أسأل الخبراءالمراجع

حلول لتخفيف ألم الجزم

حلول لتخفيف ألم الجزم

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة آلام الأحذية، حيث قد يتعرضن لحدوث ألم والتهابات وقد تصل إلى الجروح نتيجة ارتداء نوع معينمن الحذاء أو نتيجة ارتداء الحذاء لأول مرة، وتسعى جميع السيدات إلى الظهور بمظهر أنيق وجذاب وأكثر أنثى وذلك من خلال ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي، إلا أن الحذاء ذو الكعب العالي يتسبب في بعض الأحيان بآلام بالقدم سواء من الخلف أو من الأمام، وقد يصل الأمر إلى حدوث التهابات وجروع في القدم، لهذا نعرض لكم في هذا المقال بعض الحيل أو الحلول التي يمكن استخدامها للتخفيف من الآلام الناتجة من ارتداء الأحذية و كيفية جعل الحذاء مريحا، كما نقدم بعض النصائح الهامة لتجنب الشعور بألم الأحذية.

التخلص من الم الحذاء الضيق

نعرض عليكم بعض الحلول التي تساعدكم على تخفيف والتخلص من ألم الأحذية، وبالتالي ارتداء الحذاء بطريقة آمنة دون أي جروح أو آلام، ومن بين أهم تلك الحلول ما يلي:

  • لصق الأصابع:

واحدة من أكثر الطرق شيوعا لتخفيف ألم الأحذية هي لصق أصابع القدم، حيث يمكن أن تسبب الأحذية ذات الكعب العالي آلاما في أصابع القدم، وقد يكون السبب ضيقها من الأمام، لذا ينصح باستخدام الشرائح اللاصقة لتثبيت أصابع القدم، عن طريق لصق الصابع الثالث والرابع، وهذا يساعد في تقليل ألم الأصابع بشكل كبير في الحذاء.

  • بودرة الثلج

يتم استخدام مسحوق الثلج أيضا لتخفيف حدة الألم الناتج عن الأحذية ذات الكعب العالي، ويتم استخدامه أيضا في حالة الأحذية الجديدة لتجنب حدوث جروح في القدم، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من مسحوق الثلج في الحذاء وارتدائه بشكل آمن دون أي ألم.

  • مزيل العرق الجيل

يساعد مزيل العرق الجيل أيضا في التخلص من آلام الأحذية وتجنب أي جروح بالقدم، ويستخدم مزيل العرق الجيل في حالة الأحذية الضيقة من الخلف أو الأحذية الجديدة، ويتم ذلك بوضع كمية مناسبة من مزيل العرق الجيل، مما يؤدي إلى التخلص من آلام الأحذية وتجنب أي جروح بالقدم.

  • أكياس الثلج:

يستخدم أيضا الثلج بكفاءة لعلاج مشكلة ضيق الأحذية من الأمام، وذلك عن طريق وضع أكياس الثلج داخل الحذاء، مما يؤدي إلى توسيعه قليلا من الأمام، وبالتالي تحقيق الراحة وتخفيف الألم.

نصائح هامة للتخلص من ألم الأحذية:

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من آلام الأحذية تماما، حتى تتمكن من ارتداء حذائك بأمان وراحة، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • يجب اختيار الحذاء الملائم لك والمريح حتى تشعري بالراحة والأمان، مثلا اختاري حذاء يحتوي على نعل داخلي ناعم ومرن، وتجنبي شراء الأحذية التي تحتوي على نعل صلب مثل الخشب أو البلاستيك القوي، لأن هذه الأنواع تؤثر على القدم وتسبب عدم الراحة والألم، ويمكن أن تتسبب في حدوث جروح في القدم.
  • عندما تقومين بشراء حذاء، يجب عليك اختيار مقاس مناسب لقدميك، أي أنك يجب أن تجربيه قبل شرائه للتأكد من مقاسه، حيث يختلف المقاس من ماركة لأخرى.
  • يجب عليك أن تمنحي قدميك الراحة اللازمة لتجنب الشعور بألم عند ارتداء الأحذية، بمعنى آخر، لا يفضل ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يوميا، بل يجب ارتداؤها ثلاث مرات في الأسبوع.
  • ينصح بعدم ارتداء نفس الحذاء لفترة طويلة، وذلك لأن عدم تنوع أنماط الأحذية يؤدي إلى حدوث آلام في القدم وعدم الشعور بالراحة، لذا يرجى التنوع باستمرار في أنماط الأحذية.
  • تجنب الوقوف لفترة طويلة على الكعب العالي، واحرص على الجلوس بين الحين والآخر لراحة قدميك وتجنب الألم.
  • تجنبي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي عند المشي لمسافات طويلة، بل احرصي على اختيار الحذاء المناسب والمريح لقدميك للمسافات الطويلة.
  • عند ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي، ينصح بالسير على كعب القدم أولا ثم على أطراف الأصابع، حيث تعتبر هذه الطريقة الأفضل لتجنب الشعور بالألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى