التسوقالملابس

كيف أنظف الحبر من الثوب الأبيض

هل تعانين من صعوبة في إزالة بقع الحبر من الثوب الأبيض؟ هل جربت العديد من الطرق ولم تنجحي في إزالة بقع الحبر؟ هذا المقال سيساعدك، فبقع الحبر تعتبر من البقع الصعبة التي يصعب إزالتها من الملابس، خاصة إذا كانت الملابس بيضاء، وهي مشكلة تواجه الكثير من السيدات وقد يضطرن للتخلص من الثوب بسبب هذه البقعة الصعبة، ويجب أن تتعاملي مع بقع الحبر بحذر لكي لا تلطخ بقية الثوب أو تتسع مساحة البقعة، لذلك يجب أن تتعلمي طرق تنظيف بقع الحبر من الملابس بشكل صحيح لتتمكني من إزالة البقعة بنجاح دون تفاقم الأمر، وسنقدم لك في هذا المقال بعض الطرق والنصائح المفيدة لتنظيف بقع الحبر من الملابس البيضاء.

كيف أنظف الحبر من الثوب الأبيض :

إن بقع الحبر تعتبر من أصعب البقع التي تواجهها السيدات، وذلك بسبب صعوبة معالجتها، فبعض السيدات يعتقدن أن بقع الحبر أفسدت الملابس ويضطرن إلى التخلص منها، دون معرفة أنه يمكن التخلص من بقع الحبر باستخدام بعض المواد، وهنا بعض المواد التي تساعدك على إزالة بقع الحبر من الملابس وطرق استخدامها وبعض النصائح المفيدة لإزالة بقع الحبر بشكل أفضل:

1- الكحول:

يعتبر الكحول من العوامل الفعالة في إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء والملونة، وخاصة الكحول المحمر، قم بصب كمية من الكحول المحمر على بقعة الحبر، واتركها لبضع دقائق حتى تزول البقعة، ثم اغسل الثوب بالطريقة المعتادة، وإذا كان هناك آثار للبقعة قم بتكرار صب الكحول على البقعة حتى تختفي تماما، ثم اغسلها للتخلص من رائحة الكحول.

2- منظف الأطباق:

يمكنك استخدام سائل غسيل الأطباق لإزالة بقع الحبر من الملابس، عن طريق مزج كمية من السائل مع الخل في الماء، ثم وضع الثوب في هذا المحلول وتركه لبعض الوقت حتى تتلاشى البقعة، ثم غسل الثوب في الغسالة بالطريقة العادية للتخلص من رائحة الخل وإزالة أي أثر للبقعة من الملابس.

3- مثبت الشعر:

مثبت الشعر يحتوي على نسبة من الكحول، وكما ذكرنا سابقا، الكحول من المواد المفيدة في إزالة البقع من الملابس. لذا، يمكنك استخدام رذاذ مثبت الشعر لإزالة بقع الحبر من الملابس. قومي برش الرذاذ مباشرة على البقعة، وستلاحظين أن البقعة تبدأ في التلاشي. يمكنك تكرار رش مثبت الشعر على البقعة حتى تزول تماما، ثم اغسلي الثوب بالطريقة المعتادة.

4- الأمونيا:

تعد مادة الأمونيا من العناصر التي يمكن استخدامها لإزالة بقع الحبر من الثياب، وذلك بوضع الأمونيا على البقعة مباشرة وتركها لبعض الوقت، ثم فرك البقعة بقطعة من القماش المبللة بالماء أو منظف الأطباق، ولكن يجب أخذ الحذر عند فرك البقعة لكي لا تمتد البقعة نتيجة الفرك في مساحة أكبر من حجم البقعة، وبعد إزالة البقعة باستخدام الأمونيا، قومي بغسل الثوب بالطريقة المعتادة للحصول على أفضل النتائج.

5- الخل:

يعتبر الخل مادة فعالة في التنظيف بشكل عام، حيث يتمتع بقدرة عالية على إزالة البقع وتنظيفها، ولذلك فهو فعال في إزالة بقع الحبر من الملابس. يفضل سكب الخل على بقعة الحبر وتركه لفترة من الوقت، ثم خلط كمية من النشا مع الخل للحصول على عجينة لينة، ووضعها على البقعة. بعد ذلك، يجب فرك البقعة بحذر حتى تزول تماما، ثم يتم غسلها بالطريقة المعتادة.

6- اللبن:

يمكن استخدام اللبن لإزالة بقع الحبر من الثوب الأبيض، وذلك عن طريق نقع الثوب في كمية من اللبن الطازج وتركه لساعات طويلة. يمكن ترك الثوب في اللبن من الليل حتى الصباح، ويمكن وضع الوعاء في الثلاجة لتجنب الروائح غير المرغوبة من اللبن. إذا كنت ترغب في إزالة البقعة بطريقة جافة، يمكنك عمل معجون من النشا واللبن ووضعه على البقعة لبضع ساعات ثم غسلها في الغسالة.

7- معجون الأسنان:

معجون الأسنان يستخدم لإزالة بقع الحبر من الملابس، ولكنه لا يناسب جميع الأقمشة وأنواع الحبر. يمكن تنظيف بقع الحبر بواسطة معجون الأسنان عن طريق وضعه على البقعة وفركها في الماء. إذا لم تنجح هذه الطريقة في إزالة البقعة، فهذا يعني أن معجون الأسنان لا يناسب هذا النوع من الأقمشة.

8- الأسيتون والسفن أب:

يمكنك استخدام الأسيتون (مزيل طلاء الأظافر) لإزالة بقع الحبر من الملابس. قم بوضع بعض الأسيتون على البقعة، وستلاحظ سيلان الحبر فورا من الملابس. كرر العملية السابقة حتى تحصل على النتيجة المطلوبة، ثم اغسل البقعة باستخدام الصابون للتخلص من بقايا الحبر. يمكنك أيضا استخدام السفن أب لإزالة بقعة الحبر بنفس الطريقة.

طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس الغير قابلة للغسيل :

هناك أقمشة غير قابلة للغسيل مثل الحرير والصوف والألياف الزجاجية، ويمكن تنظيف بقع الحبر على هذه الملابس باستخدام التنظيف الجاف، عن طريق الضغط على البقعة عدة مرات باستخدام قطعة من الإسفنج المبلل بالماء، ثم رش البقعة برذاذ ثابت الشعر وبعض الخل، وترك البقعة لبعض الوقت مع رش بعض الخل بين الحين والآخر، ثم الضغط على البقعة بالإسفنجة حتى يتم تنظيفها تماما، وإذا لم تحقق هذه الطريقة النتيجة المطلوبة، فيمكن غسل الثوب بالبخار في المغسلة للتخلص من البقعة بشكل جاف.

نصائح مفيدة لتنظيف بقع الحبر من الثوب الأبيض

كما ذكرنا سابقا، إزالة بقع الحبر من أصعب البقع التي تواجه السيدات، وذلك بسبب صعوبة التخلص منها. لضمان نجاح عملية تنظيف بقع الحبر، يجب اتباع الطريقة الصحيحة في إزالة البقعة حتى يتم إزالتها بشكل ناجح. كما يجب تجنب اتساع مساحة البقعة. بعد ذكر بعض المواد الفعالة في إزالة البقع وطريقة استخدامها، سنقدم لك بعض النصائح المفيدة لضمان نجاح عملية تنظيف الحبر.

وإليكِ بعض النصائح لتنظيف بقع الحبر من الملابس بطريقة صحيحة:

– يجب أن نبدأ في تنظيف بقع الحبر في أسرع وقت قبل أن تجف، فتنظيف البقع وهي رطبة يسهل علينا عملية التنظيف، ويساعد على التخلص نهائيا من البقعة.

– عند تنظيف بقعة الحبر من الملابس يجب أن تكون حذرا عند فرك البقعة لتجنب انتشارها في بقية الثوب، فإذا فركت البقعة بشدة ستزيد مساحتها وتصعب عملية التنظيف، لذا يجب تنظيف البقعة عن طريق الضغط المتكرر عليها باستخدام اسفنجة أو قماشة مبللة على البقعة نفسها دون الضغط على المناطق المجاورة لتجنب انتشار البقعة.

– يجب التأكد من إزالة بقعة الحبر تماما من الثوب قبل تجفيف البقعة باستخدام المجفف الكهربائي، لأن استخدام المجفف الكهربائي يؤدي إلى تثبيت البقعة على الملابس. لذلك، يجب استخدام المجفف بعد إزالة البقعة بالكامل، وإذا كان هناك أي أثر للبقعة، قم بتكرار عملية التنظيف حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى