التعليموظائف و تعليم

قصة خيالية عن القمر قصيرة

سنتعرف على قصة قصيرة عن القمر وأهميته لتعليم الأطفال أهمية القمر وفوائده في السماء التي قد يجهلها الكثيرون منهم، وهذه القصة هي واحدة من القصص الخيالية ولكنها تصل بسرعة إلى عقول الأطفال.

قصة خالية عن القمر وأهميته :

تداولت القصة بأن هناك فتاة صغيرة كانت تقف في الشرفة كل مساء لمراقبة القمر في كل ليلة. وفي إحدى المرات، حدث أن اقترب القمر منها وبدأ يتحدث إليها، مما أثار استياء الفتاة بشدة وشعورها بالخوف الشديد منه. فسارعت الفتاة إلى والدتها وروت لها ما حدث معها، بأن القمر حاول التحدث إليها وأنها لم ترد عليه وهربت منه، ثم أغلقت النافذة على الفور.

تعجبت الأم من سلوك ابنتها وما قامت به مع القمر، وسألتها قائلة لها: “القمر يتحدث إليك وأنت، يا طفلتي الصغيرة، لا تردين عليه، فلماذا ولماذا تخافين منه؟!”

فردت الطفلة الصغيرة على والدتها وقالت لها: إن القمر متواجد في السماء حولنا، ونراه يوميا، ولكنني يا أمي أخاف منه، ولا أعرف لماذا خلقه الله عز وجل لنا، وما هي فائدته فعلا يا أمي أشعر بأنه ليس له أي فائدة سوى إزعاج الإنسان.

فاستغربت الأم من كلام طفلتها الذي صرحت به عن القمر، وقالت لها إن القمر له فائدة كبيرة جدا يا طفلتي، فالله عز وجل لم يخلق أي شيء على وجه الأرض إلا وله فائدة كبيرة وعظيمة، وكذلك القمر، فكيف يمكننا أن نعيش من دون ضوء القمر الذي يملأ السماء في كل ليلة عندما يحل الظلام علينا؟”، فردت الطفلة قائلة: “لا يا أمي، نحن الآن لسنا في حاجة له، فالإضاءة نحصل عليها الآن من خلال الكهرباء”، فاختفى القمر من السماء عندما سمعت الطفلة كلامها، وعلم أنها لا تحبه ولا تعلم بفائدته.

تعجبت الأم من سلوك ابنتها الغريب تجاه القمر، وأخذت ابنتها وجلست معها لتعليمها أهمية القمر الكبيرة، وأضافت لها أن الكهرباء أيضا مفيدة في حياتنا، حيث تنير المنازل والطرقات لنا، ولكن القمر له فائدة في إنارة الكون بأكمله والسماء، وإذا لم يكن هناك قمر، ستكون الأرض محزنة والسماء مظلمة ومخيفة، حيث لا يمكننا العيش بدون ضوء القمر.

عندما فهمت الطفلة أهمية القمر بناء على كلمات والدتها، اندفعت سريعا لفتح النافذة وتقديم اعتذارها للقمر. ولكنها لم تجده في ذلك الوقت، وشعرت الطفلة بالخوف الشديد لأنها لم تر القمر. رأت السماء مظلمة وداكنة اللون، وبدت مخيفة. فانهارت الطفلة وبكت، ثم ذهبت إلى والدتها وقالت لها إنها تريد أن يعود القمر مرة أخرى ليملأ الكون والسماء بنوره وجماله من جديد.

قامت الأم بتهدئة ابنتها الصغيرة وقالت لها يجب أن تعتذري للقمر عندما يأتي، لأنك أخطأت في حقه ولم تعرفي قيمته من البداية، فبكت الفتاة وأصرت على الاعتذار له عندما يظهر، وظلت الفتاة تنتظر القمر طوال الليل لكي يظهر، ولكنه لم يظهر في تلك الليلة، وعندما سألت والدتها قالت لها إنه من الممكن أن يعود القمر ولكن في الليلة التالية، وذلك لأنه غاب وذهب بسبب كلماتك الجارحة له، فذهبت أسماء إلى غرفتها ودعت الله أن يظهر القمر من جديد حتى تستطيع أن تعتذر له، وبعد مرور الليلة ولم يظهر القمر انتظرت الفتاة ظهور القمر في الليلة المقبلة، وبالفعل ظهر القمر واعتذرت الفتاة له وقبل اعتذارها وأصبحوا أصدقاء بعد أن عرفت قيمته)).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى