التجميلالتجميل و اللياقة

استخدامات التونر

التونر هو لوشن يستخدم لترطيب وتعطير البشرة، ويعمل على التخلص من البكتيريا والسموم والدهون الزائدة في البشرة، ويستخدم لجميع أنواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو عادية، ويستخدم هذا اللوشن بشكل خاص في العناية بالبشرة للعرائس المقبلات على الزواج لتحقيق بشرة نضرة وحيوية، كما يستخدم لإزالة الأتربة والحروق الناتجة عن أشعة الشمس الحارقة، وسنعرض لكم اليوم أهم استخدامات اللوشن لجعل بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

اهم استخدامات للتونر لتنظيف البشرة

كثير من النساء يعانين من بشرة مليئة بالأتربة والبكتيريا، ولكن باستخدام التونر يمكنك الحصول على بشرة نقية بدون أي مواد كيميائية تدخل بشرتك. التونر يعتبر من الوصفات الطبيعية التي يستخدمها بعض النساء لتطبيقها على بشرتهن بدون الحاجة إلى مواد كيميائية. ومن أهم استخدامات التونر لتنظيف البشرة ما يلي:-

  • يعمل التونر على تنظيف المسام في البشرة ، حيث أثبتت الدراسات وخبراء التجميل أن استخدام التونر لجميع أنواع البشرة سيساهم في تنظيفها من العمق وإزالة جميع السموم والأتربة التي تعلق عليها من استخدام مساحيق التجميل ، ويجب أن نستخدم التونر الطبيعي لعلاج مشاكل البشرة الدهنية ومكافحة حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى ، خاصة في البشرة الدهنية ، ويمكن استخدامه أيضا في البشرة الجافة بعد سن العشرين.
  • يعمل التونر على تحسين مظهر المكياج، حيث يتم وضعه قبل وضع المكياج ليعزز ظهوره. ويعمل التونر على امتصاص الكريمات والبودرة داخل المسام، مما يساعد على تحقيق مظهر لائق جدا للمكياج. يعتبر التونر الطبيعي أحد أدوات العناية الطبيعية الأكثر قيمة، ويستخدمه جميع خبراء التجميل حول العالم بسبب فوائده للبشرة في جميع الأحوال.
  • يساهم التونر في الحفاظ على بشرة نشطة وحيوية وشابة، حيث يساعد في تعزيز البشرة واستخلاص العناصر الغذائية منه واستفادتها بأقصى قدر ممكن، كما يعمل على منع ظهور الخطوط البيضاء على الوجه، ويسهم في إبراز المكياج خاصة في ليلة العرس، مما يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية وشبابا.
  • بالإضافة إلى حماية البشرة من العوامل البيئية المحيطة، أكدت الدراسات وخبراء التجميل أن التونر يعمل على تجنب تأثيرات الشمس الضارة على البشرة، لذا يجب اختيار تونر أصلي يتناسب مع نوع بشرتك واستخدامه في جميع الحالات للحصول على بشرة نقية خالية من أي عيوب.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على كمية وافرة من الفيتامينات الضرورية للبشرة وتعمل هذه الفيتامينات على ترطيب البشرة وجعلها أكثر حيوية ونشاطا، ويمكن استخدام التونر قبل وضع المكياج لأنه يحافظ على ثبات المكياج.
  • هناك أنواع متعددة من التونر التي تعمل على إزالة الجلد الميت الموجود في البشرة، ويستخدمها جميع خبراء التجميل عند وضع المكياج لأنها تعمل على توازن ترطيب البشرة، وهناك بشرة تكون فيها نسبة الـph أكبر من نسبة الـpoh، فإن التونر يعمل على تعديل هاتين النسبتين ويمكن وضعه مرتين في اليوم أو قبل وضع المكياج بحوالي ربع ساعة تقريبا.
  • يعمل التونر على ترطيب البشرة بعد استخدام جميع مساحيق التجميل والصابون، فهو يحتوي على مادة تساهم في تجديد خلايا الجلد وتنظيم مستوى الحموضة والقلوية التي تتأثر بها البشرة بسبب العوامل البيئية المختلفة، لذا يجب استخدامه كمرطب لجميع أنواع البشرة سواء كانت جافة أو عادية أو دهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى