الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

حل مشكلة عدم فتح الياهو ماسنجر بالصور

يعاني الكثير منا من مشكلة عدم استطاعة فتح حساب ياهو ماسنجر عند محاولة فتح البريد الإلكتروني من خلاله، خاصة مع إصدار 8 من ياهو. السبب وراء ذلك هو أن شركة ياهو نفسها قامت بإنشاء جدار حماية يمنع تشغيل والدخول إلى ياهو 8 وأحيانا ياهو 9. السبب لا يزال غير واضح أو معروف، وفي هذه المقالة سنقدم حلا لهذه المشكلة.

حل مشكلة عد فتح الياهو

  • أولا يجب تنزيل آخر إصدار للياهو من هنا، ولا تعتبر خطوة تنزيل الإصدار الأخير مهمة للغاية، ولكن التحديث في الإصدارات أفضل لتجنب أي مشاكل.

ملحوظة: عند اتخاذ الخطوة المذكورة سابقا، ستعمل الياهو تلقائيا ولكن قد يظل هناك مشكلة في الكاميرا والميكروفون، في هذه الحالة سنقوم بالخطوات التالية:

  • نقوم بإلغاء خطوة تنزيل الإصدار الأخير من الماسنجر، ثم نذهب لـMessenger ونختار تفضيلات الاتصالات، ثم بعدها نضغط على اختيار الاتصال المباشر بالإنترنت، ثم نقوم بتجربة الدخول.
  • في حال عدم نجاح هذه الخطوة، فهذا يعني وجود مشكلة أخرى في الجهاز تؤثر على عمل البرنامج مثل وجود مشكلة في المتصفح نفسه. في هذه الحالة، قم بتنزيل أحدث إصدار من متصفح إنترنت إكسبلورر، ثم قم بتحميل برنامج Ccleaner من هنا وتثبيته. بعد ذلك، اضغط على تحليل ثم اضغط على تنظيف مرتين. من الجانب الأيمن، اختر ريجيستري، ثم اضغط على البحث عن مشاكل. بعد ذلك، اضغط على إصلاح المشاكل التي تم تحديدها.
  • سيتم عرض رسالة لإجراء نسخة احتياطية ، حيث يمكننا اختيار اللاختيار ، ثم نختار استخدام كل المواد التي تم تحديدها ، ستظهر رسالة توضح عدد المواد التي تم العثور عليها وإصلاحها ونختار الإغلاق.
  • بعد تنزيل المتصفح، نقوم بفتحه ثم النقر على أدوات، ثم ننقر على الاتصالات، ثم ننقر على إعدادات الشبكة المحلية، ثم نختار الكشف التلقائي للإعدادات.
  • ثم نضغط على زر Ok ونقوم بإعادة التشغيل وبعد ذلك نجرب الدخول إلى الماسنجر.

طرق حل مشكلة عدم فتح تطبيق الياهو بطرق سهلة

  • أولا، قم بتجربة الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني عن طريق Yahoo Mail من هنا
  • في الجهة اليسرى يوجد رمز مخصص لفتح ياهو ميل، فإذا تم فتحه فهذا يعني أن المشكلة موجودة في برنامج الماسنجر المثبت على الجهاز، وبالتالي يمكن تحديث النسخة أو تحميل إصدار جديد من ياهو.
  • في حالة عدم فتح الياهو، نقوم بالضغط على messanger ثم نختار connection preferences وسيتم فتح نافذة firewall with proxys بالضغط على ok. ستظهر رسالة أخرى، نختار yes وسيعمل إيميل الياهو بكل سهولة بعدها.
  • ثم يتعين عليك حذف برنامج الياهو نهائيا من لوحة التحكم، ثم أعد تشغيل الجهاز، ثم اضغط على زر القائمة، ثم اضغط على زر “تشغيل” واكتب “chkdsk” ثم اضغط على زر “إدخال” وانتظر لبعض الوقت حتى يكتمل الفحص، ثم قم بتثبيت برنامج الياهو من جديد، وبعد الانتهاء من التثبيت، اضغط على القائمة واتبع نفس الخطوات ثم افتح الياهو مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى