السفرالسياحة

الأماكن السياحية في قرغيزستان

دليل السياحة في قرغيزستان وأفضل فنادقها حيث تحتوي قيرغيزستان على مجموعة من الجبال العالمية المعروفة، ففي غربها تقع سلاسل جبال تيان شان، وفي جنوبها توجد جبال ألاسكا، وتقع في شمالها مجموعة أودية، وفي شمالها تقع بحيرة إيسيك كول.
كيرغيزستان، وعاصمتها بيشكك، ويبلغ عدد سكانها حوالي ستة ملايين نسمة، ويتحدث سكانها اللغة الروسية، بالإضافة إلى اللغة القيرغيزية الشعبية.

الأماكن السياحية في قرغيزستان :

1- بيشكك عاصمة قيرغيزستان من الأماكن السياحية في قيرغيزستان: يتميز بتواجد العديد من المساحات الخضراء والآثار، حيث يحتضن المتحف التاريخي الوطني، ولكنها مساحة صغيرة ومكتظة بالسكان. كما يحتوي على الجامع الكبير، الذي يعتبر أشهر المعالم في بيشكك، بالإضافة إلى وجود مطاعم مشهورة مثل مطعم فايزة ومطعم جلال أباد.
2- الطريق الجبلي سوسمرمن الأماكن السياحية في قيرغيزستان: هي منطقة تحتوي على جبال وهضاب، وتتميز هذه الجبال والهضاب بالخضرة. يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الرائعة والهدوء وركوب الخيل والتخييم بها بأسعار معقولة.
3- نهر ألارشا من الأماكن السياحية في قيرغيزستان: نهر ألارشا موجود في جنوب بيشكك ويحتوي على جبال عالية، ارتفاع الجبال يتراوح بين 1500 متر و 4900 متر، ويحتوي على أشجار صنوبر جميلة، ويحتوي على محمية طبيعية جميلة تغطي مساحة حوالي 200 كيلو متر مربع ويحتوي على 20 نهر، وطول نهر ألارشا الجميل حوالي 76 كيلو متر ويمكن الاستمتاع بجماله في لحظات الغروب.
بالإضافة إلى المواقع السياحية في قيرغيزستان، هناك مجموعة من الفنادق السياحية الرائعة، مثل:

أفضل فنادق قرغيزستان  :

1- فندق بارك بيشكك:

هذا الفندق يحتوي على مطعم رائع وغرف نظيفة، وهو واحد من أفضل الفنادق في قيرغيزستان، والعاملون في الفندق يجيدون اللغة الإنجليزية، والخدمة في الفندق جيدة والأسعار معقولة.

2- فندق الحياة ريجنسي بيشكك:

يعتبر هذا الفندق واحدا من الفنادق الرائعة، حيث يحتوي على مطاعم رائعة وغرف منظمة وجميلة ونظيفة، ويضم ساونا وجاكوزي ومرافق للألعاب الرياضية، وتكون الخدمة فيه ممتازة، ولكن أسعاره مرتفعة إلى حد ما.

3- فندق هوليداي بيشكك:

إنه فندق حديث يحتوي على غرف نظيفة ومنظمة، ويتوفر به مطعم جميل، والعاملون فيه يتحدثون اللغتين الروسية والإنجليزية.

4- فندق فوتورو بيشكك:

فندق رائع وجميل، يحتوي على غرف نظيفة ومرتبة، والعاملون يتحدثون باللغة الإنجليزية، والتعامل معهم لطيف، ويتوفر في الفندق مركز كمبيوتر لخدمة رجال الأعمال.

ومن الأماكن السياحية في قيرغيزستان أيضًا منتجع فور سيزون كارفن:

إنه منتجع كبير يحتوي على حمام سباحة داخلي، حديقة مائية كبيرة، صالة للألعاب الرياضية، وحديقة للأطفال، ويتضمن سوبرماركت ومطعما، والإقامة في هذا المنتجع مريحة للغاية.

كما أن من الأماكن السياحية في قيرغيزستان بعض المدن الجميلة مثل:

– مدينة أوش التاريخية: تحتوي على تصميمات جميلة وتضم جبل النبي سليمان.
– مدينة جلاد أباد الجميلة: تحتوي على حدائق ومشاهد طبيعية جميلة، وتتضمن أيضا مياه معدنية.

كما أن هناك مجوعة من الأماكن التي تمثل وجهات للسياحة في قيرغيزستان مثل:

1- متحف الفن ببشكيك: يحتوي على العديد من الآثار القديمة الخاصة ببشكيك.
2- حديقة النباتات ببشكيك: تحتوي واحدة من أكبر حدائق في بشكيك على أكثر من 2500 نوع من الأشجار والنباتات الرائعة والجميلة.
3- نهر علم الدين: هو نهر يوجد بين جبلين شاهقين، وهناك العديد من المسابح على الجوانب.
4- مسرح دراما روسي: يقع في العاصمة بشكيك.
5- مسرح دراما قرغيزي: موجود في العاصمة بشكيك.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى