المنزلديكورات داخلية

طريقة تزيين المائدة

بوسائل عصرية مودرن، يتم تزيين المائدة بأجمل طريقة التي تعتبر مكان تجمع جميع أفراد الأسرة، ووقت تناول الطعام هو الوقت المنتظر بلا شك من الجميع، والمرأة تسعى جاهدة لإضافة العديد من الأصناف المميزة والمختلفة للمائدة لإدخال السرور على جميع أفراد الأسرة، ولكن الطعام وأصنافه وحدها ليست كافية لإبهار أفراد الأسرة، حيث أن شكل وتنظيم المائدة يجعل أفراد الأسرة يشعرون بالراحة والرغبة في تناول الطعام، واليوم سأقدم لك بعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها على مائدة الطعام لتصبح أكثر تميزا وجاذبية.

طريقة تزيين المائدة بوسائل عصرية :

طريقة تزيين المائدة بالشموع :

يمكن الاعتماد على بعض العناصر البسيطة في تزيين المائدة لإضفاء سحر وجاذبية على الطعام. من بين هذه العناصر، الشموع، ويمكن وضعها على المائدة ولكن يجب أخذ الوقت والحضور في الاعتبار. يجب أن تكون الشموع مخصصة لوجبة العشاء، وإذا كان هناك شخصين أو زوجين فقط، يمكن استخدام شموع حمراء كبيرة الحجم ووضعها على شمعدان فضي. أما إذا كان العشاء للعائلة أو الأصدقاء، فيمكن استخدام شموع دائرية صغيرة ووضعها في زاوية واحدة من الطاولة أو في أماكن متفرقة بشكل منظم. إذا كانت الطاولة للضيوف، يمكن استخدام شمعدان مصنوع من الذهب أو الفضة ووضعه في وسط الطاولة ووضع شموع بيضاء عليه.

طريقة تزيين المائدة بالورد :

أيضا، يمكن الاعتماد على الورود كأحد أفضل المكونات البسيطة لتزيين مائدة الطعام، ولكن يجب ترتيبها بشكل منظم لإضافة جمالية للمائدة. يمكن استخدام إناء صغير مخصص لوضع الوردة أمام كل شخص على حده، وبالتالي يكون لدى كل شخص إناء خاص به. يمكن أيضا وضع الورود في مزهرية كبيرة بألوان زاهية، ويمكن تقسيم الورود على مزهريتين صغيرتين بحيث لا تحجب الرؤية للأشخاص.

طريقة تزيين المائدة بالكريستال:

يعتبر الكريستال من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها لتزيين المائدة. يمكن وضع بعض الإكسسوارات المصنوعة من الكريستال بشكل منظم على المائدة، بالإضافة إلى استخدام بعض الأواني المزخرفة والمزودة بقطع من الفضة أو النحاس. يضفي ذلك جوا مختلفا تماما على المائدة، ويخصص هذا الترتيب للضيوف. أما الأكواب، فمن الأفضل أن تكون مصنوعة من الزجاج العادي.

طرق تزيين المائدة بالأواني الفضية:

تضيف الأواني الفضية جوا مختلفا إلى المائدة. يمكن وضع أطباق مزخرفة بالفضة، أو كؤوس وأكواب فضية. وعادة ما يتم استخدام هذه الأواني في المائدة الخاصة بالضيوف لأنها ترمز إلى الوقار. أما إذا كانت المائدة مخصصة لأفراد الأسرة، فيمكن الاعتماد على أواني فضية بسيطة وغير محفورة بكميات كبيرة من الورود، لتبقى بسيطة في الشكل.

طريقة تزيين المائدة بالمفارش:

يمكننا تزيين المائدة بناء على ألوان المفارش والأغطية التي نضعها عليها. يمكن استخدام المفارش التي تحمل أشكالا ورسومات مختلفة، ومن أشهرها رسومات الورود. ولكن يجب أن تحمل الأطباق الموجودة على المائدة لونا واحدا. لذلك يجب وضع المفارش المزخرفة على المائدة، أما في حالة الأطباق المزينة، فيجب تجنب المفارش المزخرفة برسومات الورود ويفضل وضع مفرش بلون واحد فقط، ويجب أن يكون مصنوعا من القماش الستان.

طريقة تزيين المائدة بتنسيق الأطباق:

يجب أن تكون الأطباق على المائدة مرتبة ومنظمة، كما يجب وضع طبق أمام كل شخص، ومن الممكن تزيين الأطباق بوضع وردة واحدة في كل طبق، ويجب أيضا الاهتمام بتزيين أطباق الأرز. أما بالنسبة للحساء، فيجب وضع آنية كبيرة من الحساء في المنتصف حتى يتسنى للجميع أن يأخذوا ما يرغبون فيه. يمكن أيضا وضع المناديل بجانب الأطباق مع محاولة طيها بشكل منظم ومتنوع، ويمكن استخدامها لعمل أشكال مختلفة في الطي بجانب الشوكة والسكين والملاعق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى