إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

فن تزيين مائدة الطعام بالخضار والفاكهة

يسعى العديد من السيدات للحصول على شكل مختلف ومميز لأطباق الطعام، وذلك لن يتم بدون شكل جذاب ومميز للمائدة، وسنذكر بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في تزيين المائدة بالخضروات والفاكهة، والتي تضيف شكل مميز وجذاب للمائدة وتساعد في زيادة شهية أفراد الأسرة.

فن تزيين مائدة الطعام بالخضار والفاكهة :

  • الطماطم:

تعد الطماطم من بين أفضل أنواع الخضروات التي يمكن أن تساهم في تزيين المائدة، وذلك بسبب لونها الجذاب الذي تضفيه إلى المائدة، حيث يمكن استخدام الطماطم عن طريق صنع أزهار ووضعها في وسط الأطباق، ويمكن وضع تلك الأزهار في أحد الأواني التي تكون موجودة على الطاولة، وذلك لتزيين المائدة فقط، وكذلك يمكن استخدام شرائح الطماطم أيضا في التزيين، ويمكن استخدام الطماطم كطبق صغير لوضع بها بعض أنواع الصوص أو وضع وردة صغيرة الحجم.

  • الخيار:

يمكن تشكيل الخيار بأشكال مختلفة لتزيين مائدة الطعام، حيث يمكن استخدام الخيار عن طريق تقطيعه إلى شرائح ومن ثم تشكيل تلك الشرائح على شكل وردة، أو تشكيلها على شكل نجمة، ووضعها على الأطباق، وخاصة في زوايا الأطباق، كما يمكن استخدام نبات البقدونس والشبت لتشكيل أغصان خلف تلك الأشكال، ويمكن أيضا استخدام الخيار لوضع قطع اللحم، وذلك عن طريق تقسيمه إلى نصفين عموديا، وإزالة البذور تماما، ووضع اللحمفي المنتصف بدلا منها أو وضع قطع الدجاج المقلية، أو يمكن وضع بعض أنواع السلطات المختلفة.

  • الفلفل الأخضر:

أيضا، الفلفل يضفي لونا مميزا على المائدة ويجعلها أكثر جاذبية والأطباق أكثر شهية. يمكن استخدام شرائح الفلفل الأخضر لتزيين الأطباق، ويمكن استخدام الفلفل الأخضر المفروم لحشوه بأنواع مختلفة من الحساء أو اللحوم أو الدجاج أو السلطات وإضافة لمسة متجددة للمائدة.

  • الفلفل الملون:

هذه الخضروات مهمة وتتميز بألوانها الزاهية والجذابة. يمكن تقطيعها ورشها عشوائيا على الأطباق لتضفي جمالا وألوانا مريحة للعين. يمكن استخدامها مع أطباق الأسماك والمأكولات البحرية واللحوم وأطباق الأرز.

  • الجزر:

هو واحد من أنواع الخضروات التي لها دور مهم في المطبخ، وهو أيضا يضيف اللون الجميل على المائدة، ويمكن تقطيع الجزر إلى شرائح وتشكيلها بطرق مختلفة، حيث يمكن صنع تلك الشرائح على شكل وردة أو قلب أو نجمة، ووضع القليل من الأوراق الخضراء، مما يعطي شكل النجومة كأنها في قاع البحر، ويمكن استخدام الخضروات لصنع الأطعمة البحرية، مثل تشكيل الجزر على شكل وردة عن طريق تقسيمها طوليا وعدم فصل أطرافها عن بعضها البعض، ويمكن وضع القليل من الخيار المبشور أو شرائح الفلفل الأخضر داخل الجزر.

تزيين المائدة بالفاكهة:

  • التفاح:

إنه من أنواع الفاكهة الشائعة والتي يفضلها جميع أفراد الأسرة، لذلك يمكن تزيين الأطعمة أو المائدة باستخدامه، وذلك عن طريق تقطيع التفاح إلى شرائح صغيرة، ثم يتم ترتيبها بشكل مائل فوق بعضها البعض للحصول على شكل مميز، سواء على وجه الكعكة أو بجانب الأطباق. كما يمكن استخدام القاطعة لإنشاء أشكال مختلفة من التفاح وترتيبها بشكل منظم في أطباق الطعام.

  • الليمون:

يمكن استخدام الليمون أيضا كزينة، حيث يمكن وضعه على جميع الأطعمة والأطباق، ويمكن أيضا إضافته إلى أكواب العصير عن طريق وضع شريحة من الليمون على حافة الكأس. يمكن أيضا تنفيذ هذه الفكرة على الأطباق، ويمكن عمل وردة من الليمون عن طريق تشكيل شريحة الليمون على شكل وردة ووضعها على جميع الأطباق والأطعمة.

  • الفراولة:

الفراولة هي واحدة من أفضل وألذ أنواع الفاكهة، حيث يمكن تقطيعها إلى شرائح مائلة وتزيين الأطباق بها، كما يمكن شقها إلى نصفين ووضع القليل من الكريمة عليها للحصول على شكل شهي ومختلف.

  • الكرز:

يمكن استخدام الكرز في تزيين المائدة، بصور مختلفة، مثل إطار للأطباق، أو قطعه إلى نصفين ووضعه في الأطباق على شكل ورود وحيوانات ونجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى