التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

شد البطن المترهل

تعتبر طرق شد البطن المترهلة من أهم الطرق الموجودة، حيث يعاني العديد من السيدات من مشكلة ترهل البطن، مما يسبب لهن الإزعاج والتعرض لمواقف محرجة، وتهتم المرأة بشكل كبير بمظهرها الخارجي وشكلها، ويشير ترهل البطن إلى تراجع منطقة الدهون في منطقة البطن بشكل يسبب الإزعاج والاكتئاب للمرأة، ويحدث ترهل البطن نتيجة لعدة أمور مثل الحمل والولادة، حيث تصبح منطقة البطن مترهلة وضعيفة خاصة إذا كانت الولادة قيصيرية،

أسباب ترهل البطن :

  • تحدث ترهل البطن نتيجة زيادة الوزن، حيث تتراكم الدهون الزائدة في منطقة البطن وتؤدي إلى ترهل الجلد بشكل غير محبب.
  •  إن فقدان الوزن بسرعة يؤدي إلى ترهل البطن، خاصة إذا لم يتم ممارسة الرياضة. الرياضة ضرورية جدا في حياتنا اليومية، ويجب الاهتمام بممارستها يوميا أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. فهي تساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم وبالتالي التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، خاصة في منطقة البطن. كما أنها تساهم في شد الجسم بشكل عام وخاصة منطقة البطن، وتجعل منطقة الخصر جذابة وتقوي عضلات البطن بطريقة رائعة.
  • من بين أهم أسباب ترهل البطن هو استخدام الماء الساخن بشكل مستمر أثناء الاستحمام، وأيضا اتباع نظام غير صحي يؤدي إلى ترهلات في منطقة البطن وباقي أجزاء الجسم، فتناول الوجبات السريعة بشكل مستمر، وتناول الأطعمة المقلية والدهنية والعالية بالدهون، واستهلاك السكر بكثرة، كل هذه الأمور تساهم في تراكم الدهون في منطقة البطن وبالتالي حدوث ترهلات مزعجة فيها .
  • بتناول المشروبات الغازية، يحدث ترهلات في البطن نتيجة ارتخاء الجلد والعضلات، مما يؤدي إلى فقدان القوام الجذاب والبطن المشدود والخصر الجميل، ويسبب الاكتئاب وتدني الثقة بالنفس.

وحتى تتمكن المرأة من التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، والتخلص من الترهلات، والحصول على المظهر المطلوب، يجب أن تمارس تمارين خاصة للبطن يوميا، كما يوجد بعض الوصفات الطبيعية الرائعة التي تساعدها على التخلص من الدهون في منطقة البطن وبالتالي التخلص من الترهلات بشكل نهائي.

تمارين شد البطن المترهل في أسرع وقت :

سنذكر بعض التمارين الرياضية المهمة لمنطقة البطن، التي تعمل على تقويتها بشكل رائع، ويتم ذكرها فيما يلي:

  • تمرين العجلة:

يساهم ممارسة تمرين العجلة في التخلص من ترهلات البطن بشكل سريع، شرط أن يتم ممارسته بانتظام وبشكل يومي، للحصول على نتيجة سريعة ورائعة وهي بطن مشدودة وجذابة. يمكن ممارسة تمرين العجلة عن طريق الاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس، ثم رفع الرجلين وثني الركبتين، ومحاولة لمس الركبة اليمنى بالكتف الأيسر والركبة اليسرى بالكتف الأيمن، ويجب تكرار التمرين عدة مرات يوميا على الأقل عشر مرات، للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة.

  • تمرين وضع الجلوس:

يساعد ممارسة وضع الجلوس أيضا على الحصول على بطن مشدود، والتخلص من ترهلات البطن، وتقوية عضلات البطن بشكل جيد، ويتم ذلك عن طريق الوقوف بشكل مستقيم مع تباعد قدميك قليلا، ثم الانحناء للجلوس بفرد الذراعين بشكل جيد، ثم العودة إلى الوضع الأصلي مرة أخرى، ويتم تكرار هذا التمرين عدة مرات، ويجب ممارسته بانتظام يوميا للحصول على نتيجة سريعة ومؤكدة، وهي بطن مشدودة خالية من الترهلات.

  • تمرين رفع الظهر عن الارض:

يعتبر هذا التمرين فعالا للتخلص من البطن المترهلة وتقوية عضلات البطن، يجب ممارسته عن طريق الاستلقاء على الظهر على الأرض وثني الركبتين وتمدي الذراعين جانب الجسم، ثم رفع الجزء السفلي من الجسم بحذر وإعادته إلى الوضع الأصلي، يجب تكرار هذا التمرين يوميا بانتظام للحصول على النتيجة المرغوبة في أسرع وقت.

خلطات طبيعية لشد البطن المترهل:

هناك العديد من الوصفات الطبيعية الآمنة التي يجب استخدامها يوميا للحصول على بطن جذاب، فهي تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن، وتعمل على شد منطقة البطن وإزالة الترهلات الموجودة فيها، ونذكر أهمها فيما يلي:

  • خلطة الزيت:

يتم ذلك عن طريق خلط مجموعة متنوعة من الزيوت الصحية والمفيدة جدا للجسم، مثل زيت الشاي الأخضر وزيت الزعتر وزيت الحلبة وزيت الهندباء وزيت الزيتون وإكليل الجبل. يجب خلط هذه الزيوت جيدا ووضعها في زجاجة مناسبة، ثم تدليك منطقة البطن بكمية مناسبة من هذا الخليط وتركها لبعض الوقت حتى تتم امتصاصها تماما، ثم غسل البطن بالماء الفاتر وتجفيفها. يجب تدليك منطقة البطن بهذا الخليط يوميا للوصول إلى النتيجة المطلوبة بشكل سريع.

  • خلطة الجلسرين:

يستخدم الجلسرين أيضا للحصول على بطن مشدود وخصر جميل، حيث يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، ويعمل أيضا على شد منطقة البطن بطريقة رائعة وآمنة، وذلك عن طريق إحضار وعاء مناسب ووضع ثلاث ملاعق من الجلسرين وكمية قليلة من الشبه المطحونة البيضاء وأربع ملاعق من زيت الزيتون وخمس ملاعق من ماء الزهر وملعقتين من مرطب البشرة ونصف ليمونة معصورة، ويتم خلط جميع المكونات جيدا، ثم يوضع الخليط في زجاجة مناسبة، ويتم تدليك منطقة البطن بكمية مناسبة، ثم يترك الخليط على منطقة البطن لفترة كافية، ثم ينظف البطن جيدا بالماء الفاتر، وللحصول على نتيجة سريعة، يجب تدليك البطن بهذا الخليط يوميا حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

  • خلطة الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل في حرق الدهون وشد منطقة البطن، ويتم إعداد خلطة الزنجبيل عن طريق خلط زيت الزنجبيل الحار مع زيت النعناع وزيت الليمون وكمية قليلة من خل التفاح الأحمر. ثم يتم خلط جميع المكونات السابقة جيدا حتى يتم الدمج التام، ثم يوضع الخليط في زجاجة مناسبة. ونبدأ بتدليك منطقة البطن جيدا بهذه الخلطة، ويترك لفترة كافية حتى يتشرب البطن الخليط ويجف، ثم يشطف بالماء الفاتر. ويجب تدليك منطقة البطن بهذه الخلطة يوميا للحصول على بطن مشدود خال من الترهلات المزعجة.

  • خلطة الكركم:

اشتهرت خلطة الكركم أيضا بفعاليتها في التخلص من الترهلات في البطن بنجاح، ويتم ذلك عن طريق خلط ثلاث ملاعق من الكركم مع نصف كوب من الماء الفاتر، ثم يتم وضع هذا الخليط على البطن لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم يتم غسل منطقة البطن بالماء الفاتر، ويتم وضع هذه الخلطة على منطقة البطن مرة واحدة أسبوعيا.

نصائح عامة لشد البطن المترهل:

  • للحصول على نتيجة سريعة ومذهلة، وهي بطن خالية من الدهون الزائدة والتخلص النهائي من ترهلات البطن وتقوية عضلاته بنجاح، يجب ممارسة الرياضة يوميا لمدة أربعة أسابيع على الأقل لتظهر النتائج الإيجابية.
  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن، يحتوي على الدهون الصحية والبروتينات مثل السمك والجبن، يساعد في التخلص من الترهلات في منطقة البطن بفعالية وسلامة.
  • اشرب كميات كافية من الماء يوميا، خاصة أثناء ممارسة الرياضة.
  • استخدام كريمات صحية غنية بفيتامين سي يساعد على إزالة الترهلات في الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى