لعمل إطار للأطعمة، وهناك طريقة أخرى لتقطيع الجزر إلى شرائح صغيرة ورفيعة، وهذه الطريقة بسيطة ولا تحتاج الكثير من الجهد، يمكن عمل هذه الشرائح في أكثر من طبق عن طريق وضعها داخل حلقات الفلفل الأخضر أو في منتصف حلقات البصل، ويمكن استخدامها بمفردها عن طريق رشها عشوائيا على الأطعمة وأطراف الأطباق.

رابعا: تقطيع البقدونس:

يمكن تزيين الأطباق بوضع البقدونس المفروم بشكل ناعم فوق الأطعمة، خاصة اللحوم والدجاج، ويمكن أيضا استخدام البقدونس في التزيين عن طريق وضعه في وسط الأطباق مثل طبق الأرز دون تفتيته، ويمكن استخدام أعواد البقدونس المتجمعة مع بعضها البعض وتزويدها ببعض أنواع الخضار الأخرى لصنع أشكال أشجار.

خامسا: تقطيع الخيار للتزيين:

يمكن استخدام أكثر من طريقة لتقطيع الخيار، حيث يمكن تقطيعه إلى شرائح دائرية واستخدامها مباشرة في التزيين. يمكن أيضا تقطيع الخيار إلى شرائح طويلة رفيعة ولفها على شكل دائري وتثبيتها في قاعدة الأطباق، ويمكن استخدامها لعمل إطار مميز للأطباق. يمكن أيضا لفها حول عود خشبي بشكل حلزوني لإضفاء شكل مميز وجذاب. وباستخدام تقنية محددة، يمكن صنع ورود من الخيار بشقه إلى نصفين وخلع المنطقة التي تحتوي على البذور وتقشيره وتقسيم الطبقة إلى شقوق رفيعة ومحاولة فتحها للحصول على شكل الوردة.

سادسا: تقطيع الليمون:

يمكن تجزئة الليمون بأكثر من طريقة لاستخدامه في تزيين الأطباق وخاصة أطباق الأسماك حيث يمكن تحضير شرائح من الليمون وقطعها إلى أنصاف دوائر واستخدامها كإطار للأسماك، بالإضافة إلى استخدام هذه الشرائح في تكديس ثلاثة منها فوق بعضها البعض بشكل هرمي في جانب كل طبق، ويمكن استخدام شرائح الليمون لتشكيل أشكال الورود عن طريق تقسيم أطراف كل شريحة على شكل الوردة، كما يمكن تقسيم شرائح الليمون حتى تصل إلى المنتصف ثم قلبها بشكل معاكس ووضعها في وسط الأطباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى