الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

فوائد الانترنت

الانترنت هو أساس الثورة التكنولوجية المعلوماتية التي يشهدها العالم و التي لها العديد من الفوائد و التي سنتناولها بالتفصيل فيما يلي ..

أهم فوائد الانترنت :

  • فوائد الإنترنت في  التعليم :

  1.  التعليم : الإنترنت هو واحد من أهم وأفضل المصادر التي يمكننا الاعتماد عليها في التعليم، فهو يوفر لنا مصدر واسع من جميع ما نحتاجه أو نبحث عنه ويمكننا الاستفادة منه لمعرفة كل ما هو جديد في أي مجال من مجالات العلم، وبالتالي يمكن أن يساعدنا في الوصول إلى كتب في أي مجال نرغب فيه أو أي موضوع نبحث عنه، وبالطبع بالإضافة إلى الدورات التعليمية المتنوعة في مختلف المجالات التي تقدم عبر الإنترنت والتي أصبحت معروفة ومعترف بها ويتقبلها الملايين كل عام، وبالطبع عندما نتحدث عن التعليم هنا نقصد أيضا تعلم المهارات الجديدة من خلال الفيديوهات التعليمية المتنوعة في مختلف المجالات سواء كانت تعليم مهارات العمل بالفرش أو بالخيط أو حتى مهارات التصنيع والإصلاح .

    فوائد الإنترنت في العمل :

  • العمل : أصبح الإنترنت واحدا من أبرز المصادر التي يمكن للأشخاص من خلالها البحث عن وظائف وإجراء مقابلات عمل والتواصل مع أصحاب الشركات والعمل، وأيضا ظهر نوع جديد من العمل وهو العمل عبر الإنترنت أو ما يعرف بـ “freelance” وهو العمل من خلال الإنترنت والتواصل مع شركات في أي مكان في العالم .

      فوائد الإنترنت في الترفيه :

  • الترفيه : يساهم الإنترنت أيضا في التعليم والعمل، ويوفر أيضا وسيلة للترفيه من خلال الملايين من المحتويات الفنية مثل الأغاني والمقاطع الموسيقية والمعارض الفنية والصور، بالإضافة إلى أحدث الأفلام والمسلسلات التي يهتم بها مستخدمو الإنترنت بمختلف أعمارهم واهتماماتهم .

       الإنترنت والتواصل مع الآخرين :

  • التواصل مع الاخرين : وهو ما توفرته مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، حيث توفر مجالا واسعا للأفراد للتواصل والتفاعل والتعبير عن آرائهم وكذلك مشاركة أحداث يومهم مع الآخرين، وأيضا تساعد هذه المواقع على التواصل مع المشاهير والشخصيات الأيقونية في العديد من المجالات .

        الإنترنت والخدمات البنكية وحجز تذاكر الطيران :

  • حجز تذاكر الطيران و الخدمات البنكية : مع تقدم التكنولوجيا وزيادة عدد المستخدمين على الإنترنت، بدأت العديد من شركات الطيران والبنوك في تقديم خدمات الحجز والمعاملات المصرفية عبر الإنترنت، وذلك لتوفير الوقت والجهد وتقليل عدد الموظفين في هذه الشركات.

       فوائد الإنترنت في التسوق :

  • التسوق : توجد ملايين المواقع على الإنترنت التي تخص التسوق وتتنوع في جميع أنواع المنتجات والخدمات، ويمكن بسهولة الشراء والدفع عبر الإنترنت.
  • خدمة العملاء : لم تعد مقتصرة على المكالمات الهاتفية فحسب، بل وصلت أيضا إلى شبكة الإنترنت والتواصل عبرها، وخاصة فيما يتعلق بحل المشاكل التقنية أو المشاكل التي تتطلب عدة خطوات لحلها.

        الإنترنت والثقافات المختلفه :

  • التعرف على ثقافات المجتمعات المختلفة : كما نسمع كثيرا، أصبح العالم قرية صغيرة بفضل الإنترنت، مما يسهل لنا التعرف على ثقافات مختلف المجتمعات بسهولة ويمكننا أيضا تعلم لغتها واكتشاف المعالم الشهيرة فيها، بالإضافة إلى التعرف على عادات هذه المجتمعات وتراثها .

       خدمات الإنترنت المجانية :

  • المجانية : يوفر الإنترنت خدمات الرسائل النصية والمصورة والمكالمات الصوتية والمكالمات المصورة، وجميعها مجانية تماما، مما يوفر الكثير من المال لمستخدمي الإنترنت، خاصة في التواصل مع الأشخاص من خارج الدولة .

     سرعة الإنترنت :

  • السرعة : من أهم فوائد الإنترنت هو أنه يمكنك القيام بالعديد من الأشياء بسرعة كبيرة، وما سبق أن ذكرناه في فوائد الإنترنت من التعلم والعمل والتواصل والتسوق يمكن أن نقوم بها في الحياة الواقعية ولكنها ستأخذ وقتا طويلا بالمقارنة بما ستحتاجه من وقت إن قمنا بها على شبكة الإنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى