التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

بعد الجري اشعر بنهجان ولا تتحسن لياقتى ما الحل

بعد الجري، أشعر بالتعب ولا تتحسن لياقتي. ما الحل؟ أثناء متابعتنا لما يدور حول الرياضة وممارستها يوميا والمشاكل التي يواجهها الرياضيون، وجدنا أن بعض الأشخاص يتساءلون عن الجري واللياقة وكيفية تحقيق اللياقة المرغوبة من خلال ممارسة الجري وفقدان الوزن. وجدنا سؤالا لشخص يقول بعد الجري أشعر بالتعب ولا تتحسن لياقتي. ما الحل؟ في هذا المقال، نقدم بعض النصائح التي توفر للشخص جميع المعلومات حول الجري وتحقيق الفوائد المرغوبة منه.

سؤال أحد الزوار : بعد الجري اشعر بنهجان ولا تتحسن لياقتى ما الحل

البعض يشتكي من التعب والإرهاق وعدم القدرة على ممارسة الرياضة لفترة قصيرة جدا بعد الجري، وعلى من يواجهون هذه المشكلة أن يتبعوا النصائح التالية بدقة وستساعدهم كثيرا.

  • أولا، يجب أن تحرص على اختيار حذاء رياضي مريح ومخصص للجري، حيث تساعد هذه الأنواع من الأحذية على الجري لمسافات طويلة دون تعب أو شعور بالإرهاق.
  • عليك تنظيم وجباتك اليومية والحرص على تناول وجبات صحية ومتوازنة بشكل كبير، ومن الأهمية بمكان الحرص على تناول خمس وجبات يوميا تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لجسمك. كما أنه من المهم أيضا تناول وجبة تحتوي على كمية كافية من الكربوهيدرات والسكريات قبل ممارسة رياضة الجري، لتزويد جسمك بالطاقة الكافية التي تمكنك من الجري لساعات عديدة دون الشعور بالتعب.
  • يجب عليك ممارسة بعض الرياضات الخفيفة قبل الجري، مثل تمارين إطالة العضلات، حيث تقف وتنحني للأمام حتى تلامس يديك قدميك، وقم بتكرار هذا التمرين عدة مرات، فهذا سيقلل من الشعور بالتعب.
  • يجب عليك دائما حمل زجاجة ماء أثناء الجري لتتمكن من شرب سوائل بكثرة أثناء الجري.
  • يجب أن تتدرج في سرعة الجري، ولا يجوز أبدا الجري بسرعة كبيرة في البداية، بل ينبغي أن تبدأ بالمشي ثم تزيد السرعة تدريجيا حتى لا تشعر بالتعب.
  • من الأشياء الهامة التي يجب الانتباه إليها أثناء الجري هو التنفس بعمق وطريقة صحيحة، لأن ذلك سيمكنك من الجري بدون إرهاق أو تعب.
  • أثناء ممارستك لرياضة الجري إذا شعرت بالتعب، لا تتوقف عن الجري، بل يمكنك تقليل السرعة حتى تشعر بالراحة وتتنفس بدون تعب. بعد ذلك، زد سرعتك تدريجيا حتى تصل إلى السرعة السابقة.
  • يجب وضع هدف يومي للجري، فإذا كان هدفك هو الجري لمسافة 5 كيلومترات يوميا، فلا يجب أبدا أن تبدأ بهذه المسافة مباشرة، يمكنك البدء بها تدريجيا، على سبيل المثال يمكنك أن تبدأ بالمشي لمسافة كيلومتر واحد وتستمر بها لعدة أيام وتزيد من سرعتك حتى تصل إلى الهدف المرجو.
  • من أهم النصائح التي نقدمها لك في هذا الصدد أيضا لضمان صحة نومك، يجب أن تأخذ قسطا كافيا من النوم، وهذا لا يعني فقط النوم لساعات طويلة، بل يجب أن تنام مبكرا وتستيقظ مبكرا، وهذا هو الأفضل والأنسب للجسم وراحته وتجديد نشاطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى