الطب البديلصحة

ما هي الشاكره وطرق فتح جميع الشاكرات

ما هي الشاكرة وما تأثيرها الرئيسي؟ قد يبدو العنوان غريبا وغير مفهوم للكثيرين منا. فالبعض لا يعرف ما هي الشاكرة، لذلك سنشرحها ونوضح تأثيرها على جسم الإنسان ببعض التفاصيل البسيطة التي تساعدنا على استفادتها. في البداية، الشاكرة هي مفهوم بسيط مأخوذ من الثقافة الهندية، حيث تعتبر بعض مراكز الطاقة في الجسم والتي تؤثر في الحالة النفسية والقدرات الجسمانية للإنسان. وبالتالي، لها تأثير كبير على حياته. من المهم لكل شخص معرفة الشاكرات الموجودة في جسمه والاهتمام بها والاستفادة منها للحفاظ على مستويات طاقة إيجابية في الجسم، مما يمكنه من الحصول على حياة أفضل .

مراكز الشاكره السبعة فى جسم الانسان

  • تحتوي كل إنسان على سبعة شاكرات تنقسم إلى قسمين، أحدهما يحمل أرقام فردية والآخر يحمل أرقام زوجية، ولكل منها معناها .

الشاكره الفردية :

  • تحدد الهرمونات كمية الطاقة التي ينتجها جسم الإنسان وتؤثر في بعض السمات الذكورية والرغبات والقدرات، بالإضافة إلى بعض التحكمات والتأثيرات التي يمارسها الفرد مع من حوله .

الشاكرات الزوجية :

  • هذه الشاكرات تتميز بالطاقة التي تحيط بجسم الإنسان وتؤثر عليه من البيئة التي يعيش فيها، وتعكس بعض الخصائص الأنثوية مثل التفتح والحكمة والهدوء والسكينة والطمأنينة .

توزيع اماكن الشاكره فى جسم الانسان :

الشاكره القاعدة :

  • وموقع هذه الشاكرة هو نهاية العمود الفقري وتعرف باللون الأحمر وتعد هذه الشاكرة هي أساس الإنسان ولها جانب كبير من الشعور بالأمان والاستقرار، وكذلك تحقق أكبر استفادة مادية ومنها أساسيات الحياة والتي تتمثل في الطعام والمال. ولكي تتمكن من تنشيط شاكرة القاعدة، عليك بتناول أطعمة حمراء مثل التفاح والبروتينات الحيوانية والجزر والتوابل الحارة. وهناك بعض التمارين التي تساعد أيضا على تنشيطها، مثل طرق القدمين الحافيتين على الأرض وبعض أنواع اليوغا .

الشاكره العجز :

  • تقع هذه الشاكرة تحت منطقة السرة بمقدار خمسة سنتيمترات، وهي معروفة بلونها البرتقالي. تعتبر هذه الشاكرة المسؤولة عن الإبداع والرغبة الجنسية والقابلية للتغيير، ويمكن تنشيطها بتناول الأطعمة البرتقالية مثل اليوسفي والبرتقال، بالإضافة إلى بعض التمارين الرياضية مثل الحركات الترددية في منطقة الحوض وبعض تمارين اليوغا .

الشاكرة الظفيرة الشمسية :

  • هذه الشاكرة توجد في المعدة أو الجزء العلوي من البطن وتتميز بلونها الأصفر، وتعتبر هذه الشاكرة أساس قدرة الإنسان على السيطرة على حياته والشعور بالثقة في نفسه. ولكي تنشط هذه الشاكرة، يجب تناول الأطعمة الصفراء مثل الذرة والقمح الكامل وشرب البابونج والنعناع. كما يمكن تنشيطها من خلال ممارسة اليوجا والرقص .

شاكرة القلب :

  • وتقع هذه الشاكرة فوق القلب وتعرف باللون الأخضر، وتعد نقطة التوازن بين الشاكرات السفلية والعلوية، وهي المسئولة عن الحب بجميع أشكاله وتأثيرها القوي على حياة الإنسان، بالإضافة إلى الشعور بالفرح والاستقرار الداخلي، ويمكن تنشيطها عن طريق تناول بعض الخضروات الورقية مثل الجرجير والسبانخ وشرب الشاي الأخضر، بالإضافة إلى ممارسة بعض تمارين اليوغا، ولكن هذه الشاكرة تختلف عن الأخرى بأنها يمكن تنشيطها عن طريق الشعور بالحب تجاه الآخرين .

شاكرة الحنجرة :

  • الشاكرة هي العضو الموجود في الحنجرة وتتميز بلونها الأزرق، وتلعب دورا في قدرة الإنسان على التواصل والتعبير عن نفسه وثقته في الآخرين. لتنشيط الشاكرة، يمكن تناول جميع أنواع الفاكهة عموما وشرب بعض العصائر الطبيعية والشاي، بالإضافة إلى ممارسة بعض تمارين اليوغا وترديد التراتيل الدينية والغناء .

شاكرة الحاجب :

  • تقع هذه الشاكرة في منتصف الجبهة بين العينين، وتعرف بالعين الثالثة واللون الأزرق النيلي. تساعد هذه الشاكرة الفرد على التصور والتخيل والتركيز، بالإضافة إلى قدرتها على التفكير واتخاذ القرارات والوصول إلى الحكمة. يمكن تنشيطها بتناول الأطعمة البنفسجية مثل العنب والشوكولاتة والتوت، وبعض أنواع التوابل المنكهة باللافندر، بالإضافة إلى ممارسة تمارين اليوغا وتمارين العين .

شاكرة التاج :

  • وهي موجودة في الرأس العلوي وبعضهم يعرفها بلونها البنفسجي ولكن ربما لونها أبيض، وهي المسئولة عن شعورنا بالجمال الداخلي والقدرة على التواصل الروحي مع أنفسنا والآخرين، ويمكن تنشيطها بتناول جميع أنواع الأطعمة والركض وممارسة التأمل .

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى