أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مواصفات مازدا 6 2018 ستاندر

تعتبر سيارات مازدا من أشهر السيارات اليابانية المصنعة، وذلك بسبب شركة مازدا المرموقة في صناعة السيارات، حيث استطاعت الشركة تحقيق النجاح والشهرة الواسعة بفضل تنوع السيارات التي تنتجها، والتي تتمتع بتصاميم وأسعار ومواصفات مميزة. وتقوم شركة مازدا دائما بإطلاق الموديلات الجديدة بعد إجراء بعض التعديلات على سياراتها للعمل على تحسينها بشكل مستمر. وسنتعرف من خلال هذه المقالة على مواصفات سيارة مازدا 6.

جدول المحتويات

مواصفات مازدا 6 2018 ستاندر الخارجية :

  • تميز السيارة بعدة مواصفات مميزة ومختلفة، وتم إدخالها بشكل خاص على الجانب الخارجي للسيارة، حيث يكون تصميم السيارة الخارجي أنيقا وبسيطا وتبدو السيارة أكثر عصرية من الخارج، وتم تصميمها بلمسات فنية مبتكرة جعلتها جذابة ومميزة من الخارج.
  • تمتلك سيارة مازدا 6 مصابيح أمامية ذات إضاءة قوية وأنيقة بفضل المكونات الخاصة بها. وزارة العدل قدمت فيديو تعريفي قصير لكل خدمة إلكترونية مع خطوات الاستفادة منها، مما يسهل التعرف على خدمات الوزارة أكثر.
  • تتوفر في السيارة أيضا العديد من التقنيات الحديثة، بما في ذلك تقنية الإضاءة النهارية بواسطة الصمامات الثنائية.
  • يتوفر أيضا بالسيارة من المنطقة الأمامية شبك يظهر أكبر حجما من الموديلات السابقة التي تم إصدارها من شركة مازدا، وتم تشكيل هذا الشبك بواسطة العديد من المعادن الممتازة وتغطيته بمادة الكروم القوية والتي أعطته اللمعان الذي جعل شكله الخارجي لامع، وتم تزويده بشعار الشركة المنتجة أيضا لتزيينه.
  • يتوفر أيضا في السيارة حاجز أمامي، وقد تم تزويده بالعديد من التجاويف وأيضا بعض الخطوط المميزة، وذلك لجعل التصميم الخارجي للسيارة أكثر سلاسة.
  • تم تجهيز السيارة أيضا بمنطقة مخصصة للرؤية ببعض التحسينات، والتي تم تصنيعها أيضا من مادة الكروم، وتم توفير منطقة الفتحات المخصصة للضباب.
  • تم تجهيز السيارة أيضا بشبكة في الجزء السفلي، وذلك لتحسين شكلها الخارجي وجعلها أكثر سلاسة وقوة في القيادة على الطرق.

مواصفات محرك سيارة مازدا 6:

تم تجهيز سيارة مازدا 6 بمحرك قوي ونظام جي فيكتورينج الذي يساعد على التحكم في عزم الدوران من خلال الاعتماد على الحساسات. يوفر هذا النظام أعلى درجة من الأمان من خلال توفير المعلومات الدقيقة للكمبيوتر في السيارة، ويضفي شعورا بالأمان أثناء القيادة في المناطق المضطربة والمنحدرات والمناطق الصحراوية. بفضل التكنولوجيا المتقدمة في السيارة، يمكن للسائق أن يشعر بالارتياح أثناء القيادة من خلال تشغيل هذا النظام. يتكون محرك السيارة من أربعة أسطوانات بسعة كبيرة تصل إلى اثنين لتر، مما يمكن المحرك من توليد قوة تصل إلى 135 حصانا وعزم دوران يصل إلى 200 نيوتن، مما يجعله أحد ميزات السيارة المميزة.

سعر سيارة مازدا 6 في المملكة العربية السعودية:

تتواجد سيارة مازدا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، ويمكن الحصول عليها بسرعة، حيث تتوفر السيارة بسعر معقول جدا مقارنة بمواصفاتها العالية، وتتوفر السيارة بسعر 85,000 ريال سعودي، وذلك بسبب أن سعرها بالدولار الأمريكي هو 22,000 دولار، وذلك لبعض النسخ المزودة بصندوق التروس، أما بعض النسخ الأخرى المتوفرة في المملكة العربية السعودية فهي النسخة المزودة بجير أوتوماتيكي، وتم توفير هذا النوع من سيارة مازدا بسعر مناسب جدا للعديد من الأشخاص، حيث يكون حوالي 89,000 ريال سعودي، وذلك بسبب أن سعر السيارة بالدولار هو 23,000 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى