أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مميزات وعيوب كيا سورينتو

باستفاضة، تتعرف على مميزات وعيوب سيارة كيا سورينتو ٢٠١٨ إذا كنت تبحث عن سيارة جديدة مجهزة بأحدث التقنيات وتوفر الأمان والسلامة. لذلك، يجب عليك البحث لفترة كافية حتى تحصل على السيارة المناسبة لك ولعائلتك. في الآونة الأخيرة، تم إنتاج العديد من أنواع السيارات المختلفة، وتختلف كل نوع عن الآخر، وهذا يسبب الحيرة لأي شخص ينوي شراء سيارة جديدة. ومن بين الأنواع الأكثر انتشارا هي سيارة كيا سورينتو، والتي تعتبر واحدة من السيارات التي تم إطلاقها بمواصفات عالية جدا وتتميز بالتصميم الخارجي الجميل وغيرها من المميزات. سنتعرف في هذه المقالة على مواصفات سيارة كيا سورينتو ومميزاتها لتعود الفائدة لكل شخص ينوي شراء سيارة جديدة.

جدول المحتويات

مميزات وعيوب كيا سورينتو :

تعد سيارة كيا سورينتو واحدة من السيارات الشهيرة التي انتشرت بشكل واسع في المملكة العربية السعودية، نظرا لمواصفاتها الفنية العالية وشكلها الجذاب، وقد حققت سيارة كيا سورينتو أعلى مبيعات في السوق الخليجي وخاصة في الفترة الأخيرة. تتوفر العديد من الفئات المتنوعة لسيارة كيا سورينتو، وتختلف هذه الفئات في المواصفات والأسعار، ومن أهم مميزاتها توفير مستوى عال من الأمان والدقة، مما يوفر سبل السلامة للسائق والركاب. تم تصميم الجزء الداخلي لهذه السيارة بعناية وتحسينه بشكل كبير لتوفير الراحة الكبيرة للسائق والركاب أثناء القيادة.

مواصفات كيا سورينتو 2018 فل كامل :

  • تم تصميم الشكل الخارجي للسيارة بأحدث وسائل التقنية الحديثة، وذلك عن طريق وجود شبكة في منطقة الأمام، مما أعطاها شكلا رياضيا جذابا، وكذلك تصميما دقيقا وأنيقا، وتحتوي الشبكة الأمامية على علامة الشركة المصنعة للسيارة، وتوجد هذه الشبكة في المنطقة التي تحت المصد الأمامي، وتم تصميم هذه الشبكة بحجم كبير.
  • تم تجهيز المصابيح في هذه السيارة بإضاءة قوية جدا، والتي تم تصميمها باستخدام تقنية الليد، والتي تعتبر ذات كثافة عالية جدا، بالإضافة إلى المصابيح المخصصة للضباب والتي توجد على جانبي السيارة، تحديدا على حواف المصد، وتم تصميم هذه المصابيح بحجم كبير، أما المصابيح الأمامية فقد تم تصميمها على شكل مستطيل وتأتي بسحبة بسيطة حتى تصل إلى طرف السيارة لمنحها شكلا جذابا ومميزا.
  • تم تطوير السيارة بشكل كبير أيضا في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت عجلة القيادة أكثر تطورا، بالإضافة إلى الكونسول المركزي الذي يشمل شاشة تعمل باللمس ومصممة خصيصا للترفيه، إلى جانب التصميم الداخلي للسيارة الذي أصبح أكثر راحة وأمانا وحداثة.

مميزات سيارة كيا سورينتو:

  • تتميز سيارة كيا سورينتو بأنها تحتوي على نظام كبير للحفاظ على الأمان أثناء القيادة، وذلك من خلال العديد من الزسائل المتوفرة فيها.
  • تتميز السيارة بنظام فتح الباب الخلفي، ويتم ذلك تلقائيا عندما يتم اكتشاف المفتاح الذكي، ويستمر لمدة ثلاث ثوان أو أكثر، ويتم إغلاقها بضغطة واحدة بسيطة على زر اختياري في طرازات إي إكس.
  • أيضا، من بين مزايا السيارة هو أنها تحتوي على محرك قوي، بالإضافة إلى إمكانية تنويع قوة المحرك من خلال توفر فئات مختلفة للسيارة.
  • السيارة تأتي أيضا بنظام تدفئة للمقاعد ونظام تبريد، مما يجعلها من الأشياء الترفيهية التي توفر كل وسائل الراحة والاسترخاء للركاب والسائق في ظل تغير درجات الحرارة.
  • هناك أيضا سماعات أخرى متوفرة في السيارة للاستماع إلى أجمل المقاطع والاستمتاع بالترفيه.
  • تم تجهيز السيارة بسقف مصنوع من مادة الكربون والألياف الزجاجية، وتم تدعيم هذا السقف أيضا بواسطة مادة البلاستيك.

عيوب سيارة كيا سورينتو:

رغم حصول سيارات كيا سورينتو على مميزات متعددة، وجد الكثيرون بعض العيوب فيها، مثل ضعف محرك السيارة وجودة مواد التصميم الداخلي غير الممتازة. بعض الأشخاص يرونها سيارة ليس لها عمر طويل، حيث تعمل لفترة قصيرة ثم تظهر بها مشاكل عديدة. يواجه الكثيرون صعوبة في الحصول على قطع غيار بديلة بسرعة، مما يجعل إصلاح السيارة صعبا. لذلك، يعتبر الكثيرون أن كيا سورينتو ليست الاختيار الأمثل في عالم السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى