المنزلديكورات داخلية

طريقة تزيين أطباق الطعام

المرأة تبحث دائما عن التميز في مطبخها ومنزلها، ولذلك تسعى لاكتساب الكثير من المهارات في مجال الطهي، بهدف أن تحظى بإعجاب زوجها وأفراد أسرتها. ومن بين ما تحاول المرأة دائما تعلمه هو تزيين الأطباق، حيث يمكن لهذه الطرق المختلفة أن تضفي شكلا جذابا على المائدة وتجلب السعادة لأفراد الأسرة أثناء تناول الطعام وتسعد الأطفال. واليوم نقدم لكم العديد من الطرق البسيطة التي يمكن للمرأة تنفيذها للحصول على شكل مميز للأطباق.

طريقة تزيين أطباق الطعام :

تزيين الأطباق بالخضار : أولا الخيار:

يعتبر الخيار من أفضل أنواع الخضروات، حيث يحتوي على العديد من الفوائد والفيتامينات. يمكن تزيين أطباق الطعام باستخدام الخيار عن طريق عمل بعض الورود. يتم تقشير الخيار أولا، ثم يتم تقسيمه إلى نصفين وخليه من المنتصف. بعد ذلك، يتم تشقيق الخيار من الأطراف لإعطائه شكل الوردة. يمكن ملء المنطقة التي تم تشقيقها بالقليل من الجزر المفروم أو البصل أو أي نوع آخر من الخضروات المبشورة. يتم وضع هذه الوردة في منتصف أطباق الأرز والسلطات وأيضا أطباق اللحوم.

ثانيا: الفلفل الأخضر:

يمكن تزيين أطباق الطعام باستخدام الفلفل الأخضر، عن طريق إزالة البذور من الفلفل الأخضر وتقطيعه إلى شرائح دائرية لإضافتها على الأسماك والأرز. يمكن أيضا استخدام الفلفل بوضع قليل من الجزر المبشور عليه، مما يضيف شكلا جميلا ويجعل الطبق أكثر جاذبية وشهية وصحة. يمكن أيضا صنع أشكال مختلفة باستخدام شرائح الخيار الطويلة.

ثالثا: الفلفل الملون:

يعتبر الفلفل الملون واحدا من أفضل المكونات لتزيين الأطباق بسبب تنوع ألوانه الزاهية التي تضفي مظهرا مميزا على الطبق وتساعد على زيادة الشهية. يمكن تقطيع الفلفل الملون إلى قطع صغيرة ونثرها بشكل عشوائي على سطح الأطباق لإعطاء الطبق شكلا جديدا، كما يمكن وضعه على أطراف الطبق لتكوين إطار خارجي للأطعمة والأطباق.

رابعا: البطاطا:

يمكن استخدام البطاطا في التزيين أيضا وهي مفضلة في تناولها بالنسبة للكثير من الأشخاص، حيث يمكن تزيين الطبق بشرائح البطاطس المقلية في الزيت، وذلك عن طريق استخدام الشيبسي الآلي، ومن ثم يتم صنع إطارات للأطباق، كما يمكن تزيين الأطباق بالبطاطا بطريقة أخرى وهي بشر البطاطا باستخدام المبشرة الخاصة بالخضروات ومن ثم يتم قليها باستخدام المقلاة الكهربائية، وبعد ذلك يتم وضع البطاطا المبشورة المقلية على جوانب الأطباق، وذلك يعطي للطبق طابعا مختلفا إلى جانب الطعم اللذيذ والشهي لها.

تزيين الأطباق بالفاكهة:

أولا: طرق تزيين الفراولة :

الفراولة تعتبر واحدة من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولذلك فهي مناسبة جدا لتزيين أطباق الحلوى وأيضا الكيك، حيث يمكن عمل شرائح من الفراولة ومن ثم إضافتها على قطع الكيك، أو يمكن وضعها على وجه الأطباق، كما يمكن استخدامها عن طريق تقطيعها إلى نصفين ومن ثم تفريغ محتواها وحشوها بالكريمة أو بصوص الشوكولاتة، وهذا يعطي طبق الحلوى طعما مختلفا ويجعله شهيا للغاية.

ثانيا: طرق تزيين الخوخ:

يعتبر الخوخ من أفضل الفواكه المستخدمة في تزيين قطع الكيك، حيث يمكن تزيين الأطباق المختلفة به، وذلك عن طريق تقطيعه إلى شرائح وترتيبها بشكل مائل بجانب الحلوى أو فوق الكيك، ويمكن إضافة قطعة من الكرز ولف تلك الشرائح حولها، وهذه إحدى الأفكار المختلفة والجذابة.

ثالثا: طرق تزيين الموز:

يمكن تزيين الأطباق بثمار الموز عن طريق قطع الموز إلى شرائح مائلة وترتيبها فوق الأطباق بشكل مائل فوق بعضها البعض. يمكن أيضا رشها في النهاية بالقليل من العسل المصنوع من السكر لإضافة طعم مميز لطبق الحلوى، وخاصة الكيك.

رابعا: الليمون:

الليمون هو نوع من الفواكه الحمضية، وبالتالي فهو مناسب لتزيين جميع أنواع الأطعمة، ولا يرتبط فقط بالحلوى، حيث يمكن صنع ورود من الليمون عن طريق تقشيره بالكامل والتخلص من القشرة، ثم قطع الليمون إلى شرائح دون فصل القطع عن بعضها، وعند فرد كل شريحة من فصوص الليمون نجد أنها تشكل شكل الوردة، ويمكن وضعها على جميع أنواع الأطباق، كما يمكن أيضا شق الليمون بالقشرة الخارجية ولكن بشكل مزجج، مما يعطي الليمون شكل الوردة عند التقشير، ويمكن وضعها على أطباق الأسماك واللحوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى