المنزلديكورات داخلية

طريقة تزيين الصحون بالصور

تزيين الصحون بالصور هو أجمل طريقة للمرأة لإظهار الجديد والمميز لأفراد أسرتها، وخاصة في المطبخ، بهدف إضفاء السعادة على أفراد الأسرة والأطفال. ومن بين الأمور التي يهتم بها النساء عادة هي تجميل صحون الطعام بأساليب متعددة، لتجعلها أكثر شهية. يمكن للمرأة اتباع أكثر من طريقة لتزيين الصحون، لتحصل على شكل مختلف ومميز للوجبات.

طريقة تزيين الصحون بالصور :

أولا : طريقة تزيين الصحون بالخضروات :

طريقة تزيين الطماطم :

  • يمكن تجميل طبق التقديم بواسطة استخدام حبة واحدة فقط من حبات الطماطم، من خلال تقشير الطماطم والاحتفاظ بالقشرة، ثم لف هذه القشرة لتشكيلها على شكل وردة، ووضع ورقتين من النعناع تحتها من الجانبين، واستخدام حبة زيتونة لتشكيل قلب الوردة، ويمكن التخلص من بذور الطماطم، وتقطيعها إلى نصفين وقلبها داخليا وتقسيمها إلى مربعات بواسطة السكين، ووضعها مقلوبة في الطبق، وهذا يضيف شكلا مختلفا تماما لثمار الطماطم.

طريقة تزيين الجرجير :

  • إنه واحد من أهم الخضروات الورقية، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ويمكن استخدامه في تزيين صحن التقديم، وذلك عن طريق وضع أعواده وأوراقه في قاعدة الأطباق، وبالأخص المقليات فإنه يساعد على التخلص من كميات الزيت الزائدة، كما يضيف شكلا مختلفا ومميزا للطبق، كما يمكن تقطيعه إلى قطع صغيرة الحجم ورشها على سطح الأطباق بعد وضع الأطعمة بها.

طريقة تزيين البطيخ :

يمكن استخدام البطيخ لتزيين الأطباق وتشكيله بأشكال مختلفة، ويمكن استخدام قاطعة الحلوى لعمل شكل نجوم وأشكال ورود ووضعها في زوايا الأطباق وخاصة صحون الحلوى.

طريقة تزيين البقدونس :

  • يمكن تزيين طبق تقديم الأطعمة باستخدام البقدونس، حيث يضيف شكلا مميزا للأطباق، يمكن وضع بعض قطع البقدونس المفرومة مباشرة على وجه الأطباق، وخاصة في طبق الأسماك وطبق الحساء، كما يمكن استخدام العيدان بأكملها في وضعها على أطباق الأرز والسلطات.

طريقة تزيين الفجل :

  • يعتبر من النباتات الخضراء الورقية وله فوائد مختلفة ومتعددة، ويمكن استخدامه في تجميل صحن التقديم وخاصة الأرز والسلطات والمأكولات البحرية، حيث يمكن زراعة جذع الفجل في طبق الأرز وترك الأوراق في الوسط ما لم تكن كبيرة الحجم، ويمكن أيضا استخدام الجذور لإنشاء أشكال الورود من خلال تحريكها جيدا على شكل وردة باستخدام السكين.

ثانيا : طريقة تزيين الصحون بالفواكه:

طريقة تزيين الموز :

  • إنها واحدة من أفضل أنواع الفاكهة التي يحبها الصغار والكبار، ويمكن استخدامها في تزيين صحن الكعك أو بعض الحلويات الأخرى، حيث يمكن صنع شرائح مائلة من الموز وترتيبها على حافة الصحن لتشكيل إطار خارجي، كما يمكن إضافة قطعة من العنب أو الكرز على الجزء الأمامي من الثمرة لتشكيل وجه أو ثعبان وتزيينها ببعض الفواكه أو الكريمة.

طريقة تزيين الأناناس :

  • يمكن تزيين أطباق الحلوى والكيك باستخدام أنصاف شرائح الأناناس وترتيبها على شكل قشور السمك، ويمكن استخدام الكرز للعين وشرائح التفاح للذيل والزعانف، ويمكن قطع الأناناس على شكل وردة أو فراشة باستخدام أداة الحلوى المخصصة.

طريقة تزيين التفاح:

  • يمكن تحضير شرائح من تفاح وترتيبها فوق بعضها البعض بشكل مائل لإنشاء أشكال مختلفة في الأطباق. يمكن أيضا وضع شرائح التفاح لصنع إطارات مختلفة للأطباق مع إضافة بعض أنواع الفواكه الأخرى لاستكمال الشكل، مثل العنب.

طريقة تزيين البرتقال :

  • يمكن إعداد قوالب مميزة للكيك أو سلطة الفواكه باستخدام البرتقال، حيث يتم تفريغ البرتقال من الداخل واستخدام القشرة الخارجية فقط، لوضع سلطة الفواكه أو قالب الكيك، كما يمكن وضع الجيلي في قشور البرتقال، ويمكن استخدام شرائح البرتقال للتزيين بشكل ورود.

طريقة تزيين الليمون:

  • يمكن صنع شكل وردة من الليمون عن طريق شقه إلى نصفين وتقطيع الأطراف بشكل مثلثات، وسيكون لدينا شكل الوردة، ويمكن إضافة أوراق النعناع كفروع لها واستخدام البقدونس في المنتصف لعمل قلب للوردة، ويمكن وضع شرائح الليمون على قطع الكيك وثبيتها في أطراف الأطباق لإعطاء شكل مختلف، والليمون مناسب لجميع أنواع الأطعمة ويمكن استخدامه لتزيين جميع الصحون على المائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى