أسأل الخبراءالمراجع

هل تعلم معلومات ثقافيه شاملة

هل تعلم أن العالم يحتوي على الكثير من الغرائب والعجائب التي تنتشر إعلاميا؟، أو تذكرها الكتب والمجلدات، وهذا مؤكد بوجود العديد من الاكتشافات التي يتم العثور عليها باستمرار كلما تقدمت وسائل العلم، وأحيانا تتم اكتشافها بالصدفة.

جدول المحتويات

هل تعلم من النماذج الغريبة التي يمكن أنك لم تعلم عنها حتى الآن:

هل تعلم أن الأرض تملك قمرين يدوران في مدار ثابت؟، أحدهما معروف منذ بداية الخليقة والآخر اكتشفه العلماء وقدرت وصوله إلى الأرض بقرن من الزمن، ولا أحد يعلم ما إذا كان هذا الكويكب الصغير كان موجودا ولم يتم كشفه إلا في الفترة الماضية.

هل تدرك أنه بإمكانك الآن الاحتفاظ بأي بيانات لأي غرض أو اكتشاف في قطعة زجاج دائرية تشبه العملة المعدنية الصغيرة، أو استرجاع الملفات المحذوفة والحفاظ على تلك المعلومات المخزنة لفترات طويلة تصل إلى مليارات السنين.

تم اكتشاف مدينة طروادة اليونانية قرب الأناضول عام 1968.، وحوريات البحر تلك المخلوقات العجيبة هي حقيقة فعلية

عند وفاة الامبراطور كن شي هيونج الأول للصين، دفن معه العديد من جنود جيشه كأنهم حرصوا على قبره.

هل تعلم أن الجبال التي ذكرت في القرآن تم اكتشاف حركتها فعلا في عام 2010؟ ويرجع العلماء ذلك إلى تغيرات في طبقات قشرة الأرض والحرارة المرتفعة التي تؤثر في حركة الجبال.

تم اكتشاف آبار عميقة ذات أقطار ضيقة جدا في شمال المملكة العربية السعودية، والتي تعرف بـ “آبار لينة”، ويقال إنها حفرت بواسطة الجن لنبي سليمان عليه السلام، ولا توجد أي إشارات تدل على صحة أو كذب هذه الرواية.

هل تعلم بأن:

هناك احتمالية وجود حياة على كواكب مشابهة للأرض بحجم مقرب من كوكبنا وبمسافة مماثلة لمسافة الشمس عن الأرض، حيث يقدر العلماء أن معظم هذه الكواكب تبعد عنا بما يقرب من 60 مليون سنة ضوء.

ويمكن للحبل السري للمولود أن ينقذه من الموت بعد الولادة عن طريق استخدام الخلايا الجذعية الموجودة في الدم المحفوظ به، وقد يكون بديلا لتجارة الأعضاء البشرية غير القانونية وغير الشرعية، خاصة بالنسبة للأطفال.

هل تعلم أن معيار موت النمل هو حمض يسمى الأوليك، وأن النملة إذا كانت حتى حية وتعرضت لهذا النوع من الأحماض، فإنها تنقل وتدفن فورا، ولا يظهر ذلك إلا بعد مرور يومين على الوفاة الطبيعية للنمل، وبالتالي فإن دفنهم ليس مثل دفن البشر.

مادة صنع السلايم المنزلي أو المصنع هي حمض خطير يستخدم لقتل الحشرات وصنع مبيدات الحشرات، وهذا الحمض هو حمض البوريك.

هناك أنواع من المحار ذات شكل جميل تشبه الحشرات ولكنها تمتلك جسما سلسا مع وجود حراشف على الجانبين وتسمى الملاك الأزرق، وتحتوي على هواء التنفس في معدتها مما يسهل حركتها وزحفها على الماء.

هل تعلم أن هناك أنواعا من الحيوانات التي تشترك في بعض أعضائها مع البشر أو العكس، مثل الصورة التي تظهر فيها الماعز بوجه إنسان والبقرة بجسم إنسان ووجه كلب وأنف خنزير. هذه حقيقة تم اكتشافها في استراليا، حيث تبين أنها أنثى تحمل أربعة صغار ولم يتم العثور على أي ذكر يشبهها.

تظهر العالم وغرائبه يوما بعد يوم حالات غير مألوفة للإنسان ، وليس لديه تفسير لها في البداية ، وربما يكون التفسير المقبول هو أن قدرة الخالق العزيز الذي أخرج الكائنات الحية من المادة الغير حية ليس لها حدود ، حيث أخرج كائنا حيا من جماد كناقة ثمود وثعبان موسى ، وأعطى عيسى القدرة على إحياء الموتى بأمر الله ، وأعطى الرسول الأمين الخاتمة للرسالات رسالة الإسلام التي تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل ، وتوجهنا نحو الخير والتفسير الحقيقي وراء تنوع الظواهر التي لا يمكن لعقل الإنسان أن يستوعب توقيتها وأسبابها الحقيقية بدون إرادة ومشيئة الخالق الذي يظهر قوته وقدرته في جميع الأوقات والأزمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى