التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

أطعمة قبل ممارسة التمارين الرياضية

شاهد معنا بالتفصيل أهم أطعمة قبل ممارسة التمارين الرياضية. الرياضة أساس بناء جسم الإنسان ويجب الحرص على ممارستها باستمرار حتى يستطيع الجسم القيام بعملياته الحيوية. للرياضة العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان وللحصول على أكبر فائدة ممكنة من ممارسة الرياضة، عليك تناول أطعمة معينة قبل أداء التمرينات الرياضية حتى تتمكن من إمداد جسمك بالطاقة اللازمة لأداء التمارين بشكل كامل. في هذا المقال، سوف نقدم جزءا من هذه الأطعمة حرصا منا على تعميم الفائدة.

بعض الأطعمة قبل التمارين الرياضية

  • من الأطعمة المهمة التي يجب تناولها قبل التمارين الرياضية هو الموز، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تساعدك على أداء التمارين الرياضية بشكل جيد. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الضروري لبناء العضلات والحفاظ عليها.
  • الشوفان أيضا من أهم الأطعمة قبل ممارسة الرياضة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى أنه غني جدا بالعناصر الغذائية ويمكن تناوله مع الموز واللبن للحصول على المزيد من الفوائد.
  • إذا كنت ترغب في فقدان الوزن أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يجب عليك تناول مشروبات تحتوي على كافيين، حيث يساعد الكافيين في تعزيز أداء التمارين وحرق الدهون. على سبيل المثال، يمكنك تناول كوب من القهوة قبل التمرين.
  • للحصول على طاقة إضافية أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، يجب عليك تناول كوب من العصير الطازج أو السموزي ، حيث توفر لك الطاقة والكربوهيدرات اللازمة لأداء التمارين.
  • يمكنك أيضا تناول حبوب الحمص الشامية لأنها تحتوي على سعرات حرارية تزود جسمك بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية.
  • إذا كنت تهتم ببناء العضلات وتعويض الضائعة منها، فعليك تناول البيض لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين الضروري لذلك.
  • يمكنك أيضا تناول بعض قطع الفواكه المجففة قبل ممارسة التمارين الرياضية، حيث تحتوي على كمية مناسبة من الكربوهيدرات اللازمة للحرق أثناء التمارين الرياضية.
  • يجب عليك تناول مخبوزات مصنوعة من الحبوب الكاملة، حيث تزود جسمك بالطاقة اللازمة وتمد جسمك بمستوى عال من الشبع يوميا.
  • إذا كنت تقوم بممارسة تدريباتك في المساء، يجب عليك أن تهتم بتناول وجبة مثل الدجاج المشوي والأرز البني، وبذلك سوف تحصل على البروتينات اللازمة لبناء العضلات، ويمكنك إضافة كمية من التوابل للوجبة من أجل المزيد من الطاقة والنشاط.
  • الجبن الأبيض مناسب جدا بسبب احتوائه على نسبة جيدة من البروتين وعدم احتوائه على السكر، ويمكن تناوله مع الخبز.

إذا كنت تهتم بتقليل وزنك، عليك أن تتناول الأطعمة السابقة بدون سكر أو تحليتها بالعسل بدلا من السكر وتحرص على تناول نظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية حتى يحصل جسمك على جميع احتياجاته اليومية، ومن ثم يحافظ على صحة جيدة

حافظ على نومك بشكل منتظم وكاف، فكلما حرصت على النوم لعدد كاف من الساعات وبشكل مبكر، سيحصل جسمك على جميع احتياجاته اليومية وسيكون أداؤك للتمارين الرياضية أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى