التجميلالتجميل و اللياقة

طرق اختيار النظارات الشمسية للوجه النحيف للرجال

يعتبر اختيار النظارة الملائمة للوجه من أصعب الأمور، حيث يكون الوجه مركز الانتباه، وعادة ما يواجه الرجال صعوبة في اختيار النظارة المناسبة لوجوههم، حيث كل وجه له نظارة تناسبه بسبب اختلافها، سواء كانت طبية أو شمسية.

جدول المحتويات

كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

  • النظارات الشمسية : يعتبر النظارات جزءا مكملا للمظهر العام للشخص، ولذلك لا يمكن الاكتفاء بتصميم واحد فقط، حيث لكل مناسبة وطلة نظارة خاصة بها، على سبيل المثال، في الذهاب لممارسة الرياضة، لا يجب الالتزام بالزي الرسمي، ولكن يجب الالتزام بالزي الرياضي ومن الممكن ارتداء نظارة شمسية بعدسات ملونة أو عاكسة للضوء وتصميم ملفت للأنظار، كما تعمل على منع دخول الهواء إلى العينين أثناء ممارسة الرياضة اليومية.

ومع ذلك ، هناك بعض الطرق التي تساعدك على اختيار النظارة المناسبة لك ، وتتمثل في ما يلي:

النظارات الشمسية للوجه النحيف للرجال يتم الإختيار على اساس :

  1. حسب شكل الوجه :

  • إذا كان وجه الفرد صغيراً: يجب أن ترتدي النظارات الصغيرة لأن ارتداء النظارات الكبيرة يخفي ملامح الوجه تماما.
  • إذا كان وجه الفرد مستطيلاً : يجب عليه ارتداء النظارات المستديرة الصغيرة أو المقوسة، لأن هذه الأشكال تظهر الوجه بشكل ناعم، وكذلك النظارات ذات الأذرع الطويلة والبارزة قليلا، لأنها تفصل الوجه.
  • الوجه المستدير : في هذه الحالة، يجب ارتداء النظارات التي تبرز الوجه بشكل أفقي، وعدم ارتداء النظارات ذات الحواف لأنها تجعل الوجه يبدو نحيفا.
  • وجه علي شكل قلب : في هذه الحالة، يفضل على الشخص الذي يمتلك هذا الوجه ارتداء نظارات ذات إطارات ضخمة ومقوسة للأعلى بشكل محدد، ويجب أن يتجنب النظارات ذات الإطارات الرقيقة والمستديرة لأنها تبرز الوجه بشكل أكثر نعومة.
  • الوجه البيضاوي : في هذه الحالة، تتناسب جميع أشكال النظارات مع هذا الشكل الوجه، حيث تكون مناسبة لشكل الوجه وتضيف له إشراقا وجاذبية عالية، خاصة إذا كانت إطاراتها مستطيلة.
  1. نوع عدسة النظارة :

عند شراء النظارات، يجب التركيز على شكل العدسات ويجب أن تتوفر فيها عدة شروط وهي:

  • اختيار الإطار المناسب وفقا لشكل الوجه كما تم ذكره سابقا .
  • يجب أخذ لون العدسة بعين الاعتبار لأنه يعتبر من الأشياء المهمة وذلك يرتبط بالوقت الذي ترتدي فيه النظارة، إذا كنت ستتعرض لأشعة الشمس القوية أو الخفيفة، يجب تجنب العدسات الداكنة لأن لون العدسة يختلف وفقا لشدة الشمس في كل مرة.
  • يجب استخدام هذه النظارات عند الحاجة، لأن ارتدائها لفترات طويلة يسبب عدم قدرة العين على التكيف مع الضوء.
  • في حالة العينين ذات اللون الفاتح، تكون أكثر حساسية للضوء من العينين الغامقتين.
  1. حسب لون الشعر والملابس :

إذا كان لون شعر الشخص أشقر، فتتناسب معه النظارات التي تكون ألوانها هادئة مثل الألوان الترابية والباستيل، أما بالنسبة للأشخاص الذين لون شعورهم غامق، فتتناسب معهم النظارات التي تكون لونها أزرقا أو أحمرا، وبالنسبة للملابس، فإنها تؤثر أيضا في اختيار النظارات، حيث يجب أن تتناسب مع ألوان الملابس التي يرتديها الشخص، ولكن في هذه الحالة لا يقتصر اختيار الشخص على نظارة معينة أو لون محدد، إذ يعتمد ذلك على اختياره للنظارة المناسبة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى