التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

أفضل مثبت شعر

أفضل مثبت شعر

تود بعض السيدات أن يظل شعرهن مرتبا ومنظما وثابتا ويشعرن بالإزعاج عندما لا يكون ثابتا خاصة بعد استخدام مكواة الشعر وتعرضه للهواء. لذا، نستخدم في هذه الفترة منتج ثابت للشعر للحفاظ على جماله وترتيبه بدون تشابك. ومع ذلك، استخدامنا المفرط لمنتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن يسبب تساقط الشعر وجفافه وتقصفه على المدى البعيد. ولكن كيف يمكننا التخلص من هذه المشكلة.

يمكننا حل هذه المشكلة عن طريق صنع مثبت شعر طبيعي في المنزل، وسيكون أكثر فعالية من المثبتات الكيميائية، والآن سنقدم لكم طريقة صنع مثبت شعر طبيعي في المنزل بسهولة ويسر.

المكونات والأدوات:

1- 2 كوب ماء فاتر

حوالي 3 أو 4 فصوص ليمون حسب حجمها، إذا كانت كبيرة نستخدم 3 وإذا كانت صغيرة نستخدم 4

ملحوظة: يمكن استخدام البرتقال بدلا من الليمون، ولكن البرتقال يعتبر أكثر لزوجة من الليمون. إذا كنت تريدين الحصول على مثبت شعر لزج الملمس، استخدمي البرتقال. وإذا كان شعرك بطبيعته دهنيا، فمن الأفضل استخدام الليمون

3- وعاء فارغ ونظيف

طريقة التحضير:

أولا، ضعي الماء الفاتر في وعاء، ثم ضعيه على نار هادئة وقطعي الليمون أو البرتقال إلى أنصاف

(ملحوظة: اقطع الليمون أو البرتقال بالقشر ولا تعصره)

ثم اتركيه على النار حتى يغلي إلى النصف، ثم اتركيه حتى يهدأ وقومي بتصفيته بقطعة قماش أو مصفاة، ويفضل استخدام قطعة القماش للتخلص من بقايا البرتقال أو الليمون الدقيقة، بعد تصفيته ضعيه في بخاخ نظيف ومعقم، ويجب تركه في الثلاجة لمدة لا تقل عن أسبوعين، ويمكن استبدال ذلك بوضع 2 جرام من الكحول، وإذا كان الخليط لزجا يمكن إضافة الماء حتى يصل إلى المطلوب.

طريقة الأستخدام:

اغسلي شعرك وجففيه بالسشوار أو اتركيه ليجف بالهواء، ثم استخدمي مكواة الشعر إذا كنت تستخدمينها، وصففي شعرك كما تريدين، ثم رشي الخليط على شعرك واتركيه ليجف لمدة 3 دقائق، وتمتعي بشعر ثابت وصحي.

فوائد مثبت الشعر الطبيعي:

لهذا، تتميز مثبت الشعر الطبيعي بالعديد من الفوائد والمميزات التي تميزه عن المثبتات الكيميائية، حيث لا يحتوي على أي مواد ضارة أو كيميائية ويتم صنعه من منتجات طبيعية يمكنك صنعها بنفسك. وسنتناول فيما يلي فوائد مثبت الشعر الطبيعي على شعرك

لا يسبب تلف أو جفاف الشعر ولا يسبب تساقط الشعر

2- يعطي لشعرك مظهرا جذابا وطبيعيا

يمكنك صنعه في المنزل بأدوات بسيطة ستجدينها دائما في المنزل

لا يتطلب تكلفة على الإطلاق ويمكنك صنعه بنفسك في أي وقت ترغبين

ومع ذلك، فإنه يعزز ويقوي ويغذي الشعر بشكل طبيعي

نصائح للحفاظ على شعرك:

حاولي دائما أن لا تستخدمي منتجات الشعر مثل الشامبو والبلسم وحمامات الكريم التي قد تحتوي على مواد ضارة لشعرك، ويمكنك استبدالها بمنتجات طبيعية تصنعيها أنت بنفسك، وإن لم تتوفر، فحاولي استخدام منتجات الشعر الخاصة بالأطفال لأنها أكثر أمانا على الشعر نظرا لعدم احتوائها على كمية كبيرة من المواد الكيميائية.

_ احرصي على عدم تعرض شعرك للحرارة بشكل متكرر وتقليل استخدام المكواة والسشوار واحرصي على استخدام سيروم واقي من الحرارة قبلهم ويفضل أن يكون طبيعيا.

_ قم بغسل شعرك بالشامبو مرتين في الأسبوع على الأكثر وإذا احتجت إلى غسله في أيام أخرى من الأسبوع، يجب أن يكون باستخدام البلسم أو حمام الكريم فقط دون استخدام الشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى