الناس و المجتمعالوفيات

غرائب الوفيات

تتردد مقولة “تعددت الأسباب والموت واحد” التي قالها ابن نباتة السعدي على سمعنا كما أنه قد جاء في القرآن الكريم ما يشير إلى أن الموت يأتي الإنسان في الوقت المحدد والمكان المحدد له وبالطريقة التي كتبها الله تبارك وتعالى لكل إنسان.

• هذا وقد تعددت وتنوعت أسباب الموت، فمن بين أسباب الموت يكون هناك الموت الطبيعي وأسباب غريبة وغير متوقعة لانهاء حياة شخص ما. وقد تؤدي وجود بعض الحوادث التي تؤدي إلى الوفاة إلى كتابة تقارير عن أغرب أسباب الوفاة من قبل بعض الأشخاص.

دليلي غرائب الوفيات :

الوفاة بالاصابة برصاصة طائشة

• الوفاة بسبب رصاصة طائشة ليست أمرا غريبا في مناطق الحروب أو النزاعات المسلحة أو في أماكن تنتشر فيها الأسلحة. ولكن الأمر الغريب هو أن تكون الرصاصة الطائشة من الشخص نفسه الذي أصيب بها. فقد تعرض المحامي الأمريكي كليمينت فليندغام لإصابة قاتلة برصاصة طائشة أدت إلى وفاته فورا.

• توفي المحامي كليمينت فليندغام أثناء دفاعه عن موكله في المحكمة الذي كان متهما بالقتل، حيث تم إثبات أن الضحية قد يقوم بإطلاق النار على نفسه عن طريق الخطأ. قام المحامي بإطلاق الرصاصة التي أدت إلى قتله أمام المحكمة، وتم براءة المتهم بعد وفاة المحامي دفاعا عنه.

الوفاة بسبب الضحك

• في بعض الأحيان، يمكن أن يحدث للإنسان نوبة ضحك قوية تجعله يشعر بفصل روحه عن جسده، وهذا ما حدث للفيلسوف اليوناني كريسبوس الذي توفي بسبب نوبة ضحك بعد أن رأى حمارا يأكل تينا واستمر في الضحك حتى فارق الحياة.

الوفاة بسبب عضة رأس مقطوع

• وهذا ما حدث مع ملك أوركني الملك سيغموند الكبير الذي توفي بعد أن قطعت رأسه. قام الملك سيغموند الكبير بقطع رأس خصمه بقوة وربطه في سرج الحصان، وأثناء مروره اخترقت إحدى أسنان الرأس المقطوعة في ساق الملك سيغموند، مما أدى إلى إصابته بمرض غامض أودى بحياته في غضون أيام قليلة.

الوفاة بسبب اللحية

• وقد حدث هذا مع الرجل ذو اللحية الطويلة هانز ستايننغر، الذي كانت لحيته تصل إلى حوالي متر ونصف. وكان هانز ستايننغر يلف لحيته بكيس مصنوع من الجلد لحمايتها، حتى تعرض هانز لحريق وأثناء محاولته الهروب من النيران تعثرت لحيته وسقط وكسر عنقه، مما أدى إلى وفاته فورا.

الوفاة بسبب الاكل

• على الرغم من عدم تصديق البعض أن تناول الطعام بكثرة يمكن أن يؤدي إلى الموت، إلا أن ذلك حدث لملك السويد الملك أدولف فريدريك. توفي ملك السويد أدولف فريدريك بسبب تناوله وجبة بحرية دسمة من سرطان البحر الممزوج بالكافيار، ثم انتهى بتناول الحليب الساخن مما أدى إلى وفاته بسبب الشبع الزائد، وهذا ما يدرس في فصول السويد حتى الآن.

الوفاة بسبب عض اللسان

• واحدة من أغرب حالات الوفاة كانت للجاسوس الآن بينكرتون، وذلك بسبب وجود عدد كبير من البكتيريا الخطرة في فمه تفوق البكتيريا الموجودة في أفواه الحيوانات. لقد توفي المحقق والجاسوس الآن بينكرتون بعد أن قام لسانه بحركة خاطئة أدت إلى وفاته بعد عدة أيام بسبب العدوى.

الوفاة بسبب وشاح

• هذا ما حدث للراقصة الشهيرة إيزادورا في عام 1927 حيث كانت راقصة مشهورة في ذلك الوقت. كانت إيزادورا دونكان تستعد لركوب سيارة أجرة ولم تنتبه إلى أن الوشاح الطويل الذي ترتديه قد انحشر أسفل عجلات السيارة، وعندما انطلقت السيارة، لف الوشاح حول عنقها مما تسبب في كسر عنقها ووفاتها فورا.

الوفاة بسبب عصير الجزر

• بالرغم من وجود مشاكل نقص الفيتامينات في جميع أنحاء العالم ، إلا أن هناك مشكلة أخرى متساوية وهي مشكلة زيادة الفيتامينات التي قد تؤدي إلى الوفاة. توفي الاخصائي الغذائي باسيل براون بسبب تناوله حوالي 38 لتر من عصير الجزر في فترة قصيرة تبلغ حوالي 10 أيام ، مما أدى إلى زيادة فيتامين أ بشكل كبير عن مستوياته الطبيعية وتلف في الكبد وفي النهاية الوفاة.

الوفاة بسبب الجوع

• وهذا ما حدث في عام 1978 ميلادي، حيث قرر البروفيسور في الرياضيات كيرت غودل زوجته الإقامة في المستشفى بسبب مرضها، وكان غودل يعاني من مرض الشك والارتياب المفرط، لذا كان يتناول الطعام فقط من يدي زوجته، وانتظر غودل خروج زوجته من المستشفى حتى تحضر له الطعام، وتوفي بسبب الجوع.

الوفاة بسبب سمك الراي

• الكثير قد سمع عن حالات الوفاة بسبب لدغة عقرب أو لدغة ثعبان، ولكن هذا لم يحدث مع المستكشف ستيف اروين المعروف بصياد التماسيح في عام 2006. فقد تعرض ستيف اروين لطعنة من سمكة الراي التي أدت إلى وفاته على الفور، ولكن هذا لم يحدث بسبب السم كما يعتقد البعض، بل بسبب الشوك الحاد لسمكة الراي التي اخترقت صدره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى