المنزلديكورات داخلية

افكار يدوية لتزيين المنزل

تزيين المنزل وضبط ديكوره ليس بالضرورة أن يتم بواسطة متخصص في هذا الأمر، بل يمكنك بخطوات بسيطة وأشياء ربما تكون مهملة أن تصنع قطعة ديكورية رائعة تستخدمينها في أرجاء منزلك بدون أي تكاليف إضافية. وبما أن العيش في منزل متجدد دائما يشعرك براحة نفسية وهدوء أعصاب، سوف نقدم في هذا المقال بعض الأفكار البسيطة التي يمكنك من خلالها صنع قطعة ديكورية رائعة تجعلك تشعر بالتغيير. كما سنركز في هذا المقال على توفير أفكار يدوية لتزيين المنزل باستخدام خامات بسيطة .

جدول المحتويات

بعض الافكار اليدوية لتزيين المنزل

  • يمكنك جمع مجموعة من الحبوب المجففة (البقوليات) المتوفرة في المطبخ، مثل الذرة وحبوب الفاصوليا واللوبيا، وقم بإحضار زجاجة كاتشاب فارغة ونظفها وازل الورقة الخارجية تماما، ثم قم برص الحبوب تباعا داخل الزجاجة، ثم سكب الزيت فوق الحبوب وتأكدي من وصول الحبوب إلى فوهة الزجاجة، ثم أغلق الزجاجة بإحكام. يمكنك رش بعض الجليتر على الغطاء والقاعدة الزجاجية أو رش الاسبراي اللامع على نفس الأماكن. يمكنك أيضا صنع زجاجات بأحجام مختلفة ووضعها في المطبخ لأغراض الزينة .
  • يمكنك جمع مجموعة من الملاعق البلاستيكية وكسر يدي الملعقة، ثم قم بتلوين الجزء الذي يتم تناول الطعام به. بعد ذلك، قم بأخذ قطعة كرتون قديمة وقصها على شكل دائرة، ضع المرآة في المنتصف ولف الملاعق الملونة حولها باستخدام مادة لاصقة للحصول على مرآة ديكورية رائعة .
  • يمكنك أيضا جلب اللمبات التالفة واستخدام محلول لاصق لتغميسها، ثم غمسها في ألوان مختلفة من مسحوق الجليتر، واتركها حتى تجف. يمكنك استخدامها كقطعة ديكور ويمكنك أيضا استخدام نفس الطريقة مع اللمبات العاملة بعد أن تجف والاستمتاع بالإضاءة اللامعة .
  • يمكنك أيضا الاحتفاظ بعلب التونة الفارغة وتنظيفها وتجفيفها تماما، ثم تلوينها بألوان لامعة أو إلصاق مسحوق الجليتر عليها، واتركيها حتى تجف، ثم ثبتها على الحائط باستخدام مسامير خفيفة، ثم ضع شمعة داخلها واستخدمها للإضاءة .
  • استخدمي مبشرة قديمة وطليها بلون زاهي واستخدميها لتعليق الأقراط، فهذا سيساعدك على الاحتفاظ بها بشكل صحيح وتزيين غرفة النوم بشكل جميل .
  • يمكنك أيضا استخدام مرآة مكسورة ثم قم بإحضار مزهرية قديمة لم تعد تستخدمها، ثم قم باستخدام الغراء للصق المرآة المكسورة على المزهرية من الخارج، لتحصل على شكل رائع وجديد .
  • يمكن أيضا استخدام علب السمن الصفيح الفارغة لصنع مزهريات رائعة، وذلك عن طريق تنظيف العلبة جيدا وتلوينها من الخارج. يمكن استخدام بعض أشرطة الستان لإنشاء أشكال خارجية عليها أو صنع ورود باستخدام قماش الجوخ ولصقها عليها من الخارج. يمكن استخدام هذه العلب كمزهريات أو كأحواض للزراعة .
  • يمكنك صنع كرات ديكورية مضيئة عن طريق استخدام بالونة ومحلول نشا خفيف وخيط تريكو. قومي بنفخ البالونة واغمسي الخيط في مسحوق النشا ثم لفي الخيط حول البالونة بشكل متشابك. ضعي البالونة في الشمس حتى تجف، ثم قومي بثقب البالونة وإخراجها من الخيط. ستحصلين على كرة جميلة جدا من الخيط التريكو يمكنك وضع لمبة داخلها والاستمتاع بالإضاءة الرائعة

صور افكار يدوية لتزيين المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى