التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

سر المشاهير فى إزالة الشعر

سنكتشف اليوم سر الشهرة في إزالة الشعر من الجسم حيث يعاني جميع السيدات من مشكلة الشعر الزائد الموجود في أماكن مختلفة بالجسم، وتختلف طرق إزالة الشعر، حيث تعاني الكثير من السيدات من آلام عند إزالة الشعر، وهذا يسبب إزعاجا للكثير من السيدات، وتختلف طرق إزالة الشعر عند المشاهير، فبعضهم يستخدم الحلاوة والبعض الآخر يستخدم الشمع، والبعض يحاول التخلص نهائيا من الشعر بإزالته بالليزر أو بالكهرباء، ولذا سنقدم لكم جميع طرق إزالة الشعر لتختاري ما يناسبك في إزالته بدون آلام، ولكن في البداية سنذكر لكم أسباب الشعر الزائد في الجسم.

جدول المحتويات

أسباب الشعر الزائد فى الجسم:

  • يظهر الشعر الزائد في الجسم بسبب إفراز هرمون الذكورة من جسم المرأة، ولكن بكمية قليلة. ولكن عندما يزيد الهرمون عن الحد الطبيعي، فإن المرأة تعاني من ظهور شعر كثيف في الجسم، مما يسبب لها إحراجا شديدا وتعرضها للعديد من المواقف الصعبة، ويسبب لها الاكتئاب بسبب مظهرها.
  • يحدث ظهور الشعر الزائد في الجسم نتيجة لأسباب وراثية، وذلك يعني أنه إذا كانت الأم تعاني من مشكلة ظهور شعر كثيف في جسمها، فإن الابنة ستعاني من ذلك أيضا وذلك بسبب الأسباب الوراثية الأخرى التي تؤدي إلى ظهور الشعر الزائد في الجسم.
  • حدوث خلل في إفراز الهرمونات نتيجة حدوث خلل في بعض الغدد المسؤولة عن ذلك مثل: الغدة الصماء، والغدة الدرقية، حيث يؤدي هذا الخلل إلى ظهور الشعر الزائد بالجسم بكثافة، مما يسبب ازعاج الكثير من السيدات.
  • بعض الأدوية قد تسبب هذه المشكلة، مثل الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون والأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من هرمون الذكورة وبعض أدوية ارتفاع ضغط الدم. تناول هذه الأدوية، حتى لو لفترة قصيرة، يؤدي إلى زيادة نمو الشعر في الجسم، مما يسبب ازعاجا للكثير من السيدات ويعرضهن لمواقف محرجة.
  • بالإضافة إلى ذلك، عندما يحدث اضطراب في دورة الحيض، يحدث زيادة في نمو الشعر الزائد في الجسم، وذلك بسبب اضطرابات في التوازن الهرموني، مما يؤدي إلى زيادة هرمون الذكورة ونمو الشعر الزائد في بعض المناطق.
  • بعض طرق إزالة الشعر التقليدية تسبب زيادة في نمو الشعر الزائد، لأنها تؤدي إلى اتساع نطاق نمو الشعر في الجسم.
  • تعتبر التهابات المبايض وتكيس المبايض من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر الزائد في الجسم، حيث تسبب هذه الالتهابات اضطرابا في الهرمونات، مما يؤدي بدوره إلى زيادة نمو الشعر الزائد لدى السيدات. لذلك، يجب معالجة هذه المشكلة بسرعة للتخلص من زيادة نمو الشعر الزائد في الجسم.

طرق إزالة الشعر الزائد من الحسم:

تتباين وتتعدد طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم، حيث توجد طرق سريعة وأخرى تستغرق وقتا، وبعضها مكلف وآخر غير مكلف، وتوجد طرق تسبب الألم وأخرى لا تسبب أي ألم، ولذلك نقدم لكم أهم هذه الطرق على النحو التالي، وهي سر المشاهير في إزالة الشعر الزائد نهائيا

  • الحلاقة:

تعتبر طريقة الحلاقة أحد أسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر الزائد، كما أنها لا تكلف ماديا ولا تستغرق وقتا، وهي غير مؤلمة تماما، ولكن استخدام الحلاقة لإزالة الشعر الزائد من مناطق مختلفة من الجسم يمكن أن يتسبب في جروح على الجلد وزيادة سرعة نمو الشعر في وقت قصير جدا أقل من أسبوع، وذلك بسبب عدم إزالة الشعر من الجذور، كما أن طريقة الحلاقة تجعل الشعر كثيفا جدا وصعبا في إزالته فيما بعد، لذلك يجب تجنب استخدام هذه الطريقة على الرغم من سهولتها وسرعتها.

  • نتف الشعر بالحلاوة أو السكر:

طريقة نزع الشعر بالحلاوة أو السكر هي إحدى الطرق التقليدية والفعالة في التخلص من الشعر لفترة طويلة. على الرغم من أنها تسبب آلاما شديدة عند الإزالة، إلا أنها تعمل على إزالة الشعر من الجذور وتقلل من نموه السريع وتجعل البشرة ناعمة. ومع ذلك، يمكن أن تتسبب هذه الطريقة في ترهل الجلد نتيجة التوتر المتكرر والشديد في بعض المناطق.

  • الخيط:

تعد طريقة استخدام الخيط لإزالة الشعر الزائد شائعة ومنتشرة في الجسم. إنها طريقة غير مكلفة ماديا وتساعد في إزالة الشعر من الجذور، مما يؤدي إلى تباطؤ نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تسبب ترهل الجلد كما يحدث عند إزالة الشعر بالحلاوة أو السكر. ومع ذلك، يعتبر ألما شديدا عند إزالة الشعر باستخدام هذه الطريقة، ويمكن أن تسبب احمرار والتهاب الجلد، وقد تؤدي إلى ظهور بعض البثور والحرقان على البشرة.

  • كريمات إزالة الشعر:

من الأساليب الشائعة والتي انتشرت مؤخرا بين الكثير من النساء لإزالة الشعر هي استخدام كريمات إزالة الشعر. تحتوي هذه الكريمات على بعض المواد الكيميائية التي تؤدي إلى تحليل خلايا الشعر بشكل جيد، مما يضعف جذور الشعر ويسهل إزالته. تتميز طريقة إزالة الشعر باستخدام كريمات إزالة الشعر بأنها سهلة وسريعة وغير مؤلمة، ولكنها لا تزيل الشعر من الجذور، مما يسرع نموه في وقت قصير ويزيد كثافته. يجب تجنب الاستخدام المفرط لهذا النوع من الكريمات لأنه قد يؤدي إلى حدوث حساسية في الجلد.

  • آلة أو ماكنة نزع الشعر:

هذه الطريقة من بين الطرق الأكثر ملائمة تقريبا لإزالة الشعر، حيث إنها سهلة وسريعة في إزالة الشعر، ومع ذلك قد تتسبب في آلام أثناء نزع الشعر، بالإضافة إلى أنها تكلفة إلى حد ما بسبب شراء الجهاز، ولكنها تقوم بإزالة الشعر بشكل فعال من الجذور، وبالتالي تبطئ سرعة نمو الشعر.

  • طريقة الشمع:

تعتبر طريقة استخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد من الجسم من الطرق الفعالة التي تساعد على إزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم بفعالية، ولكنها مؤلمة جدا وتتطلب خبيرا للقيام بذلك، وذلك لأن استخدام الشمع الساخن يمكن أن يتسبب في حدوث حروق على البشرة، لذا يجب تنفيذ هذه الطريقة بحرص وخبرة لتجنب حدوث أي حروق أو التهابات على البشرة.

  • الليزر:

تعتبر طريقة الليزر من الوسائل الفعالة للتخلص من الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم، على الرغم من كونها مكلفة ماديا، إذ تعمل هذه الطريقة على تدمير جذور الشعر وبالتالي تضعفه وتسقطه، مما يمنع ظهوره مجددا. ومع ذلك، لم تثبت طريقة الليزر فعاليتها في إزالة الشعر الأشقر من الجسم.

  • إزالة الشعر بالكهرباء:

تعتبر هذه الطريقة فعالة في إزالة الشعر نهائيا من مناطق مختلفة في الجسم، ولكنها تكلفة جدا. حيث يتم غرس مجموعة من الإبر في الجلد للوصول إلى الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر. تعمل هذه الإبر على تدمير الخلايا تماما عن طريق الشحنات الكهربائية القليلة، ولكنها تسبب بعض التعب للأشخاص الذين يقومون بها.

خلطات تخفيف الشعر:

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تستخدم لتبطئة نمو الشعر الزائد ومنع ظهوره مرة أخرى، وذلك عن طريق وضعها على البشرة بعد إزالة الشعر بأحد الطرق السابقة، ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:

  • خلطة الليمون مع العسل.
  • ماسك الليمون مع الطحين لشعر الوجه.
  • منقوع الترمس.
  • نبات السعد.
  • الكركم مع دقيق الحمص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى