التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

افضل الاطعمة بعد المشى

افضل الاطعمة بعد المشى

إن ممارسة الرياضة ضرورية في الحياة اليومية، حيث تساعد على الحفاظ على صحة ونشاط الجسم اليومي وتعزز القدرة على أداء المهام الشاقة. لذلك، من أهم جوانب الرياضة التي تساعد على ممارسة الحياة اليومية هي المشي. وإذا كنت ترغب في المشي، فيجب أن تكون ملتزما لتكون قادرا على الاستمرار في المشي بشكل يومي ومنتظم، وتستمتع بالاسترخاء وجعل جسمك رياضيا. ولذلك، سنتحدث هنا عن كيفية القيام بذلك .

هناك عدة نصائح وخطوات يجب القيام بها لتحظى بصحة جيدة بعد المشي وهي تنقسم إلى ما قبل التمارين وما بعد التمارين وأيضا أفضل الأطعمة بعد المشي

قبل ممارسة المشى

يجب عليك ألا تتناول الطعام مباشرة قبل المشي، وذلك لتجنب أي مشاكل في الجهاز الهضمي. يجب أن تتيح فرصة للعضلات للقيام بوظيفتها، لذلك من الجيد تناول الطعام قبل المشي أو أي تمارين أخرى بثلاث ساعات على الأقل. هناك بعض الأطعمة التي تساعد العضلات والجسم على القيام بعملهما أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو المشي، وهي:

تناول كوب من اللبن مع بعض الفواكه .

تناول كوب من الشوفان مع الحليب الخالي من الدهون مع بعض الفواكه .

تناول بعض المكسرات والزبيب .

وذلك بسبب احتواء هذه الأطعمة على كمية مناسبة من البروتين لبناء عضلاتك، بالإضافة إلى الكربوهيدرات التي تعتبر مصدرا للطاقة للعضلات .

وبالطبع هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها بعد أداء أي تمرين أو المشي، والتي تلعب دورا كبيرا في تقييم فاعلية المجهود الذي تم بذله، وذلك لعدم هدر مجهودك في القيام بالمشي أو التمارين، ولذلك يجب تناول أفضل الأطعمة بعد المشي، حيث يكون جسمك بعد ممارسة الرياضة شديد الحرارة وقد يحتاج وقتا ليهدأ، حيث فقد العديد من السعرات الحرارية، ولذلك يجب إعادة شحن الجسم، وذلك يعتمد على احتياجك للتمارين، فإذا كنت بحاجة إلى خسارة الوزن فيجب أن تتأكدي من ابتعادك عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات، حيث يقوم جسمك أثناء ممارسة التمارين بحرق تلك الكربوهيدرات، لذلك يجب عليك تزويد جسمك ببعض البروتينات والخضروات، وذلك لأنها تكون سهلة الهضم مثل:

بعض امثلة افضل الاطعمة بعد المشى

تناول الدجاج المشوي أو اللحم أو السلمون .

تناول بعض السلطة او سلطة الفواكه .

تناول السلطة بالدجاج .

تناول الزبادى مع الشوفان .

تناول بعض التونة .

الأطعمة التي يجب أن يتناولها الشخص قبل ممارسة التمارين أو المشي:

تناول التوست مع الموز أو الفول السوداني مع الزبدة .

الزبادى مع المسكرات او القرفة .

تناول بعض من البطاطا الحلوة .

تناول بعض من التفاح .

تناول البيض .

الجري أو المشي أو ممارسة الرياضة بشكل عام تعتبر أبسط أشكال الرياضة في الحياة اليومية ومن أفضل الطرق وأسهلها لتقليل الوزن وحرق السعرات الحرارية المناسبة للدهون، لذا يجب ممارستها بشكل منتظم، ولكن يجب أن تقوم ببعض التمارين العضلية لجسمك قبل بدء أي تمارين لتجنب إصابة جسمك بإصابات خطيرة أثناء ممارستها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى