السفرالسياحة

أهم معالم الفجيرة السياحية

تقع إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقع في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتطل على بحر عمان. تحمل الفجيرة تاريخا طويلا، حيث كانت الموطن الأصلي للمهاجرين من جنوب الجزيرة العربية الذين كانوا في طريقهم إلى ساحل الشام. كانوا معروفين في الماضي بأسماء الفينيقيين وباشتهادهم في الملاحة والبحار. لقد سموا أيضا بعمالقة البحار وعرفت أراضيهم بأرض عمالقة البحار. وأطلق على الفجيرة هذا الاسم نظرا لكثرة العيونات النشطة فيها. تعج الفجيرة بالعديد من الآثار والمواقع السياحية .

ابرز معالم الفجيرة السياحية و أفضل أماكن الترفيه في الفجيرة :

  • تعد الفجيرة واحدة من أكثر الأماكن التاريخية في العالم، وبالإضافة إلى المعالم التي تحتضنها، تتميز بجمال طبيعي لا مثيل له حيث تتواجد الشعاب المرجانية الرائعة والصخور والأصداف الجميلة والمدهشة من الناحية الجمالية، وفيما يتعلق بتراثها وثقافتها، يصعب وصف جمالها في مقال واحد .

حديقة عين مضب الكبريتية :

  • كما ذكرنا سابقا، المدينة مليئة بالعيون والينابيع المائية، وتعتبر الحديقة واحدة من أروع الأماكن التي تأثرت بها المياه الكبريتية، وتستقبل الحديقة آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم، وتعود تاريخ هذه الحديقة لما يقرب من 100 عام أو أكثر، وتحتوي على العديد من الأشجار، بما في ذلك أشجار السدر والشريش، بالإضافة إلى مناطق خاصة للترفيه والألعاب، وتحتوي الحديقة على حمامين للمياه الكبريتية، أحدهما للنساء والآخر للرجال، ومن المعروف أن هذه المياه الكبريتية تعالج العديد من الأمراض الجلدية والالتهابات في الأعصاب والمفاصل، وتعتبر الحديقة واحدة من أجمل وأكثر الأماكن جذبا للسياحة في الإمارات .

ساحة مصارعة الثيران :

  • يعتبر هذا المكان من أكثر الأماكن التي تمتلئ بالتشويق والمتعة والحماسة في نفس الوقت، ويقع في ساحة الميدان الأخضر. وتقام فيه مبارزات مصارعة الثيران في كل يوم جمعة، ويتوافد عليه السياح والمواطنون. تبدأ المسابقة بالتنافس بين عدد كبير من الثيران، لتنتهي بالمصارعة بين ثورين فقط، وغالبا ما يكونا أكبر ثورين وأكثرهم تدريبا. وتنتهي المسابقة بضرب أحدهما للآخر ورميه بعيدا .

مسجد البدية:

  • يعتبر المسجد من أجمل الأماكن الأثرية والتي تعد تحفة معمارية رائعة ويقع تحديدا في الطريق الواقع بين دبا الفجيرة ومدينة خورفكان ويطول المسجد على البحر وقد تم إنشاء المسجد في عام ١٤٤٧ فهو يعد من أكثر المساجد عراقة في تلك المنطقة ولا يزال حتى يومنا هذا تقام فيه الصلوات والبعض يعرفون المسجد باسم المسجد العثماني وذلك لعمارته التي تشبه العثمانيين.

متحف الفجيرة :

  • متحف الفجيرة هو واحد من أهم المتاحف في الإمارات ويحتوي على عدد كبير من الآثار التاريخية الرائعة التي تم اكتشافها في المنطقة ويعتقد أنها تعود إلى عصور قبل انتشار الإسلام، ويحتوي المتحف على ثلاث قاعات، إحداها تضم بعض الآثار الإسلامية مثل المنسوجات والحلي وغيرها، والأخرين يحتوون على عدد كبير من القطع الأثرية.

قلعة الفجيرة :

  • تم بناء القلعة في الفترة من عام 1500 إلى 1550 ميلاديا، وكان الهدف من بنائها في ذلك الوقت هو حماية المنطقة من جميع الهجمات المحتملة من الإنجليز والبرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى