الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير حلم الديك

اتفق علماء تفسير الأحلام على تفسير رؤية الديك في الحلم. إشارة علماء التفسير الكبار مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين إلى تفسير رؤية الديك في الحلم في مختلف الحالات. كما قام العلماء بتفسير رؤية الديك في الحلم سواء كان الديك يصيح أو إذا رأى صاحب الحلم نفسه يذبح الديك.

تفسير ابن سيرين في رؤية الديك في المنام

• عندما يرى الشخص حلما يضم ديكا في المنام، فإن ذلك يشير إلى أنه هو سيد المنزل ومالك العبيد. أما عندما يرى الشخص حلما يضم دجاجة في المنام، فإن ذلك يشير إلى أنها هي سيدة المنزل وأميرة الجواري. أما عندما يرى الشخص حلما يضم ديكا في المنام، فإن ذلك يشير إلى رجل قوي ذو همة عالية، أو قد يشير إلى سلطان، ولكنه يتلقى الأوامر من شخص آخر وليس هو المسؤول عن أمره. وعندما يرى الشخص حلما يضم ديكا في المنام، قد يشير ذلك إلى رجل قوي ومقاتل، ولكنه ليس لديه سمعة جيدة بسبب تفوهه بالكلام فقط دون أن يتحقق من الأفعال.

• إذا رأيت في حلمك أن ديكا قد قام بنقرة أو أن صاحب الحلم تحول إلى ديك، فهذا يشير إلى اقتراب موته. وقد روى عمر بن الخطاب رضي الله عنه قصة رؤيته ديكا ينقره مرات متعددة وأخبرها أسماء بنت عميس قائلة: سيقتلك رجل من العجم المماليك .

• وقد جاء رجل إلى أبي عون الضراب ، فقال: رأيت في رؤيا كأن ديكا كبيرا يصيح عند باب بيتك، وجاء أبو عون إلى ابن سيرين وأخبره بهذه الرؤيا. فقال له ابن سيرين: إذا كنت صادقا في رؤياك، فسوف تموت بعد أربعة وثلاثين يوما. وكان له عادة شرب الخلطاء والندماء. فأخذ ابن سيرين كل ذلك وتوب إلى الله تعالى منذ يوم الرؤيا، ومات فجأة كما قال ابن سيرين. وسئل ابن سيرين: كيف استنتجت ذلك؟ فقال: من حساب الجمل، فإن الدال تعادل أربعة والياء تعادل عشرة والكاف تعادل عشرين.

تفسير رؤية الديك الابيض في المنام

• عندما يرى الشخص حلما يتضمن ديكا أبيض في المنام، فإن ذلك يشير إلى وجود مؤذن أو ربما يشير إلى خطيب أو قارئ. رؤية الديك الأبيض في منام الشخص تشير إلى أنه سيقترب من أشخاص ذوي الأخلاق الحسنة والفضيلة. قد تشير أيضا رؤية الديك الأبيض في المنام إلى شخص يقوم بتوجيه الناس إلى الخير ولكنه لا ينفذ ما يقوله.

• إذا رأى الشخص الذي يحلم ديكا أبيضا في المنام وهو يذبحه، فإن ذلك يشير إلى تقصيره في أداء العبادات وعدم التزامه بها. وأيضا، يعني الديك الأبيض في حلم الشخص أنه لا يستجيب للأذان عند سماعه.

• عندما يحلم الشخص بأنه يتنازع مع ديك أبيض، فهذا يشير إلى قرب نزاع وخصومة وقتال مع شخص أجنبي. وعندما يحلم الشخص بتحوله إلى ديك أبيض، فهذا يعني أنه سيتعرض لأمر يؤدي إلى تقييد حريته.

تفسير رؤية صياح الديك في المنام

• عندما يظهر الحلم بصوت ديك يصيح، فهذا يشير إلى المؤذن أو إلى الأذان الذي يرفع في أذن المسلمين أثناء الصلاة. وعندما يظهر الحلم بصوت ديك يصيح، فهذا يشير إلى شخص يدعو إلى العمل بالمعروف ولكنه لا ينفذ ما يقوله.

تفسير رؤية الديك في المنام للعزباء والمتزوجة والارملة

• عند رؤية المرأة غير المتزوجة بعد الديك في المنام، فإن ذلك يحمل دلالات مختلفة حسب لون الديك. عند رؤية الفتاة العزباء الديك الأحمر في المنام، فإن ذلك يعني أنها ستتزوج من الرجل الذي تحبه، أما إذا كان الديك الذي رأته الفتاة العزباء أسود اللون، فإن ذلك يشير إلى أن الرجل الذي ستتزوجه ليس رجلا تحبه.

• عندما يرى الشخص المرأة الحامل ديك في الحلم، فهذا يعني أنها ستلد طفلا ذكرا وسيكون له أهمية كبيرة في المجتمع. وعندما يرى الشخص الديك الأبيض في الحلم، فهذا يعني أن السعادة ستسود في منزله. أما عندما يرى الشخص نفسه ديكا في الحلم، فهذا يعني أنه سيحقق مكانة عالية وقيمة في المجتمع.

• عندما ترى المرأة المطلقة أو المرأة الأرملة ديكا في الحلم، فهذا يشير إلى رغبة هذه المرأة في الزواج. وعندما ترى المرأة المطلقة أو الأرملة هذا الديك يصيح في الحلم، فهذا يدل على أنها ستتزوج قريبا. وأما عندما ترى المرأة المطلقة أو الأرملة قد ذبحت هذا الديك وأكلته، فهذا يعني أنها لن تتزوج وستظل وفية لذكرى زوجها ولن تقم بالزواج.

• أما عندما ترى المرأة المتزوجة الديك في الحلم على فراشها، فهذا يدل على أن زوجها وفي لها، وعندما ترى العزباء صاحبة الحلم تبيع الديك في الحلم، فهذا يشير إلى تأجيل الزواج أو تأخير الفرحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى