التسوقالملابس

اختيار الملابس للسيدات

تعرفي على أسهل طرق اختيار الملابس للسيدات. تميل المرأة وفقا لطبيعتها إلى الاهتمام بالمظهر الخارجي، من خلال متابعة كل جديد في عالم الموضة حتى تظهر بشكل جذاب وأنيق، ويعد اختيار الملابس للسيدات أحد الأمور الضرورية لإظهار الجمال والتألق، بالإضافة إلى تقليل العيوب التي قد توجد في الجسم.

سنقدم في هذا المقال كيف يمكن لكل سيدة تحديد شكل جسمها بحيث تتمكن من اختيار الملابس المناسبة لها للحصول على مظهر متناسق وجذاب.

أولاً: الجسم علي هيئة المُوزه:

وهذا الجسم يتميز بأنه مستطيل، أو بشكل موزة ويتميز بأن عرض الكتفين مساو لعرض الوركين نفسه، مع انخفاض حجم الثديين والأرداف، وعلى الرغم من ذلك فإن غالبية الرياضيين وعارضات الأزياء يمتلكون هذا الجسم وتتركز الدهون في الظهر والجذع.

يمكن اختيار الملابس للسيدات اللاتي يمتلكن هذا الجسم عن طريق اختيار الفساتين التي تتميز بالتجاعيد لإعطاء حجم مناسب للأرداف، ويجب الحرص على اختيار الملابس التي تتميز بالطبقات والتنوع الواسع الذي يظهر الخصر بشكل جميل، ويجب تجنب الملابس التي تحتوي على نقوش.

ثانياً: الجسم الكُمثري الشكل:

تتميز هذه الأجسام بأكتافها الضيقة بالمقارنة مع الأرداف والفخذين التي تكون أكبر من الكتفين، وذلك بسبب طبيعة تخزين الدهون في منطقة المؤخرة والفخذين أكثر من منطقة الكتفين.

يمكن اختيار ملابس السيدات من هذا النوع عن طريق اختيار الملابس التي تظهر الخصر وتخفي امتلاء الوركين، ويجب اختيار الملابس التي تزين الأكتاف وتتسع لأسفل، ويمكن أيضا اختيار الفساتين الضيقة من الخصر والواسعة من الأسفل، وبالنسبة للجينز يمكن اختيار السراويل المستقيمة ذات الاتساع الواحد .

ثالثاُ : الجسم علي هيئة الفَراولة:

تتميز هذه الأجسام بعرض الكتفين والضيق في الأرداف والفخذين، وتتميز أيضا بالصدر الممتلئ والسيقان الطويلة والخصر النحيف، وهؤلاء النساء يفتقدن إلى المنحنيات الأنثوية.

يمكن اختيار الملابس للسيدات من هذا النوع، للحصول على مظهر جميل يظهر الجاذبية الأنثوية، يمكن اختيار البلوزات أو القمصان التي تتميز بالأقمشة الخفيفة ذات الألوان الفاتحة، والتي تساعد في إخفاء عرض الكتفين الزائد، يمكن اختيار التنانير والجينز التي تتميز بالخصر المرتفع.

رابعاً: الجسم علي هيئة التُفاحة:

وهو ما يعرف بالجسم البيضاوي الذي يفتقر إلى التناسق، بالإضافة إلى عدم وجود خصر محدد حيث يتوزع الدهون بشكل كبير في الجزء العلوي من الجسم مع انخفاض حجم الجزء السفلي.

ومن أجل اختيار ملابس السيدات من هذا النوع، يجب اختيار الملابس الداكنة التي تحتوي على زخارف ونقوش من الأعلى، ومن الأفضل اختيار اللون الأسود، ويجب تجنب ارتداء الملابس الخفيفة الرقيقة، وبالنسبة للإكسسوارات يمكن اختيار ألوان داكنة تتناسب مع ألوان الملابس.

خامساً: الجسم علي هيئة ساعة الرمال:

هذا هو جسم المرأة المثالي ورمز الأنوثة والجمال، حيث تتراكم الدهون في الكتفين العلويين وفي منطقة الأرداف والفخذين السفلية، مما يحقق توازنا بين الأعلى والأسفل.

يمكن اختيار ملابس السيدات من هذا النوع من خلال الحصول على ملابس تساعد على إبراز جمال الجسم، مثل الفساتين التي تظهر الخصر المثالي، ويفضل اختيار ملابس ناعمة الملمس، وكذلك السراويل الضيقة التي تتسع تجاه الأسفل، بالإضافة إلى اختيار التنانير القصيرة التي تظهر جمال الساقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى