التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

تمارين الهيلاهوب – فوائد وطريقة لعب الهيلاهوب

تمارين الهيلاهوب

رياضة الهيلاهوب هي واحدة من الرياضات القديمة التي كان يمارسها الإنسان. تناسب هذه الرياضة النساء والفتيات للحصول على خصر نحيف ومثالي. ظهرت هذه الرياضة في عصر الفراعنة وأيضا بين اليونانيين. تساعد هذه الرياضة على تنشيط جميع عضلات الجسم وزيادة معدل الحرق الحراري والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة والحصول على جسم نحيف ومثالي. في هذا المقال، سنقدم لكم كيفية ممارسة رياضة الهيلاهوب، فوائد هذه الرياضة، ونصائح هامة للاستمتاع بممارستها.

كيفية ممارسة تمارين الهيلاهوب:

تمارين الهيلاهوب سهلة وبسيطة، لكنها تحتاج إلى لياقة عالية ومرونة جسمية، ويتم ممارسة رياضة الهيلاهوب عن طريق:

  • إحضار طوق دائري مناسب.
  • القيام بوضع الطوق الدائرى حول الجسم.
  • ثم قم بتحريك الجسم ليدور الطوق الدائري حوله دون أن يسقط.

هذا النوع من الرياضة يعتبر فنا من فنون الرقص الاستعراضي، وقد اشتهرت كثيرا على خشبة المسرح وبين الفرق الاستعراضية، كما أنها شائعة في عروض السيرك، وتقدم عروضا متنوعة لرياضة الهيلاهوب.

فوائد رياضة الهيلاهوب:

هناك العديد من الفوائد لممارسة رياضة الهيلاهوب على صحة وجسم الإنسان، نستعرض أهمها فيما يلي:

  • المساعدة على إنقاص الوزن:

ممارسة رياضة الهيلاهوب تساعد بشكل كبير على تقليل وزن الجسم، وذلك لأن ممارستها بانتظام تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم وتساعد في التخلص من جميع الدهون والشحوم المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم وإذابتها تماما، مما يساعد على فقدان الوزن والحصول على الجسم المثالي. كما تساهم هذه الرياضة في تقوية عضلات الجسم وخاصة منطقة البطن، حيث يكون التركيز على الحركة في هذه المنطقة، مما يساعد على الحصول على بطن جميل ومشدود، والتخلص بشكل نهائي من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن (الكرش). كما تساعد أيضا في التخلص من الترهلات في الجسم وخاصة تلك الموجودة في منطقة البطن والأرداف. رياضة الهيلاهوب تساعد السيدات على الحصول على خصر جميل، ولذلك ينصح بممارستها يوميا لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة.

  • تنشيط وظائف الدماغ:

تساعد رياضة الهيلاهوب على تنشيط وظائف الدماغ بشكل جيد، وخاصة زيادة القدرة على التركيز. يبذل الشخص جهودا كبيرة للحفاظ على الطوق الدائري حول جسده ومنع سقوطه، مما يزيد من تركيزه. لذلك ينصح بممارسة هذا التمرين في الصباح الباكر قبل بدء الأعمال اليومية، لزيادة التركيز في أداء المهام المطلوبة وزيادة القدرة على تحمل الروتين اليومي والضغوط اليومية.

  • تحقيق الشعور بالراحة النفسية:

تساعد رياضة الهوب على التخلص أيضا من القلق والتوتر والاكتئاب والخوف وجميع المشاعر السلبية، كما تساعد على الشعور بالراحة النفسية والتخلص من جميع الضغوط العصبية، وتساهم في تحقيق الاسترخاء للجسم، كما تمنح الشخص السعادة والمرح، وذلك بسبب الجانب الترفيهي لرياضة الهوب.

  • تقوية عضلات الجسم:

تساعد رياضة الهيلاهوب على تقوية جميع عضلات الجسم وخاصة: عضلات الجذع، وعضلات العمود الفقرى.

  • التخلص من السيليوليت:

تمارس رياضة الهيلاهوب أيضا للتخلص من مشكلة السيلوليت التي تظهر عند زيادة الوزن، خاصة لدى السيدات. تعتبر مشكلة السيلوليت تراكم كتل من الدهون تحت سطح الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الجلد بشكل سيء ومتعوج. هذا يسبب الإحراج للكثير من السيدات. لذلك، ممارسة رياضة الهيلاهوب بانتظام تساعد في التخلص تماما من مشكلة السيلوليت، خاصة في مناطق البطن والأرداف والمؤخرة، من خلال زيادة معدل حرق الدهون في هذه المناطق. تساعد هذه الرياضة أيضا في شد أجزاء الجسم المختلفة بشكل جيد، خاصة في مناطق البطن والأرداف والمؤخرة، مما يقلل من فرص ظهور مشكلة السيلوليت. وعند ظهورها، تساعد هذه الرياضة على القضاء عليها تماما، وتعمل أيضا على التخلص من الترهلات والدهون المتراكمة في الجسم، مما يؤدي إلى الحصول على جسم رشيق وجذاب ومثالي في وقت قصير. ينصح بممارسة هذه الرياضة يوميا لمدة 30 دقيقة علىالأقل للحصول على النتائج المرغوبة في وقت قصير.

  • تدليك أنسجة وأعضاء الجسم:

تساعد رياضة الهيلاهوب أيضا في تدليك أنسجة الجسم وأعضاءه، مما يزيد من قدرة أعضاء الجسم على أداء وظائفها بكفاءة عالية، كما تساعد في تطهير الجسم من السموم، وبالتالي الحفاظ على صحة الجسم.

  • حماية الجسم من الامراض:

تعزز رياضة الهيلاهوب الصحة وتحمي الجسم من العديد من الأمراض. فهي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي في الجسم، وتحافظ على مستوى السكر في الدم، وتساهم في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الصحي في الدم وخفض مستوى الكوليسترول الضار. بالإضافة إلى ذلك، تساعد رياضة الهيلاهوب في الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين، وتساعد أيضا في علاج الأمراض المختلفة. لذلك، ينصح الأطباء بممارسة رياضة الهيلاهوب بانتظام.

  • انتظام حركة الامعاء:

تساعد رياضة الهوب على منظومة الأمعاء والتخلص من مشاكل المعدة المزعجة مثل آلام ومشاكل القولون وانتفاخ البطن وعسر الهضم. لذا ينصح بممارسة رياضة الهوب يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل لحماية الجسم من جميع مشاكل المعدة.

  • تعزيز صحة القلب:

يساهم رياضة الهيلاهوب أيضا في الحفاظ على صحة وتنشيط القلب، من خلال زيادة نبضاته الطبيعية وبالتالي الحصول على قلب صحي وسليم بلا مشاكل صحية. لذلك، ينصح الأطباء بأن الأشخاص الأصحاء يمارسون رياضة الهيلاهوب يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل لتعزيز صحة قلوبهم، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب استشارة الطبيب أولا.

نصائح هامة لممارسة رياضة الهيلاهوب:

نقدم لكم مجموعة من النصائح المهمة التي تجعلكم تشعرون بالمتعة عند ممارسة رياضة الهيلاهوب، وتجنب الشعور بالملل أو التعب أو الإرهاق أثناء ممارستها، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  • ينصح بممارسة رياضة الهيلاهوب مع الأصدقاء أو أفراد العائلة لتجنب الملل، وللشعور بالحماس والمرح والسعادة أثناء ممارستها.
  • يجب عليك اختيار المكان المناسب عند ممارسة رياضة الهيلاهوب، بمعنى أنه يجب اختيار المكان الواسع عند ممارسة هذه الرياضة، كالحديقة مثلا أو الصالات الرياضية الواسعة أو المنزل الواسع.
  • تشغيل الموسيقى أو الأغاني ذات الإيقاع السريع أو المحفز خلال ممارسة هذه الرياضة، لزيادة التحفيز على ممارستها وعدم الشعور بالملل.
  • يجب ارتداء الملابس المناسبة أثناء ممارسة رياضة الهيلاهوب، حيث يفضل استخدام ملابس قطنية لامتصاص العرق وتجنب أي التهابات جلدية، وينصح بارتداء سروال قصير أو سروال رياضي يلتصق بالجسم لسهولة تحريك الطوق حول الجسم، كما تساعد الملابس الضيقة على ملاحظة فقدان الوزن من خلال ملاحظة تغير شكل الجسم بين الحين والآخر.
  • عندما تشعر بالقلق أو التوتر أو الضغط النفسي أو العصبي، يجب أن تلجأ إلى ممارسة رياضة الهيلاهوب وألا تتردد أبدا، حيث تساعد هذه الرياضة في التخلص من القلق والتوتر والاكتئاب، وتؤدي إلى الشعور بالراحة النفسية وتحسين المزاج كما ذكرنا سابقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى