التعليموظائف و تعليم

تخصصات جامعة زايد

تعد جامعة زايد من أبرز الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأسست في عام 1998م، وهي مؤسسة علمية حديثة تشبه أفضل الجامعات العالمية، وتقدم الجامعة خدماتها لأكثر من عشرين ألف طالب وطالبة، وتحتوي الجامعة على حرمين في كل من دبي وأبو ظبي، وتعد الجامعة الطلاب حتى يكتسبوا القدرة على القيام بجميع الأعمال في الحياة المدنية، وكانت الجامعة في البداية مخصصة لاستقبال الطلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، ولكنها توسعت بعد ذلك وقبلت الطلاب من جميع الدول الخليجية والعربية اعتبارا من عام 2009م، ويرجع السبب في ذلك إلى رغبة المسئولين في جعل الجامعة عالمية.

تعمل جامعة زايد على تأهيل الطلاب من خلال اتقان اللغة العربية والإنجليزية، وكذلك استخدام مهارات الحاسوب، وتم تطوير برنامج أكاديمي يستند إلى نتائج التعليم ويتم دمجه في المناهج التعليمية من البداية إلى النهاية.

التخصصات الأساسية في جامعة زايد:

تعمل جامعة زايد على تقديم مجموعة من البرامج المعترف بها عالميا، بهدف منح درجة البكالوريوس في التخصصات التالية:

الإدارة، الآداب والعلوم، تكنولوجيا المعلومات، التربية، العلوم المتعلقة بالإعلام والاتصال، بالإضافة إلى إتقان اللغتين العربية والإنجليزية، وتنمية الوعي الثقافي للطلاب لمواجهة التحديات المستقبلية

الدراسة في البرنامج المتعلق بالإعداد الاكاديمي:

حيث يتم اختبار الطلاب والطالبات الذين يرغبون في الالتحاق بجامعة زايد في البداية، لكي يتعرفوا على ضرورة الالتحاق أولا ببرنامج الإعداد الأكاديمي غير المعتمد أو الالتحاق بهم مباشرة ببرنامج البكالوريوس المعتمد، وعادة ما يبدأ الطلاب دراستهم في برنامج الإعداد الأكاديمي باللغة الإنجليزية، والتي تعتبر اللغة الأساسية في جامعة زايد، ويتألف برنامج الإعداد الأكاديمي من 6 مستويات، وتوجد نتائج محددة لكل مستوى، ويجب على الطلاب تجاوز المستويات لتطوير مهاراتهم بشكل كبير، وفي هذه المرحلة يكتسب الطلاب القدرة على اكتساب عدد من المهارات الرئيسية في مجالات تقنية المعلومات، ويعمل الأساتذة في برنامج الإعداد الأكاديمي كمستشارين للطلاب؛ لتسهيل الدراسة وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

أهم الكليات في جامعة زايد:

  • كلية الفنون والصناعات الإبداعية:وتهدف تلك الكلية إلى تخريج طلاب لديهم القدرة على العمل في مجالات التصميم والفنون، والمساهمة بشكل فعال في الارتقاء بالنسيج الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتمد البرامج التي تقدمها الكلية على التطبيقات العملية الجادة .
  • كلية علوم الاتصال والاعلام: توفر هذه الكلية فرصة مثالية لتطوير مهارات الطلاب وتعريفهم بنظريات الاتصال الحديثة وجميع المفاهيم اللازمة لتحقيق النجاح في مجال الإعلام والاتصالات.
  • كلية الابتكار التقني:تسعى تلك الكلية إلى تخريج دفعات من الطلاب الذين لديهم القدرة على العمل في المجالات التعليمية في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج، حيث توفر مهارات وخبرات شاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  • كلية الادارة: توفر للطلاب الخبرات اللازمة للتعامل مع البيئة التجارية على المستوى العالمي، والقدرة على التعامل مع جميع مجالات الأعمال.
  • كلية التربية: تعمل على تأهيل جيل من المعلمين ذوي كفاءة عالية لمواكبة جميع التحولات الحديثة في مجال التعليم.
  • كلية العلوم الطبيعية والصحية: تقدم الكلية العديد من البرامج التي تسهم في إنشاء قاعدة علمية كبيرة، مع التركيز على البيئة والعلوم المتخصصة، وتوفير الخبرات التعليمية لتخريج الطلاب ذوي الكفاءة العالية في مجالات الصحة والبيئة.
  • كلية العلوم الانسانية والاجتماعية: تهدف إلى تخريج دفعات قادرة على تطوير جوانبهم الاجتماعية عن طريق دراسة منهجية على أعلى مستوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى