السفرالسياحة

حديقة الامارات للحيوانات

غالبا ما نحتاج إلى شعور بالتغيير ونأمل أن نجد مكانا يجمع بين المتعة والحياة الطبيعية، مكان يوفر لنا الترفيه بجميع أشكاله ويهدئ أعصابنا ويأخذنا بعيدا عن صخب الحياة اليومية. في هذه المقالة، سنتحدث عن واحدة من أجمل الأماكن في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وسنتطرق إلى أجمل حديقة حيوانات يمكن زيارتها. هذه الحديقة هي وجهة سياحية للعديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، وتم اختيار موقعها في أبو ظبي بسبب جمال هذه المدينة وتوافد العديد من سكان الإمارات والسياح إليها. توفر هذه الحديقة متعة هائلة وترفيها كبيرا، وليست مجرد مكانا لتجمع الحيوانات وزيارتها بل هي وجهة سياحية تتميز عن غيرها بالعديد من المميزات التي سنذكرها في هذه المقالة .

مميزات حديقة الامارات للحيوانات

مميزات الحديقة و محتوياتها:

  • من أهم مميزات الحديقة أنها تحتوي على عدد كبير من مختلف أنواع الحيوانات، حيث يصل عدد الحيوانات في الحديقة إلى حوالي 1700 نوع مختلف من الحيوانات والفصائل، وهذا العدد ليس قليلا مقارنة بحدائق العالم الأخرى، وهذا ما يجعل الحديقة تستقبل أكثر من مليون ونصف زائر يوميا من مختلف أنحاء العالم .

مكان الحديقة:

  • أما بالنسبة لموقع الحديقة، فإنها تقع في مدينة الباهية، والتي تقع في عاصمة الإمارات أبو ظبي. حيث أنها تبعد حوالي 35 كيلومترا عن قلب العاصمة، إذا كنت أحد سكان أبو ظبي، فلن تحتاج إلى أكثر من نصف ساعة بالسيارة للوصول إلى الحديقة .

الحيوانات في الحديقة :

  • كما ذكرنا سابقا عن عدد الحيوانات التي تم توفيرها في الحديقة ، يمكننا أن نخبرك أن بعض هذه الحيوانات نادرة ، مما يعني أنه عند زيارتك للحديقة قد تشاهد بعض أنواع الحيوانات التي لن تجدها في أماكن أخرى، ومن بين هذه الحيوانات النمور البيضاء التي لا توجد في العديد من حدائق الحيوان في العالم. ستشاهد أيضا دب سبيري الذي يتجاوز عمره الثلاثين عاما ووزنه يتجاوز 300 كيلو جرام. وإذا حاولنا وصف جميع الحيوانات الموجودة في الحديقة، فلن يكفي مقال واحد لوصفها جميعا من الأسود والفيلة والزرافات والحيوانات البرية وما إلى ذلك من مختلف أشكال الحياة البرية .

أماكن الأطفال :

  • الحديقة ليست مجرد حديقة حيوانات، بل هي مكان يناسب تعزيز ثقافة الطفل بشكل كبير حيث يمكن أن تتناسب جدا مع الرحلات الثقافية والتي يمكن للآباء مساعدة أبنائهم في تنفيذها، كما أنها مناسبة جدا للعائلات وآمنة للغاية .

أماكن شراء الهدايا بالحديقة : 

  • توفر الحديقة أماكن رائعة لشراء جميع أنواع الهدايا من خلال المتاجر الصغيرة الموجودة فيها، حيث يمكنك الذهاب إلى الحديقة للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والحياة البرية وشراء الهدايا لأصدقائك أيضا منها .

أوقات دخول الحديقة و أسعار التذاكر :

  • بالنسبة لأوقات زيارة الحديقة، يمكنك دخول الحديقة يومي الأحد والأربعاء من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء، أما يومي الخميس والسبت، فيمكنك زيارة الحديقة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، وبالنسبة لتذكرة الدخول، فهي 25 درهم لجميع الأعمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى