إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

طريقة تزيين صحن التقديم

يعتاد الكثيرون تناول وجبات المطاعم بسبب المظهر الجذاب والمميز للأطعمة. يقوم أشهر الطهاة في المطاعم بتزيين الأطباق قبل تقديمها للزوار. تختلف طرق تزيين الأطباق من دولة إلى أخرى ومن شخص إلى آخر. هناك من يستخدم الخضروات وآخرون يستخدمون الفواكه في تزيين الصحون. بعض الأشخاص يفضلون تزيين الأطباق بالأطعمة نفسها. اليوم سنقدم بعض الطرق التي يستخدمها الكثيرون من الطهاة في المطاعم. يمكن لأي امرأة أن تستخدم هذه الطرق في منزلها لتجعل أطباقها أكثر شهية وجاذبية.

جدول المحتويات

طريقة تزيين صحن التقديم :

يمكن تزيين الصحن الذي يحتوي على السلطة الخضراء بنفس المكونات، حيث يمكن وضع شرائح رقيقة ودائرية من الطماطم وتزيينها بالقليل من الزيتون الأخضر أو الأسود، ويمكن استخدام شرائح طويلة من الخيار لتزيين الصحن بشكل مختلف عن طريق استخدام خلة الأسنان وتجعيدها في الطرفين لتكون شرائح الخيار مقوسة، ثم يمكن وضعها في قاعدة الصحن وحشوها بمكونات أخرى مثل الجزر المبشور أو الفلفل الأخضر المقطع إلى قطع صغيرة، ويمكن أيضا استخدام شرائح البصل وتشكيل الخضروات بأشكال مختلفة مثل شكل السمكة، حيث يمكن استخدام شرائح البصل لعمل القشور وحبة فلفل أسود للعين، والفم يمكن عمله من فلفل ملون أو قطعة من الطماطم. هناك العديد من الأشكال التي يمكن تزيين الصحن بها، مثل شكل الوردة بالطماطم وفروع من النباتات الخضراء.

طريقة تزيين صحن السمك:

وجبة السمك من الأطعمة المفضلة للكثيرين، ويمكن تجهيز صحن السمك بتزيينه بالليمون فقط. إذا كان السمك مشويا، يمكن عمل شرائح من الليمون وترتيبها حول الصحن. يمكن أيضا عمل ورود من الليمون عن طريق قطعه إلى نصفين ثم تشكيلها على شكل وردة. يمكن إضافة أعواد النعناع وأوراقه لإكمال شكل الوردة وإضافة فروع. يمكن أيضا استخدام الخس أو الجرجير لتزيين قاعدة الصحن، خاصة في حالة تقديم السمك المقلي. يمكن أيضا إضافة الفلفل الملون للطبق لإعطائه مظهرا جذابا، حيث يمكن تقطيعه إلى قطع صغيرة ورشها فوق الصحن بشكل عشوائي.

طريقة تزيين صحن الجمبري:

يمكن تجميل صحن الجمبري بطرق مختلفة، حيث يمكن وضع الجمبري في الصحن بشكل منظم وتشكيله ليكون مشابها للوردة، ويمكن وضع شرائح من البصل الأخضر أو الطماطم بين القطع، وفي المنتصف يتم وضع شريحة من الليمون الشهي.

طريقة تزيين صحن الأرز:

نظرا لأن صحن الأرز يعد من الصحون الرئيسية على كل مائدة، ينبغي أن نهتم بتزيينه بطرق بسيطة وعدم المبالغة في ذلك حتى لا يفقد شكله العام، بإمكاننا وضع فرع من النعناع أو الريحان في منتصف طبق الأرز، أو وضع مبشور الجزر في المنتصف، ويمكن أيضا تزيين الأرز عندما يكون في قالب دائري بترك مساحة فارغة في المنتصف لوضع بعض حبات المكسرات أو الملوخية المطهية، أو شرائح البطاطس المقلية، كما يمكن تقشير الطماطم على شكل وردة ووضعها في منتصف صحن الأرز أو في أحد زواياه.

طريقة تزيين صحن اللحم:

يمكن أيضا تزيين صحن اللحم بطرق بسيطة مختلفة. يمكن استخدام الكاتشب أو المايونيز لتزيين الصحن عن طريق رسم خطوط على اللحم. يمكن أيضا عمل أشكال صغيرة في زاوية الصحن باستخدام خلة الأسنان ووضعها في قطع اللحم. يمكن تزويد الخلة بشرائح من الخيار أو الطماطم من الأعلى. كما يمكن عمل وردة من الجزر أو الطماطم ووضعها في إحدى زوايا الصحن. يمكن استخدام الفلفل الأخضر كقاعدة لوضع قطع اللحم عليه أو تقطيعه إلى شرائح ووضعها فوق الأطعمة. يمكن أيضا إضافة القليل من البقدونس إلى الصحن عن طريق رشه بشكل عشوائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى