رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

قصص أطفال مصورة لعمر 3 سنوات

القصة هي من الأمور المهمة جدا بالنسبة لكل طفل، وخاصة إذا اعتاد على سماع الأم أو الأب يحكيها قبل النوم، وللقصة تأثير كبير في حياة الطفل حيث تساعده على اكتساب المعلومات الهامة بشكل مبسط، كما تساعد القصة الطفل على اكتساب بعض الصفات الحسنة من خلال اختيار الأم للقصص التي تعلمه القيم الحسنة، ولذلك يجب على الأم أن تبحث كثيرا عن القصص المناسبة لطفلها وتختار القصص التي تتناسب مع عمره وقدراته وطريقة فهمه، ولذلك قدمنا بعض القصص القصيرة المناسبة للأطفال في سن الثلاث سنوات، فقد اخترنا هذه القصص لتساعد الطفل على اكتساب المهارات البسيطة التي يحتاجها.

جدول المحتويات

أفضل القصص القصيرة للأطفال من سن 3 سنوات:

قصة شجرة التفاح:

يروى أن هناك شجرة تحمل ثمار التفاح في حديقة ما، وكانت بعض رفيقاتها الأخريات موجودات في نفس الحديقة. لكن الشجرة دائما كانت تتفوق على رفيقاتها بالأشجار وتستخدم الكلمات الجارحة لإيذائهم. كانت للشجرة جارة تحمل ثمار الزيتون، وكانت الشجرة المغرورة تستخدم الكلمات الجارحة لإيذاء جارتها، حيث كانت شجرة التفاح جميلة جدا بشكلها وأوراقها الخضراء وثمارها الحمراء الجذابة، بينما كانت أوراق شجرة الزيتون جافة وثمارها ذات طعم مر. كانت الشجرة المغرورة لا تحب أن يكون هناك خير لأحد. في إحدى المرات، أراد بعض الأطفال أن يقطفوا ثمار التفاح ليأكلوها ويستمتعوا بطعمها، لكن الشجرة لم ترغب في منحهم ثمارها وقامت بإخفائها بين الأغصان حتى لا يتمكن الأطفال من قطفها.

تعجبت شجرة الزيتون من تصرفاتها وحاولت أن تنصحها بأن تساعد الآخرين ولكن بدون جدوى لأنها لم تسمع للشجرة، وفي أحد الأيام هبت عاصفة قوية ولم تتمكن شجرة التفاح من تحملها، واستمرت العاصفة حتى قامت بتقطيع أغصان الشجرة وأوراقها وتناثرت ثمارها الجميلة على الأرض، حزنت الشجرة بشدة على غرورها وأنانيتها، وأدركت مدى خطئها في حق الآخرين وطلبت من الله أن يمنحها ثمارا جديدة لكي تقوم بمساعدة الآخرين)).

قصة الرجل والكلب:

تحكى القصة عن رجل كان يسير في الصحراء وكان يشعر بالعطش الشديد بسبب الجو الحار والطريق الطويل. حاول الرجل البحث عن ماء في كل مكان ولكنه لم يجد. شعر الرجل بالتعب واستراح قليلا قبل أن يواصل البحث عن الماء. أثناء سيره، رأى بئرا وأسرع الرجل نحوها ليشرب الماء ويروي عطشه. بعد خروجه من البئر، رأى كلبا صغيرا يعاني من العطش الشديد. قام الرجل بملء حذائه بالماء وسقى الكلب حتى ارتوى. شكر الكلب الرجل على مساعدته. عندما عاد الرجل إلى أهله وروى لهم القصة، قال أبوه له إنه سيحصل على ثواب عظيم لأنه قام بفعل نبيل مثل ما فعله رجل ما قبله وأشار إليه الرسول بأن الله غفر له ذنوبه بسبب ريه للكلب.

قصة الفراشة الصغيرة:

يروى أن هناك فراشة صغيرة كانت تعيش مع أمها في إحدى الحدائق. في يوم من الأيام، طلبت الفراشة الصغيرة إذنا من أمها للتنزه قليلا بجوار الحديقة. رفضت الأم طلبها لأنها كانت تعلم أن الفراشة صغيرة وغير قادرة على التنزه والتجوال في الحديقة بمفردها. ومع ذلك، أصرت الفراشة على موقفها ولم تهتم بكلام أمها. انتظرت حتى غادرت أمها المنزل، ثم خرجت الفراشة الصغيرة على الفور وتنزهت في بساتين مجاورة. أثناء تجولها، وصلت إلى بساتين النحل وتعرضت لمحاولة افتراس من قبل حشرة. حاولت الفراشة الهروب ولكن دون جدوى، حتى حضرت الأم وأنقذتها من الخطر. شعرت الفراشة بالحزن والخجل تجاه أمها واعتذرت لها، وقالت إنها لن تطير بعيدا عن المنزل بعد اليوم.

قصة اللحم والملح:

((يحكى أن هناك كانت عائلة تجلس حول مائدة الطعام وذلك حتى تتناول طعام الغداء وقامت الأم بإعداد اللحم في ذلك اليوم على وجبة الغداء، وقام الأب بتوزيع قطع اللحم على أبناؤه ولكن قد نسي أن يقوم بإعطاء الابن الصغير قطعة من اللحم، فحزن الطفل كثيرًا لموقف أبيه، ولكنه فكر في حيلة ذكية لطلب قطعة اللحم من أبيه ولكن بطريقة مهذبة دون أن يجرح أبيه، وعلى الفور قام الطفل بطلب القليل من الملح من أبيه، فتعجب الأب كثيراً من هذا الطلب الغريب، وقال لابنه الصغير لماذا أنت يا بني تريد الملح؟! فأجابه الطفل الصغير أنه يريد القليل من الملح وذلك حتى يقوم بوضعه على قطعة اللحم التي سوف يعطيها له والده، ابتسم الأب من طريقة ابنه الذكية والمهذبة، وقام بإعطائه اللحم على الفور، وعند الانتهاء من تناول الطعام جلس الأب مع طفله الصغير وأعطاه هدية صغيرة من أجل أنه طفل مهذب وذكي، ونصحه دائما بأن يحترم الأشخاص الأكبر منه سنًا دائما وأن يكون دائماً مهذب في طلب كل شيء حتى لو كان حقه ويبتعد عن الغضب الذي يتلف العلاقات وأن الأدب هي من صفات المسلم الحقيقية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى