التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

نصائح جمالية بدون مكياج

دليلك الأول لأفضل نصائح جمالية بدون استخدام مستحضرات التجميل، حيث يهتم العديد من السيدات بتطبيق مستحضرات التجميل لإخفاء عيوب البشرة وتحقيق إطلالة جميلة ومتميزة. ورغم أن المكياج يساهم في إخفاء عيوب البشرة، إلا أنه لا يقوم بعلاجها أو التخلص منها، والاستخدام المفرط للمكياج يؤدي إلى تلف البشرة وزيادة المشاكل الجلدية. والاعتقاد بأن وضع المكياج بشكل مستمر هو الطريقة الوحيدة لجمال البشرة غير صحيح، ولذلك نقدم لك اليوم هذا المقال لتكوني على دراية ببعض النصائح الضرورية للحصول على بشرة جميلة بطرق طبيعية دون استخدام المكياج.

نصائح جمالية بدون مكياج

ترطيب البشرة:

ترطيب البشرة وتغذيتها هما من النصائح الهامة للحصول على بشرة جميلة وناعمة وللوقاية من ظهور التجاعيد بطريقة فعالة. يجب استخدام كريمات مرطبة على الوجه والرقبة وأيضا على القدمين واليدين، حيث تظهر علامات التجاعيد عادة في تلك المناطق.

تناول كميات وفيرة من الماء:

من أهم خطوات العناية بالبشرة، يتمثل في تناول كميات وفيرة من الماء، نظرا لأن الماء أحد أساسيات ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، ويقوم أيضا بتنقية البشرة وإزالة السموم من الجسم، وبغض النظر عن استخدام المستحضرات التجميلية على البشرة، لن تعوضي نقص الماء في البشرة.

غسول البشرة:

استخدمي غسول البشرة لإزالة الرواسب والأتربة المتراكمة على البشرة، كما يساعد على إزالة بقايا المكياج، ما عليك سوى استخدام غسول البشرة مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة قبل النوم.

كريم واقي الشمس:

يوجد العديد من الفوائد لاستخدام واقي الشمس عند وضعه على البشرة، ورغم ذلك يتجاهل بعض الفتيات استخدامه، وعند تجاهله وتعرض البشرة لأشعة الشمس ستواجهين العديد من المشاكل وتؤدي إلى تلف الخلايا، كما أنها من أهم الأسباب في ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحية وجميلة، استخدمي واقي الشمس بانتظام.

تنظيف وتقشير البشرة:

عند الاهتمام بتنظيف البشرة بانتظام، والتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم في مسام البشرة وتسدها، ينصح بتقشير البشرة مرة على الأقل كل شهر، لتحصلي على بشرة نظيفة ومشرقة.

الليمون والماء الدافئ:

عندما يستيقظ الكثير من الأشخاص من النوم، يفضلون تناول كوب من الشاي أو القهوة أو النسكافيه. ولكن هذه المشروبات تحتوي على الكافيين الذي يسبب تعب وإرهاق البشرة. قد تظهر الهالات السوداء تحت العين نتيجة لذلك. لذا، يجب استبدال الشاي والقهوة بكوب من الماء الدافئ مع بعض شرائح الليمون الطازج. يفضل تناولها في الصباح على معدة خاوية. سيساعد ذلك على تنقية الجسم من السموم، ويقلل من حساسية الجلد والبشرة، ويحافظ على ترطيب الجسم ونضارة البشرة.

ماء الورد:

من بين الطرق الطبيعية التي تساعد في تحسين وتجديد البشرة وزيادة احمرار الخدود بشكل طبيعي هو تنشيط الدورة الدموية في الجلد من خلال تطبيق القليل من ماء الورد يوميا على الوجه، وستلاحظين الفرق بنفسك.

شرائح البطاطس:

تعد العين أساس جمالك وسر جاذبيتك، لذا يجب أن تكون منطقة العين نضرة وخالية من أي هالات سوداء أو علامات تعب وإرهاق. قم بوضع شريحتين من البطاطس الباردة الرقيقة على عينك يوميا لمدة 10 دقائق، وستساعد في التخلص من علامات الإجهاد والهالات السوداء بسهولة وبفاعلية عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى