المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين أطباق التقديم

فن تقديم الطعام ليس سهلا للغاية، حيث يعتبر الكثيرون هذا الأمر غير مهم أو غير مفيد، ولكنه في الواقع يضفي مظهرا رائعا وجذابا على الأطعمة ويساعد في زيادة الشهية. تزيين أطباق تقديم الطعام من الأمور الهامة للغاية بالنسبة للكثير من الناس، لذلك يجب على كل أم أن تتعلم كيفية تزيين الطعام في منزلها لإضفاء الجديد والتغيير على المائدة. نقدم اليوم بعض الأفكار البسيطة التي يمكن استخدامها لتزيين الأطعمة والأطباق بطريقة بسيطة ومميزة.

تزيين أطباق التقديم بواسطة الخضار:

الخضروات هي من أهم المكونات التي يمكن استخدامها لتزيين الأطباق، إذ تعتبر مكونات طبيعية وطرق استخدامها بسيطة جدا، وتشمل الخضروات التالية:

  • يمكن استخدام الخيار لتزيين أطباق الطعام بطرق متنوعة وبسيطة. يمكن استخدام شرائح رفيعة من الخيار وتزيين الأطباق بها عن طريق تشكيلها على شكل وردة في أحد جوانب الطبق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع تلك الشرائح فوق طبق الأرز وترتيبها بشكل فني لتشكيل وردة كبيرة وإضافة جمالا إلى الطبق. كما يمكن تقطيع الخيار إلى شرائح طولية رفيعة ولفها وتثبيتها بواسطة أعواد خشبية ووضعها على جانب طبق التقديم.
  • أيضا الطماطم هي إحدى الخضروات المهمة التي يشتهر الكثيرون باستخدامها لتزيين أطباقهم، وذلك بسبب لونها الجذاب، حيث يمكن تقشير حبة الطماطم بشكل دائري واستخدامها كوردة في وسط الطعام، أو تقطيعها إلى شرائح أو نصفين ووضعها بشكل مبدع على جوانب الأطباق.
  • يمكن استخدام الجزر في تزيين الأطباق، حيث يتميز بلونه البرتقالي المبهج، حيث يمكن تشكيل شريحة من الجزر على شكل وردة وسيكون متماسكا وجذابا في تزيين الطبق.
  • تعتبر النباتات الخضراء والورقية من أحسن المكونات التي يمكن استخدامها لتزيين الأطباق، حيث يكون اللون الأخضر مغريا وساحرا للأطعمة. يمكن تزيين الأطباق بكمية قليلة من البقدونس المبشور أو أوراق النعناع واستخدامها كفروع في وسط الأطعمة أو على جوانب الأطباق.
  • من بين الخضروات التي يمكن استخدامها في تزيين أطباق التقديم هو البصل الأخضر، حيث يمكن تشكيله بأشكال مختلفة باستخدام الأطراف الخضراء وتثبيتها بعودة بصل.
  • الليمون هو واحد من أهم المكونات العائدة لكل منزل، فباستخدام الليمون بمفرده يمكن تزيين الأطباق المقدمة عن طريق تقطيعه إلى شرائح رفيعة ووضعها على الطبق، كما يمكن قطعه إلى أنصاف ووضعها على جوانب الطبق، أو ترتيبها فوق بعضها البعض في زاوية الطبق. يمكن أيضا شق شريحة من الليمون ولفها ووضعها على الطعام، ويمكن غرس هذه الشرائح المشقوقة على حواف الطبق الخارجية.

تزيين الأطباق بالصوص:

يمكن تزيين الأطباق بواسطة الكاتشب أو المايونيز أو صلصة المسطردة، ويمكن إنشاء بعض الأشكال على الأطعمة أو الأطباق باستخدام الصلصة، مثل رسم ورود صغيرة أو خطوط متعرجة أو طولية، لإضفاء مظهر مختلف ومميز على الأطباق، ويمكن أيضا استخدام خطوط زجاجية للتزيين.

تزيين أطباق التقديم بصوص الشيكولاتة:

فإذا كانت أطباق التقديم خاصة بالحلوى، فيمكن تزيينها بصلصة الشوكولاتة بأشكال مختلفة وبسيطة، حيث يمكن رسم خطوط طولية أو متعرجة من الشوكولاتة على أطباق تقديم الحلوى، وذلك لإضافة شكل جذاب وطعم مميز.

تزيين الأطباق بالفواكه:

يمكن أن نعتمد على الفواكه في تزيين الأطباق، حيث تضيف الفواكه اللون المميز والمختلف للأطباق، يمكن وضع شرائح الفواكه على الأطباق عند تقديم الكيك، ويمكن تزيين أطباق تقديم الحلوى بواسطة عمل ورود من ثمار التفاح.

تزيين الأطباق بالأعواد الخشبية:

يمكن أيضا استخدام الأعواد الخشبية في تزيين الأطباق وذلك يكون عن طريق وضع بعض الخضروات المتنوعة والتي تكون مقطعة قطع صغيرة الحجم وشرائح وتثبيتها في تلك الأعواد ووضعها بجوانب الطبق، كما يمكن أن يتم استخدام تلك الأعواد الخشبية في عمل أشكال مختلفة مثل الورود والحيوانات عن طريق تثبيتها ببعض الخضروات والفواكه ورصها في طبق التقديم بشكل فني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى