أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

افضل شركة سيارات في العالم

أصبحت السيارات ضرورة حياتية يجب أن يمتلكها كل شخص، ولا يمكن الاستغناء عنها مع تطور الحياة. ومع تنوع أنواع السيارات، يتردد البعض في اختيار السيارة المناسبة لاستخدامه، ولكن الجميع اتفقوا على بعض المميزات التي يجب توافرها في السيارة لتكون مناسبة، ومن تلك المميزات السعر المناسب والكفاءة العالية وجودة التصنيع والتصميم الجيد للسيارة.

جدول المحتويات

افضل شركة سيارات في العالم :

شركة نيسان

• وتعد شركة نيسان من الشركات اليابانية المملوكة لليابان والتي تأسست في عام 1932. ويقع المقر الرئيسي لشركة نيسان في مدينة طوكيو في اليابان. وقد أنتجت شركة نيسان عددا كبيرا من السيارات في الأعوام الماضية وكانت تجربة ناجحة للشركة اليابانية نيسان.

• فيما يتعلق بالسيارات التي أنتجتها شركة نيسان في السنوات الماضية، فإن أبرز ما أنتجته الشركة هي سيارة ألتيما وسيارة ماكسيما وسيارة باثفايندر إكس تريل جلوريا وسيارة صني.

شركة تويوتا

• تعتبر شركة تويوتا من الشركات العالمية المشهورة في صناعة السيارات. فهي شركة يابانية ومعروفة بإنتاجها للسيارات. وقد أنتجت شركة تويوتا أكثر من ستة ملايين سيارة في جميع أنحاء العالم خلال الفترة السابقة

• شركة تويوتا قد قامت بتوزيع منتجاتها من السيارات في أكثر من 160 دولة حول العالم. تم تسجيل إجمالي إيرادات شركة تويوتا بقيمة تزيد عن 100 مليار دولار سنويا من مبيعاتها السنوية. ولذلك، شركة تويوتا لها وزن كبير في عالم السيارات.

شركة فورد 

• وتعد شركة فورد واحدة من الشركات الشهيرة في مجال السيارات وذات السمعة الطيبة في الولايات المتحدة الأمريكية. إنها شركة أمريكية عريقة في صناعة السيارات، حيث قامت بإنتاج عدد كبير من السيارات الراقية مثل سيارة لينكولن وسيارة ميركوري. ولم تكتف شركة فورد الأمريكية بهذا فقط، بل قامت بالتوسع عبر انضمام سيارات فولفو إلى مجموعة شركاتها، بالإضافة إلى شراء أسهم مازدا اليابانية.

شركة شيفروليه

• تعتبر شركة شيفروليه واحدة من أكبر الشركات العالمية في صناعة السيارات، حيث تأسست شركة شيفروليه في عام 1911 وكان مؤسسها لويس شيفروليه السويسري الجنسية. تمكن لويس شيفروليه من إنشاء شركة كبيرة استطاعت أن تنتشر في جميع أنحاء العالم بسياراتها المميزة حتى الوقت الحاضر.

شركة هوندا

• تعد شركة هوندا واحدة من أقدم الشركات في مجال تصنيع السيارات، وهي شركة يابانية الجنسية مثلها مثل شركات السيارات المميزة. وبالتالي، كانت شركة هوندا الأشهر في العالم لإنتاج السيارات، وكذلك كانت الأشهر في إنتاج الدراجات البخارية.

• كما تعرف شركة هوندا بتصنيع محركات القوارب ومولدات الكهرباء. ومؤسس هذه الشركة هو الياباني سويتشيرو هوندا الذي كان معروفا بشغفه بسباقات الدراجات والسيارات بشكل ملفت للنظر. وكانت أول اختراعاته للمحركات في عام 1931.

شركة مرسيدس

• أما بالنسبة لشركة مرسيدس فهي واحدة من أوائل الشركات في العالم في إنتاج وصناعة السيارات، وتعتبر شركة مرسيدس من الشركات الألمانية وتتميز بأنها هي التي بدأت في إنتاج السيارات التي تحمل النجمة الثلاثية المعروفة وكان ذلك ابتداء من عام 1886.

• وبالنسبة للعلامة الخاصة بشركة مرسيدس المعروفة، فإنها تعبر عن الأرض والبحر والجو. وأما اسم مرسيدس فهو مشتق من اسم ابنة أيميل لينك، المنسق لسباقات الشركة التي كانت تسمى مرسيدس. وعلى هذا الأساس، أصبحت الشركة الأكثر شهرة في العالم في إنتاج السيارات.

شركة لكزس

• أما شركة لكزس لتصنيع السيارات فهي إحدى الشركات اليابانية، وتعتبر واحدة من الشركات العالمية المعروفة في إنتاج السيارات، وعلى الرغم من أنها يابانية الجنسية ويقع مقرها في تشوبو وكيوشو، إلا أن أول سيارة من لكزس تم تجميعها في كندا، وتحديدا في أونتاريو، وذلك في عام 2003، وتشتهر هذه الشركة بسياراتها الأنيقة والفاخرة والمرتفعة السعر.

شركة بي ام دبليو 

• واحدة من الشركات المشهورة والمنتشرة عالميا في مجال السيارات هي سيارات بي ام دبليو. وتعتبر سيارة بي ام دبليو سيارة عالمية لا يوجد شخص لا يعرف قيمتها، وقد حققت شركة بي ام دابليو شهرة كبيرة بفضل إنتاجها لسيارات أبهرت العالم. بالنسبة للاختصار بي ام دبليو، فإن ترجمته إلى العربية تعني “صانع السيارات” وتعتبر سيارة بي ام دابليو سيارة ألمانية الجنسية، ومقر الشركة في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى