المنزلديكورات داخلية

اطارات اسلامية mdf

الإطارات الـmdf هي إطارات خشبية ذات كثافة متوسطة. تصنع من الأخشاب الطبيعية المفرومة من جذع أشجار الكافور والجازوارينا وأخشاب الزان. تصنع هذه الإطارات من جذوع الأشجار المعمرة التي تظل لعشرات السنين. تمتاز هذه الإطارات بطريقة صنعها الخاصة وخصائصها التي تميزها عن الإطارات الأخرى.

جدول المحتويات

طريقة تصنيع هذه الإطارات

أولا، هذه الإطارات مصنوعة من الأخشاب الطبيعية المفرومة من جذوع أشجار الكافور والجازوارينا والزان وغيرها من جذوع الأشجار المعمرة. يتم لصقها باستخدام مواد لاصقة كيميائية، وتتم معالجتها صناعيا. تتكون هذه المواد الكيميائية في الأساس من راتنجات البوريا فورمالديهايد. ثم يتم ضغطها باستخدام مكابس ميكانيكية معينة، وتتم هذه الخطوة تحت ضغوط ودرجات حرارة مختلفة لتتناسب مع الغرض المطلوب.

ماهي أنواع الـMDF

هناك نوع مقاوم للرطوبة، ويتم معالجته باستخدام مواد خاصة أثناء التصنيع والضغط، مما يجعل الخشب مقاوما للماء والرطوبة ويزيد من استقراره. يتم استخدام هذا النوع في العديد من الأغراض، مثل الحمامات والمطابخ، وأنواع الأثاث التي تتعرض للعوامل الجوية القاسية مثل أثاث الشواطئ والفنادق.

نوع الميلامين mdf

هذا النوع من الأثاث مغطى بطبقة ميلامين من الجهتين أو من جهة واحدة، وهذا يجعل السطح صلبا ومقاوما للخدوش. تساهم هذه الطبقة أيضا في زيادة عمر الخشب. يتم استخدام هذا النوع في العديد من التطبيقات التي تتطلب الصلابة والجمال، مثل الخزائن والمطابخ والأسطح العلوية بأنواعها المختلفة.

النوع الأخير وهو المولدينج mdf

يتم معالجة هذا النوع بواسطة معالجات خاصة، حيث يتم دهنه بدهانات خاصة. يعتبر هذا النوع من الأخشاب الجيدة التي تم تشطيبها نصف تشطيب. يتميز هذا النوع بلونه الرمادي على الوجهين أو وجه واحد فقط حسب الاستخدام المطلوب. يتميز هذا النوع بثباته البعدي العالي ويعد أيضا من الأنواع الاقتصادية المناسبة لأغراض تصليح وتجهيز المباني والمنازل والمنشآت التجارية. سهل التركيب والاستخدام

ماهي مميزات الـmdf ؟

  • سهل تشكيله وتشغيله دون أن يفقد تماسكه.
  • يقبل جميع أنواع الدهانات وأيضا لصق القشرة.
  • يستخدم في كافة الأغراض التي يستخدم فيها الأخشاب الطبيعية، خاصة إذا تم تغطية ألواحه بقشرة من خشب القرو أو الماهوجنا أو الميلامين أو الفورميكا وما شابه ذلك.
  • لا يتأثر كثيرا بالماء، حيث لا يتزايد سمكه الأصلي بأكثر من ٦٪ خلال وضعه في الماء لمدة ساعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى