التسوقزفاف و أعراس

صور فساتين الستينات

تعتبر موضة وموديلات وصور فساتين الستينات هي الأجمل، حيث تعتبر الملابس هي إحدى الأشياء الهامة بالنسبة لكل امرأة، لذلك تسعى المرأة دائما للحصول على أجمل أنواع الملابس وأغلى ثمنا. ولكن في الماضي، وتحديدا في فترة الستينات من القرن الماضي، كان ذلك هدفا لكل امرأة أيضا. ولكن عندما نشاهد بعض الصور القديمة للنساء في تلك الفترة، نجد أن ملابسهن كانت جميلة وأنيقة للغاية، وعلى الرغم من ذلك، كانت تتميز بالبساطة. في الفترات الأخيرة، انتشرت العديد من الأزياء التي يسعى السيدات لاقتنائها، ولكنها ليست بالتأكيد تجمع بين الجمال والأناقة كملابس تلك الفترة في الستينات وقبلها أيضا. عندما نشاهد الأفلام القديمة، نجد الملابس الفخمة التي كانت ترتديها الأميرات، وبالفعل كانت تعتبر من أفضل الملابس في تلك الفترة، على الرغم من بساطتها الشديدة بالنسبة لملابس تلك الفترة. وسنقدم في هذا الموضوع مجموعة من الفساتين التي كانت منتشرة في فترة الستينات.

أفضل صور فساتين الستينات :

أولا/ فساتين الزفاف:

  • في فترة الستينات، كانت فساتين الزفاف تتنوع في الأشكال والأنماط. لم يكن هناك نوع واحد من الفساتين في تلك الفترة، وكان التنوع يتمحور فقط حول تصميم التطريز والخرز. لم تنتشر في تلك الفترة أشكال مختلفة من فساتين الزفاف. وبالطبع، كان النساء في تلك الفترة يرتدين ملابس قصيرة بدون أكمام. كانت فساتين الزفاف في تلك الفترة قد تكون قصيرة جدا مع قليل من الزخرفة في الجزء السفلي لإعطائها مظهرا مميزا. وكانت تبدأ الفساتين بحمالة رفيعة جدا أو بدون حمالات تماما. وكانت هذه الفساتين منتشرة جدا مع الطرحة الخاصة بها. وكان قماش التل هو الأكثر شيوعا في صناعة هذه الفساتين، إلى جانب الجبير.
  • كانت هناك أيضا مجموعة أخرى من فساتين الزفاف، لكنها كانت طويلة للغاية، وكانت تغطي ساق المرأة بأكملها. وكان هذا النوع من الفساتين ينسدل مباشرة، ولا يحتوي على طواقم أو جيبونات داخلية أو طبقات. وعادة، كان هذا الفستان مصنوعا من الستان، وقد يكون مزينا بقليل من التل. وكان الطرح الخاص بهذا النوع من الفساتين يحتوي على طوق يتم وضعه وتثبيته في الشعر مباشرة.
  • كما انتشرت أيضا فساتين الزفاف البسيطة جدا وغير مزينة بأي نقوش أو زخارف، حيث يكمن جمالها في تصميمها الفريد، على الرغم من عدم وجود أكمام فيها، بالإضافة إلى بعض الفساتين التي تحتوي على أكمام طويلة.

ثانيا/ فساتين السهرة:

  • في تلك الفترة، كانت النساء عادة ما يفضلن الخروج وحضور السهرات الليلية، وظهرت بعض الفساتين المخصصة للسهرات في ذلك الوقت، وكانت تلك الفساتين مزخرفة ببعض الزهور الصغيرة، وكانت الفساتين القصيرة والضيقة من الخصر هي الأكثر انتشارا في تلك الفترة، وكانت تلك الفساتين بدون أكمام ولكنها كانت تحتوي على حمالتين فقط، وهذا النوع من الفساتين كان الأكثر شيوعا في تلك الفترة.
  • انتشرت أيضا في فترة الستينات فساتين السهرة، وكانت قصيرة وبدون أكمام، ولكنها كانت ضيقة من الأسفل بحيث يأخذ الفستان شكل جسم المرأة عند ارتدائه، وكان هذا النوع منتشرا جدا في تلك الفترة، وعادة لم يكن مزودا بنقوش أو تطريزات، وكان بإمكانه أن يحتوي على بعض الورود فقط في منطقة الصدر.
  • في تلك الفترة، انتشرت فكرة الفساتين الخاصة بالسهرة والتي تحتوي على جوانتي لليد، وهي مصنوعة من نفس نوع ولون الفستان، وكانت الفساتين السوداء أو البيضاء هي الأكثر شيوعا في السهرات.

ثالثا/ فساتين الخروجات:

  • في فترة الستينات انتشرت الفساتين الطويلة المصنوعة من الأقمشة الحريرية والخفيفة، وكانت تستخدم في جميع الأماكن وأثناء التسوق والتنزه، وكانت تتكون هذه الفساتين من لونين مختلفين، حيث يكون لون المنطقة العليا مختلفا عن لون الوسط.
  • انتشرت أيضا في الستينات فساتين قصيرة للخروج. كانت هذه الفساتين مزودة بكسرات في منطقة الوسط لإعطائها شكلا جذابا ومميزا. كانت تحتوي منطقة الوسط على حزام، وغالبا ما كانت الفساتين مفتوحة من الأمام بواسطة أزرار. بعضها كان مغلقا وغالبا كانت الفساتين بدون أكمام أو أكمام قصيرة فقط. كانت هناك أيضا فساتين تحتوي على أقمشة مزخرفة في تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى