أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

طريقة عمل دجاج بالفطر

تعلمي طريقة إعداد الدجاج بالفطر، وهي وجبة شهية تشتهر على المائدة العربية. يتنافس فنانو المطبخ العربي في تزيين صينية الدجاج بأبهى الطرق وألذ المذاقات. ومن بين هذه الطرق، تأتي طريقة الدجاج بالفطر. على الرغم من أنها من الطرق الحديثة في إعداد الطعام بالدجاج، إلا أنها حازت على استحسان الجميع بنكهتها الشهية وأصبحت شائعة. سنقوم بشرح طريقتها في هذا المقال.

جدول المحتويات

طريقة عمل دجاج بالفطر:

كما ذكرنا سابقا، صينية الدجاج هي واحدة من أشهر الأكلات الأساسية المعروفة في جميع أنحاء العالم وخاصة في الوطن العربي. تتميز بأنها تحتوي على العديد من المواد الغذائية المهمة لجسم الإنسان مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الكربوهيدرات التي توفر الطاقة للجسم. تتميز أيضا بسهولة تحضيرها، حيث يمكن تحضيرها باستخدام البطاطس أو الفطر. في هذا المقال، سنناقش المكونات الأساسية لصينية الدجاج بالفطر وكيفية إعدادها.

مكونات صينية دجاج بالفطر:

بالنسبة لأهم المكونات الأساسية اللازمة لتحضير صينية دجاج بالفطر، فتشمل قطعتين من صدور الدجاج المقطعة إلى قطع صغيرة، مع حبة واحدة من الفلفل الرومي المقطعة إلى شرائح، وحبة من البصل الأحمر، وثلاث حبات من البصل الأخضر، وفصين من الثوم، وحبتين من الطماطم المهروسة، وحبة أخرى من الطماطم المقطعة، إضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من معجون الطماطم، وشرائح الفطر، وكوب من الماء الساخن. أما بالنسبة للبهارات المطلوبة لتتبيلة الصينية، فتشمل الفلفل الأسود، ونصف ملعقة كبيرة من البهارات الحارة، والملح، ومكعب من مرقة الدجاج المعروفة باسم ماجي.

الطريقة الخاصة بتحضير صينية دجاج بالفطر

فيما يتعلق بطريقة إعداد صينية الدجاج بالفطر ، يتم وضع الزيت في مقلاة المطبخ المخصصة لها في البداية ، ثم يتم قلي الثوم والبصل في الزيت حتى يصبحا ذهبيين ، مع وضع قطع من الطماطم في الصينية ووضعها في الفرن ، ثم يتم إضافة قطع صدور الدجاج ومعجون الطماطم ، ثم يوضع الماء الساخن فوق صينية الدجاج ، وتخلط تلك المكونات جيدا ، مع إضافة شرائح من الفلفل الأخضر إلى الخليط ، ويترك لمدة عشر دقائق ، ثم يضاف البصل الأخضر إلى الخليط ، ويتم وضعه في الفرن وتركه حتى ينضج تماما.

الخاتمة

هناك العديد من الطرق لتحضير صينية دجاج بالفطر، فهناك طرق لتحضير صينية دجاج بالفطر والعنب، وهناك طريقة أخرى لتحضير صينية دجاج بالكريمة والفطر، وهي واحدة من أشهر أطباق الدجاج في الوطن العربي. كما توجد طريقة رابعة لتحضير صينية دجاج مع صلصة الفطر، وتختلف هذه الطرق أحيانا حسب البلد نفسها وطريقة تقديم وإعداد الطعام فيها، وتختلف أيضا في توافر المكونات اللازمة لكل واحدة منها، ومع ذلك، تجتمع جميعها في هدف واحد، وهو تقديم أشهى وألذ الأطباق للمتذوقين وعشاق الطعام على مستوى العالم وبشكل خاص في العالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى