الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

جامعة الفلاح دبي – أفضل جامعات الإمارات

أصبحت الإمارات العربية المتحدة وجهة للطلاب والخبراء والأساتذة من جميع أنحاء العالم، بسبب التقدم العلمي الذي يحدث في الدولة. فقد شجعت مدينة دبي على تأسيس الجامعات في مختلف المجالات منذ تأسيس الاتحاد. ونتيجة لذلك، تفوق الإماراتيون في مجالات مختلفة مثل الأدب والعلوم والفنون على المستوى العالمي، وزادت عدد المخترعين والخبراء والباحثين الذين يعملون على تطوير الدولة ويصبحون نموذجا جيدا لها.

يجدر بالذكر أن جامعة الفلاح في دبي تعتبر قاعدة علمية متميزة من خلال ثلاث كليات تابعة لها والتي تدرس فيها العلوم ويقوم بها أساتذة متميزون. يجب أن نذكر مميزات هذه الجامعة وكيفية الالتحاق بها للدراسة فيها، وعند التخرج منها ستحصل على شهادة البكالوريوس أو شهادة الماجستير، ويجب توفر الشروط اللازمة للالتحاق بها.

شروط قبول الالتحاق  في جامعة الفلاح دبي للحصول على شهادة البكالوريوس:

يجب الحصول على استمارة التسجيل وتعبئة البيانات بشكل دقيق، ويجب أن تكون هذه الاستمارة متوفرة في وحدة القبول.

يجب أن تحصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويجب أن يتم تصديقها من قبل البحث العلمي ووزارة التعليم العالي للتأكد من صحتها في حال كانت شهادة أجنبية أو ما يعادل شهادة الثانوية العامة.

التأكد من العلامات الموجودة بالشهادات المقدمة من خلال فحصها من قبل وزارة التعليم العالي وإدارة البحث العلمي.

الالتزام بمتطلبات القبول التي تحددها الوزارة والبحث العلمي وتحصيل المتطلبات المقبولة.

يجب التأكد من صحة جميع الشهادات الدراسية التي حصل عليها المقبول في هذه الجامعة من خلال الفحص في وزارة الشؤون الخارجية ووزارة التعليم العالي وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في الدول التي حصل فيها المتقدم على هذه الشهادات.

عند تقديم الملف، يجب أن يحتوي على ثلاث صور للشخص المتقدم، وتكون هذه الصور صور شخصية حديثة.

بالنسبة للطلاب الأجانب الذين يرغبون في الالتحاق بهذه الجامعة، يجب أن يكون لديهم جواز سفر خاص بهم والتأكد من صلاحيته وصحته.

بالنسبة للطلاب الأجانب، يجب أيضا أن يكون لديهم شهادة الإقامة الخاصة بهم في دولة الإمارات، وأن تكون سارية المفعول.

بالنسبة للطلاب الإماراتيين، يجب أن يكون لديهم الهوية الإماراتية للتعرف عليهم عند تقديم الوثائق.

بالنسبة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الأعمال في جامعة الفلاح، يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية وأن يجيدوا التحدث بها بطلاقة عالية. يجب أن يكون معدل الشهادة لا يقل عن 500 في اختبار توفل ITP، أو أن يكونوا حاصلين على درجة 5 في اختبار IELTS.

تبلغ رسوم التسجيل 1000 درهم غير قابلة للاسترداد ويتم دفعها في الوحدة المالية وفقا للموعد المحدد من قبل الجامعة.

ثانيا: شروط الالتحاق بالجامعة للحصول على شهادة الماجستير:

الحصول على استمارة تسجيل من وحدة القبول وتسجيل جميع البيانات بدقة فيها.

يجب الحصول على شهادة البكالوريوس أو أي شهادة معادلة لها بنفس الدرجة العالمية ومصدقة أيضا من وزارة التعليم العالي وإدارة البحث العلمي.

تسلم ثلاث صور شخصية عند تقديم الملف الخاص بك وتكون الصور الشخصية صورا حديثة.

وبالنسبة للطلاب الأجانب الذين يأتون لدولة الإمارات للحصول على شهادة الماجستير، يجب أن يكونوا يحملون جواز سفرهم الخاص وأن يكون ساري المفعول.

يجب تسليم شهادة الإقامة للجهة المختصة للتحقق من صلاحيتها للإقامة في هذه الدولة، وينطبق هذا على الطلاب الأجانب.

بالنسبة للطالب الإماراتي الجنسية، يجب أن يتوفر صورة للهوية الإماراتية.

يجب أيضا على الطلاب المتقدمين أو الذين يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز أن يحصلوا على شهادة كفاءة في هذه اللغة بمعدل لا يقل عن 550 في اختبار TOEFL ITP، أو الحصول على 79 في اختبار TOEFL IBT، أو الحصول على 213 في اختبار TOEFL CBT، أو الحصول على 6 في اختبار IELTS، ولكن الجامعة تستثني هذا الشرط للطلاب الأجانب الذين لغتهم الأم هي الإنجليزية، أو الطالب الذي درس في جامعة يعتمدون فيها اللغة الإنجليزية بشكل كامل، أو الجامعة التي تطلب من الطلاب عند التسجيل أن يكونوا حاصلين على شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية بشروط لا تقل عن شروط جامعة الفلاح كما ذكرنا سابقا أو ما يعادلها عند أداء اختبار يقيس مدى براعة الطالب في التحدث باللغة الإنجليزية.

كما يستطيع الطالب الحصول على الماجستير بالحصول على قبول يكون مشروط وهى:

يتم الحصول على معدل تراكمي مقداره درجة البكالوريوس أو ما يعادلها، ويجب إتمام جميع المستويات في اللغة الإنجليزية، وبالتالي يمكن قبوله بشكل مشروط على النحو التالي:

  • أن يكون المعدل الذي يتم الحصول عليه في الفصل الأول لا يقل عن 3 من 4 أو ما يعادل هذه الدرجة.
  • يقوم الطالب بتسجيل عدد الساعات المعتمدة وهي 9 ساعات في الفصل الأول.

يمكن الحصول على شهادة الكفاءة المعترف بها (TOEFL ITP 530)، أو الحصول على شهادة بكالوريوس معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يكون مبلغ رسوم التسجيل الذي تحدده الجامعة مالا بقيمة 1000 درهم إماراتي.

تخصصات جامعة الفلاح بدبي :

تتألف هذه الجامعة من ثلاث كليات تنير العقول وتبني الأساس الصحيح للعلم، وتتعلق هذه الكليات الثلاث بالأعمال والاتصالات والقانون، وتقدم هذه المناهج من قبل وزارة التعليم العالي وتكون مناهج معتمدة.

نبذة عن كلية القانون في جامعة الفلاح :

بدأت الدراسة في كلية القانون التابعة لجامعة الفلاح في العام الدراسي 2015/2016، وهدفت الجامعة إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب لدراسة القانون بشكل صحيح، وذلك لبناء نظام قانوني على المستوى المحلي والدولي. وتسعى كلية القانون أيضا لإنشاء أقسام جديدة، بما في ذلك قسم القانون العام وقسم القانون الخاص.

نبذة عن كلية الاتصال:

تأسست هذه الكلية بناء على طلب الجامعة، حيث تعتبر قيمة الاتصالات في حياة الإنسان مهمة وتؤثر في صنع الأحداث وتحريك العالم من حولنا. هدف هذه الكلية هو تنمية جيل قادر على مواكبة التحديات الجديدة في وسائل الإعلام ووسائل الاتصال المختلفة والتحكم فيها.

نبذة عن كلية ادارة الاعمال:

تأسست في بداية سنة 2015 وتضم أربعة أقسام وهم: المحاسبة، وإدارة السياحة والفعاليات، وإدارة الأعمال، والإدارة الصحية. تهدف هذه الكلية إلى خلق جيل قادر على تغيير مجريات الأمور في القطاعات السياحية والثقافية والصحية، وتطلع إلى المواهب الشابة القادرة على إنشاء المشاريع وإدارة الأعمال بشكل صحيح ومتميز.

الاستعلام:

للحصول على مزيد من المعلومات أو لطرح أي استفسارات حول الجامعة، يمكنك الاتصال بأرقام الهواتف التالية: 042338000. ويمكنك أيضا إرسال رسالة عبر صندوق البريد: 128821، مدينة دبي، دولة الإمارات. كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة: www.afu.ac.ae  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى