صحةقطاع الرعاية الصحية

أفضل مستشفيات الختان في الرياض

دليل أشهر مستوصفات ومستشفيات الختان في الرياض، حيث يسعى الأباء العديد منهم لإجراء ختان أبنائهم في سن مبكرة. ويعتبر الختان أمرا محثا عليه الدين الإسلامي، خاصة بالنسبة للصبيان. وتعد عملية الختان أو الطهارة كما يطلق عليها بعضهم عملية قد تثير مخاوف كثير من الأمهات، خاصة إذا كان الطفل صغيرا. فربما تخشى الأمهات على أبنائهن من الآلام التي يسببها الختان. ومع تطور وسائل التكنولوجيا الحديثة، أصبحت عملية الختان بسيطة وسهلة أكثر مما كانت عليه في الماضي، حيث كان كثيرون من الأطفال في السابق يتعرضون لآلام شديدة أثناء العملية وقد يعاني بعضهم من النزيف وأعراض أخرى. ولكن اليوم، أصبحت عملية الختان أسهل وأبسط باستخدام الآلات الحديثة المتطورة في هذه العملية.

عملية الختان:

يعتبر الختان من العمليات البسيطة التي يتم تنفيذها للأطفال وخاصة وهم في سن صغيرة، وذلك لأن هذه العملية تعتبر من العمليات التي أوصانا الدين الإسلامي بها، وهناك بعض الطرق المختلفة التي يتم تنفيذها في الختان حيث إنه يوجد من يقوم بتنفيذها عن طريق الشاش، كما أنه يوجد طريقة أخرى وهي طريقة الختان عن طريق الحلقة، وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الأفضل، وذلك لأنها تمنع الجرح من الاحتكاك، وتحاول أن تحفظ على الجرح من التلوث وأيضا تمنع من حدوث النزيف للجرح، وهي في الغالب من الطرق التي يفضلها الكثير من الأطباء والآباء في الفترة الأخيرة، وفي الغالب يتم الشفاء تماما من هذه العملية في خلال خمسة أيام، وبعض الأطفال قد تستمر عندهم عشرة أيام، وذلك يكون على حسب الطفل والجرح أيضا، وذلك في نظام الختان بالحلقة، أما عن طريقة الختان بالشاش فإن”عليه لابد من إزالة الشاش بعد ثلاثة أيام فقط من يوم إجراء عملية الختان للطفل.

الوقت المناسب لعمل الختان للأطفال:

يعتبر الوقت المناسب لإجراء عملية الختان للأطفال هو بداية من إكمال الطفل اليوم الحادي والعشرون، وفي هذا الوقت يكون الطفل جاهزا للختان، وهناك بعض الأطباء الذين يرون أن الوقت المثالي لإجراء الختان للطفل هو بعد مرور أربعين يوما مباشرة، وهذا الوقت المناسب لأي طفل حيث يزداد ألم الختان مع زيادة عمر الطفل، لذا يفضل الإسراع في إجراء الختان للطفل بعد إكماله الواحد والعشرون يوما مباشرة، وأن لا يتجاوز الأربعين يوما بكثير حتى يكون الألم أقل.

الأدوات اللازم إحضارها مع الطفل أثناء عملية الختان::

عندما تذهب الأم لإجراء عملية ختان لطفلها في المستشفى أو لدى الطبيب، يجب عليها أن تحضر بعض الأشياء الهامة جدا، ومن أهم تلك الأشياء الحفاضات، ولكن يجب أن تكون الحفاضات ذات مقاس أكبر قليلا من المقاس العادي حتى لا يشعر الطفل بالضيق، ويجب أيضا أن يكون الطفل نظيفا وأن يتم تغيير ملابسه قبل الذهاب إلى الطبيب، وتستغرق العملية فقط عشر دقائق.

أفضل مستشفيات الختان في الرياض :

  • مستوصف دار الحكمة للختان :

    هذا المستشفى يعتبر واحدا من أفضل المستشفيات الموجودة في الرياض، وذلك لأن به مجموعة متميزة من أفضل الأطباء الجراحين الذين يجرون عمليات الختان للأطفال، وهناك أيضا رعاية شاملة ومتكاملة للطفل، وتقدم العلاجات من المستشفى الخاص بالطفل بجانب ورقة تحتوي على تعليمات يجب على الأم اتباعها مع الطفل في المنزل، وهناك العديد من الأشياء المفيدة في المستشفى للطفل مثل الأدوية المسكنة والمخفضة للحرارة لتخفيف الألم عن الطفل، والعديد من الآباء يشهدون بأن مستشفى دار الحكمة هو واحد من أفضل المستشفيات الموجودة في مدينة الرياض من حيث نقاوة الأطفال.

    الهاتف: 011 446 9903

  • مستوصف حي السلام:

أيضا، هذا المركز الصحي من الأماكن التي تشهد الكثير من النظافة وكفاءة الأطباء الجراحيين المتواجدين فيها، خاصة في مجال علاج الأطفال الصغار، ويعتبر حي السلام في المرتبة الثانية من حيث الأفضلية بعد دار الحكمة مباشرة.

  • مستشفى عبيد:

هذا المستشفى أيضا من الأماكن المميزة الموجودة في الرياض، والتي تشتهر بكفاءة أطبائها في جميع الأقسام والمجالات. ويوجد أيضا بعض الأطباء الماهرين في الجراحة في هذا المستشفى. كما يتم إجراء ختان الأطفال في مستشفى عبيد بشكل نظيف ويتمتعون بمعاملة حسنة ورعاية متكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى