أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مقارنة بين كامرى ومازدا6

تعرف على مقارنة شاملة بين سيارتين قريبتين جدا: تويوتا كامري ومازدا 6. تم تجديد سيارة تويوتا كامري بالكامل في عام 2018، بينما تعد مازدا 6 واحدة من الطرازات الجديدة التي ظهرت في عام 2014 تقريبا. وكلاهما يتمتع بأحدث التقنيات المتعلقة بالسلامة والأمان .

مقارنة بين سيارتين كامرى ومازدا6:

أولا: خطوط التصميم:

1- تويوتا كامرى وخطوط التصميم :

  • ظهرت سيارة تويوتا كامرى الحديثة بتصميم جديد يتمتع بالعديد من الإيجابيات، بما في ذلك زيادة الراحة والمساحة الداخلية وتحسينات خاصة بالانسيابية ومستوى الراحة أثناء الركوب بالمقارنة مع النسخة السابقة .
  • تميز سيارة تويوتا كامرى أيضا بمميزاتها الخارجية الملفتة والتي تعطيها شكلا مختلفا وأكثر ديناميكية ودقة مقارنة بالتصميم الأساسي الذي يتناسب مع غطاء الصدام، ثم نجد أيضا المصابيح الضبابية بتصميمها الجديد ومجموعة المصابيح الخلفية التي تدور بإحكام على جانبي السيارة مع تمتد الجزء العلوي منها حتى غطاء الشنطة.
  • يحتوي على زينة كروم خارجية، وفي هذا التصميم الخاص للجزء السفلي من جسم السيارة، يوجد شبك أمامي في الجزء العلوي وهو عبارة عن شبك رفيع .
  • أما الجزء السفلي من الشبكة، فهو مكون من ثلاثة قطع مختلفة، تحتوي على المصابيح الضبابية الجديدة والإطارات السوداء الرياضية التي تحيط بالمصابيح الرئيسية .

مازدا6 وخطوط التصميم :

  • بالنسبة لسيارة مازدا 6، تمتاز بتغييرات جذرية ومفاجئة في موديل “2014”، فتصميمها جديد تماما مع منحنيات وخطوط جانبية حادة ومتنوعة. وتعتبر هذه السيارة الجديدة ثاني سيارة تمتاز بتقنية “سكاي أكتف”، والتي تتميز بخفة وراحة الشاسيه وتقنية نقل الحركة المتطورة.
  • تم اعتماد الهيكل الخارجي لسيارة مازدا6 الحديثة على الخطوط الأنسب والأكثر أناقة التي تبرز وتوضح جرأة وأداء السيارة الرياضي المتميزة .
  • تتميز سيارة مازدا6 أيضا بالمصابيح الأمامية القوية، والشبك الأمامي العريض والمميز، وشعار مازدا الشهير الذي يوجد في وسط هذا الشبك العريض، والمصابيح الضبابية التي تساعد على رؤية واضحة أثناء قيادة السيارة في الليل. وهناك فتحات تهوية في الجزء السفلي تسمح للهواء بالوصول إلى المحرك .
  • تمتد مظهر السيارة الرياضية والمتميز حتى يشمل القسم الخلفي من السيارة بوجود المصابيح الخلفية العريضة والمخرج المخصوص للعادم على جانبي السيارة تحت المصد الخلفي، وتتميز بإطارات قياس ١٧ و ١٩ بوصة مصنوعة من الألمونيوم، وتبلغ طول السيارة الكلي ٤٨٦٥ ملم، وعرضها الكلي ١٨٤٠ ملم، وارتفاعها ١٤٥٠ ملم، وتبلغ طول قاعدة العجلات حوالي ٢٨٣٠ ملم .
  • وقد ازدادت طولها وعرضها بعد أن تم تجديدها، وتأثر ذلك على سعتها الداخلية التي أصبحت أوسع بكثير من قبل، وتتناسب مع جميع أفراد العائلة.

ثانيا: المقصورة والتجهيزات:

1- المقصورة والتجهيزات لتويوتا كامرى :

تتمتع سيارة كامرى بتصميمات حديثة ومميزة، حيث يمكن تشغيلها باللمس والدخول إليها بدون مفتاح عن طريق لمس الحساسات الموجودة على الأبواب الخارجية، مما يسهل عملية فتحها وإغلاقها باللمس فقط. كما تحتوي على نظام صوتي ذو جودة عالية وسهل الاستخدام، ويمكنك الاستمتاع بالصوت الحاد بفضل وجود ستة سماعات. وتحتوي أيضا على مساحة تخزين كبيرة في الأبواب والكونسول العلوي وأماكن أخرى متنوعة. ويتميز المقعد الخلفي لسيارة تويوتا كامرى بتقسيمه لتسهيل نقل الأشياء الطويلة، ويمكنك أيضا فتح النافذة الخلفية بالكامل .

2- المقصورة والتجهيزات لمازدا6 :

المقصورة الداخلية في سيارة مازدا6 الجديدة تعتمد على وسعها الفائق ومقعد السائق الذي يمكن التحكم به أوتوماتيكيا وله ذاكرة لتعديل الوضعية المطلوبة. تحتوي أيضا على بعض الأجزاء الجلدية التي تعزز الأناقة والتميز، بالإضافة إلى العديد من الملحقات مثل أجهزة الراديو ومشغل الأسطوانات ونظام البلوتوث. كما تحتوي على بعض التجهيزات المتطورة مثل الستائر وأحزمة الأمان ووسائد هوائية وخاصية الإغلاق التلقائي للأبواب وغيرها من الميزات الحديثة والمتطورة التي تجعلها واحدة من أفضل السيارات المتوفرة بالأسواق من حيث التجهيزات الخاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى