أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

طريقة عمل كيكة كريم كراميل

كعكة كريم كراميل سهلة وهي واحدة من ألذ الحلويات المحبوبة عند الفرنسيين. تعد هذه الكعكة من أفضل وألذ الحلويات من حيث الطعم والمذاق، وتتميز بشكلها الجذاب. يمكن أن يتم إعداد كريم كراميل بطرق مختلفة، بما في ذلك كعكة الكراميل وكراميل البسكويت. هناك العديد من الخبراء في تحضير كريم كراميل بأساليب جميلة ومتنوعة، وسوف نقدم لكم جميع الطرق من قبل الطهاة المشهورين، حيث يمكنك تجربتها في المنزل بسهولة عن طريق اتباع طريقة التحضير دون الحاجة إلى شرائها من المحلات.

كيكة كريم كراميل قدرة قادر

اولا مكونات خليط الكيك:-

1- 1 كوب وربع من الطحين.

2- ربع معلقة من الملح صغيرة.

3- معلقة ونصف من البينكج بودر صغيرة.

4- ربع معلقة بيكربونات الصودا صغيرة.

5- 2 بيض.

6- ثلاثة أربع كوب من السكر.

7- نصف كوب زيت ذرة.

8- نصف كوب حليب.

9- معلقة فانيليا صغيرة.

10- 2 معلقة كاكو مطحون كبار.

ثانيا مكونات خليط كريم الكراميل:-

1- ثلاث أربع كوب من السكر.

2- 3 بيضات.

3- معلقة فانيليا صغيرة.

4- ثلاث اربع كوب من الحليب الجاف.

5-  2 كوب حليب.

6- في النهاية كوب من السكر الخشن.

ثالثا طريقة تحضير كيكة الكريم كراميل:-

ابدأي بتسخين الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية، ثم احضري قالبا دائريا. الآن سنقوم معا بتحضير خلطة الكراميل، ابدأي بتسخين السكر في مقلاة حتى يحترق جيدا ويصبح بلون الكراميل، ثم ضعي الكراميل في القالب الدائري واتركيه حتى يبرد تماما. بعد ذلك، ابدأي في تحضير خلطة كريم الكراميل، قومي بمزج الحليب السائل والحليب الجاف والسكر والفانيليا جيدا باستخدام المضرب اليدوي.

ثم ضعهم فوق الكراميل الموجود في القالب، ثم ابدأ في خطوة تحضير الكيك وفي هذه الخطوة قومي بإضافة الطحين والملح والصودا والبيكنج بودر وبعد خلطهم معا اتركيهم جانبا، ثم ضعي في الخلاط الكهربائي السكر والبيض واخفقيهم جيدا حتى يصبح المزيج هشا، ثم ضيفي فوقهم الفانيليا والزيت والحليب، وأضيفيهم إلى خليط الطحين الذي تركناه، وقومي بتقليبهم ببطء حتى يمتزجوا جيدا، ثم صبي نصف كمية خليط الكيك فوق طبقة الكريم في القالب السابق، وضعي الخليط المتبقي من كيك الكاكاو، ثم ابدأي في صب خليط الكيك، واحضري صينية كبيرة وضعي القالب فيها، واملئي الصينية بالماء ثم ضعي الصينية في الفرن الساخن لمدة تتراوح من 45 إلى 50 دقيقة حتى ينضج الكيك، وبعد النضج اخرجي الصينية وضعي الكيك في قالب حتى يبرد ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ساعات أو لليوم الثاني، ثم قومي بإحضار طبق التقديم وقومي بقلب الكيك حتى يصبح كيك الكراميل جاهز للأكل.

كيكه الكريم كراميل والبسكويت

اولا المكونات الرئيسية:

1- 1 كوب حليب بودر.

2- 1 كوب قشطة.

3- نصف كوب سكر بودر.

4- ربع كوب زيت ذرة.

ثانيا مكونات خليط الكراميل:-

1- 2 علبة كريم كراميل.

2- 1 كوب حليب.

3- معلقة نسكافيه.

4- 1 كوب قشطة.

ثالثا مكونات طبقة البسكويت للكريم كراميل:-

1- 2 باكت بسكويت شاي.

2- 1 كوب حليب.

3- بسكويت مجروش لتزيين الطبق.

رابعا طريقة تحضير كريم الكراميل بالبسكويت:-

ابدأي بوضع الحليب في مجفف على نار هادئة حتى يصبح لونه ذهبي، ثم اتركيه جانبا حتى يبرد، بعد ذلك، أضيفي السكر والقشطة والزيت واخلطيهم جيدا، ثم قومي بوضع البسكوت في الحليب البارد حتى يتشرب بشكل جيد، ثم قومي بتوزيع نصف كمية بسكويت الشاي في طبق وقومي بترصيصه بشكل جيد، بعد ذلك، أضيفي الحليب المحمص فوق البسكوت الذي تم ترصيصه في الطبقة الأولى، ثم ضعي طبقة أخرى من البسكوت واتركيها جانبا، وابدئي في تحضير خلطة الكراميل عن طريق وضع الحليب والنسكافيه وبودرة الكريم كراميل والقشطة في طبق على نار هادئة وقومي بتقليبهم جيدا حتى يغلي، ثم اتركيه جانبا حتى يبرد لبضع دقائق، بعد ذلك، صبي الخلطة فوق الطبقة التي تم عملها في البداية وقومي بتزيين البسكوت المجروش فوق الطبقة بشكل جيد، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات حتى يصبح جاهزا للتناول.

كيك بصوص الكراميل

اولا مكونات صوص الكراميل:

1- 1كوب سكر بني أو سكر عادي.

نصف كوب من الكريمة السائلة أو ربع كوب من الكريمة الثقيلة.

3- 5 معالق زبدة كبيرة.

4- معلقة فانيليا صغير.

ثانيا طريقة تحضير صوص الكراميل:

بعد تجهيز المكونات المطلوبة لصنع صلصة الكراميل، تبدأ بتجهيز الزبدة والكريمة ويجب أن تخرجهما من الثلاجة قبل بدء العمل بمدة 10 دقائق حتى تكون الزبدة طرية ويسهل خلطها مع المكونات دون صعوبة، وتصبح الكريمة بدرجة حرارة الغرفة الطبيعية ويصبح العمل بها سهلا ولا تتكتل.

ضع السكر في قدر صغير وضعه على نار متوسطة واترك السكر بدون تقليب ولكن هز القدر برفق حتى لا يذوب السكر. ثم ضع الزبدة على السكر وحركها حتى تذوب تماما. ثم أضف الكريمة ورشة ملح واخلطها بمعلقة خشب لمدة 4 إلى 7 دقائق حتى يصبح متماسك ولونه وقوامه مناسبا حسب الرغبة. ثم ابعد القدر عن النار وأضف الفانيليا واخلطها جيدا مع الصور واتركها جانبا لبضع دقائق. ثم ضعها في برطمان مغلق واحتفظ بها في الثلاجة واستخدمها عند الحاجة. يمكن أيضا الاحتفاظ بالصوص لمدة أسبوعين في الثلاجة وتقديمه مع الحلويات مثل الكيك والبوظة وبعض المثلجات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى