القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

متى ترجع فلوس التاشيره

تدور في عقول المواطنين في المملكة العربية السعودية والمستقدين إليها العديد من الأسئلة حول كيفية استرداد أموال التأشيرة عند تعرضهم لعدد من الحالات، لذا في هذا المقال سنجيب على الأسئلة التي تدور في ذهنكم لكي تعرفوا كيفية استرداد أموال التأشيرة.

يجب أن يكون حسابك في المصرف الخاص بك نشطا حتى تستعيد رسوم التأشيرة عليه.

  • طلبت استخراج تأشيرة بالدفع من خلال نظام سداد للمدفوعات الحكومية و لكن رغبت في استرجاع رسوم التأشيرة .. فماذا يجب ان افعل ؟

يجب عليك زيارة موقع وزارة الداخلية للتحقق من وجود رصد، وإذا وجدت يمكنك استرداد الرسوم من خلال الحساب المستخدم للسداد عبر الصراف الآلي أو الإنترنت أو الهاتف المجاني، عن طريق اتباع الخطوات المحددة لعملية الاسترداد.

  • كيف استرجع رسوم التأشيرة عند حصولي عليها من خلال مكاتب الاستقدام او العمل ؟

يجب عليك زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية للاستعلام عن حالة التأشيرة ووفقا لحالة التأشيرة يجب عليك اتباع التعليمات الموضحة فيها وهي:

  • في حالة كانت التأشيرة استخدمت مثل استقدمت عمالة علي التأشيرة أو لم يتم الغيت طلب استقدام العمالة من خلال انهاء الدخول المملكة من السفارة … ماذا افعل ؟

يجب عليك ضرورة التوجه إلى وزارة الخارجية ومراجعتها لتصحيح وضع التأشيرة أو إلغائها.

  • في حالة ظهور ان التأشيرة صالحة و يمكن الإستقدام عليها و رغبت في الغائها … ماذا افعل ؟

يجب عليك زيارة مكتب الاستقدام أو مكتب العمل التابع لوزارة العمل لإلغاء التأشيرة.

  • في حالة ظهور انتهاء مدة صلاحية التأشيرة ” 2 سنة “… ماذا افعل ؟

عليك تقديم طلب في مركز آمر، سواء عبر خدمة العملاء على الرقم 199099 أو عن طريق الموقع الإلكتروني لمركز آمر على الإنترنت.

  • في حالة الغاء التأشيرة سواء من مكتب الاستقدام او مكتب العمل ..ماذا أفعل؟

ينبغي عليك الانتظار ومراقبة تغير حالة التأشيرة حتى يتم استرداد رسومها، وفي حال عدم تغير حالة التأشيرة بعد مرور 15 يوما، يجب عليك التوجه إلى وزارة الخارجية.

  • في حالة طلب الغاء التأشيرة من وزارة الخارجية و لم يتم الرد … ماذا افعل ؟

يجب عليك أن تتابع الطلب من موقع وزارة الداخلية حتى يتغير حالته إلى “تم استرداد رسوم التأشيرة” ولكن إذا لم يتغير الحالة بعد مرور 15 يوما من تقديم الطلب، يجب عليك التواصل مع وزارة الخارجية.

  • في حالة ظهور تم استرداد التأشيرة … ماذا افعل لكي استرد رسومها ؟

يعني استعادة رسوم التأشيرة أن المبلغ المدفوع للتأشيرة يتم وضعه في الحساب الذي تم دفعه منه، وإذا كنت ترغب في الحصول على رقم الهوية واسم البنك وتاريخ إرجاع المبلغ، فيجب عليك الاتصال بخدمة مركز آمر على الرقم 199099 مع إعداد رقم هويتك ورقم التأشيرة. وإذا كنت ترغب في دفع رسوم التأشيرة نقدا، فيجب عليك زيارة البنك مباشرة لاستلامه.

  • ارغب في استعادة رسوم التأشيرة بعد ان دفعت رسومها من خلال بنك الراجحي او بنك الرياض … ماذا افعل ؟

  • في حال صدور التأشيرة قبل تاريخ 26/10/1423 هـ، يجب عليك مراجعة الشؤون المالية في وزارة الخارجية وحمل الأوراق الخاصة بالتأشيرة معك.
  • في حالة صدور التأشيرة بعد ذلك التاريخ، يجب عليك زيارة موقع وزارة الداخلية بشكل متكرر للتحقق من وجود رصيد

إذا كان لديك رصيد متواجد، يجب عليك التوجه إلى البنك الذي تم دفع الرصيد منه سواء كان بنك الرياض أو بنك الراجحي وتقديم طلب لاسترداد المبلغ باستخدام رقم الهوية.

إذا لم يكن لديك رصيد، يجب عليك الاتصال بخدمة عملاء مركز آمر على الرقم 199099 أو زيارة الموقع الإلكتروني للمركز وتقديم طلب لاسترداد المبلغ، وسيتم التواصل معك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى