أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

طريقة عمل الكب كيك السيليكون

يعتبر الكب كيك من ألذ الحلويات ويشتهر جدا في المنطقة العربية وخاصة في مصر، ويعتبر تحضيره وإعداده من أسهل وأفضل الطرق، ونظرا لمذاقه المميز يحظى بشعبية كبيرة، وفي هذا المقال سنقدم أفضل طريقة لتحضير كب كيك السيليكون باستخدام قوالب السيليكون المعروفة في المطابخ الحديثة، وسنذكر المكونات والكميات المطلوبة كما نعتاد، فتابعونا في الفقرات القادمة.

جدول المحتويات

طريقة عمل الكب كيك السيليكون 

تعتبر طريقة تحضير الكب كيك بواسطة قوالب السيليكون من أفضل الطرق وأكثرها أمانا لتحضير هذا النوع من الكيك، كما أن الكب كيك من أجمل أنواع الكيك التي يفضلها الكثيرون بسبب مذاقها الحلو والمميز، بالإضافة إلى مظهرها الجميل الذي يجذب الصغار والكبار على حد سواء، وليس هذا فحسب، بل أيضا سهولة وسرعة إعدادها وتقديمها، ولها العديد من المناسبات التي يمكن تقديمها فيها بشكل رائع، ومن خلال السطور التالية سنتعرف معا على المكونات الرئيسية وطريقة تحضيرها باستخدام قوالب السيليكون، ولنأخذ مثالا على الكب كيك بنكهة الفانيليا.

مكونات الكب كيك بالفانيلا والكريمة المُستخدمة فيها

من أهم المكونات المطلوبة لإنتاج وإعداد وتحضير الكب كيك بالفانيلا، يجب أن تقوموا بتجهيز كوب وربع كوب من الدقيق الأبيض، وملعقة ونصف صغيرة من مسحوق الخبز، بالإضافة إلى نصف كوب من الزبدة الطازجة والناعمة، وثلاثة أرباع كوب من السكر الأبيض المطحون جيدا، إلى جانب نصف ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة، واثنتين من بيض الحجم الكبير، ونصف كوب من الحليب السائل، وفي حالة عدم توفر الحليب السائل، يمكن استخدام ملعقة كبيرة من الحليب البودرة المذابة في نصف كوب من الماء الدافئ جيدا.

بالنسبة لمكونات كريمة الفانيلا في الكب كيك، يجب أن يكون هناك كوبين ونصف من السكر الأبيض الناعم، ونصف كوب من الزبدة الطرية، وملعقتين كبيرتين من الفانيلا السائلة، وملعقتين كبيرتين من الحليب الكبيرة، وأخيرا كوب من البندق المجروش أو جوز الهند للتزيين بعد التحضير.

طريقة عمل الكب كيك السيليكون

عند تحضير الكب كيك، يجب أولا تسخين الفرن الكهربائي أو الفرن الموجود في البوتاجاز إلى درجة حرارة لا تتجاوز 180 درجة، ثم نقوم بتجهيز القوالب الصغيرة المصنوعة من السيليكون، إلى جانب أكواب الكب كيك الصغيرة، ثم نضع الدقيق الأبيض الناعم ومسحوق الخبز والماء في مصفاة مناسبة للكميات المذكورة، وننقيهم جيدا باستخدام قطعة ورق، في الوقت نفسه، نضع الفانيليا والزبدة والسكر في خلاط المنزل، ثم نركب المضرب الخاص بالخفق ونشغل الخلاط الكهربائي على سرعة منخفضة، ونقوم بمزج تلك المكونات وضربها جيدا، ثم نضيف البيضة بعد فتحها إلى الخليط، ونستمر في الخفق حتى يتجانس الخليط تماما.

بعد ذلك، نخلط الحليب مع الدقيق الأبيض الناعم، ونخفق المكونات جميعها بسرعة متوسطة في الخلاط لمدة لا تتجاوز 60 ثانية. ثم نضع الخليط في قوالب السيليكون المخصصة، ونضع القوالب في الفرن الكهربائي أو الفرن المنزلي على النار لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، حتى ينضج الكب كيك تماما. بعد ذلك، نخرج قوالب الكب كيك من الفرن ونتركها حتى تبرد.

فيما يتعلق بتحضير كريمة الفانيليا، نضع السكر في منخل مناسب لكمية المطلوبة، ثم نقوم بتصفيته جيدا. وفي الوقت نفسه، نقوم بإضافة الحليب مع الفانيليا والزبدة. ثم نخفقها ونضربها باستخدام الخلاط المنزلي حتى تصبح الزبدة ناعمة ومتماسكة. بعد ذلك، نضيف السكر الأبيض إلى الخليط ونستمر في الخفق والضرب حتى نحصل في النهاية على كريمة قوية ومتماسكة. نتركها لمدة 15 دقيقة على الأكثر، ثم نزين قوالب الكب كيك السيليكون بكريمة الفانيليا بالكمية المرغوبة، ويمكن إضافة الجوز أو البندق المجروش عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى